السؤال

قبل 1 سنة (15 اجابه)
15 اجابه

هم يدخنون وأنا ينخصم راتبي

أنا شاب موظف في مؤسسة لا بأس بعدد موظفيها أي ان هناك نظام داخلي وقسم موارد بشرية، حصل معي أمر غريب الشهر الماضي واحببت مشاركتكم وأخذ رأيكم لأني وقفت حائرًا ولا أدري ماذا افعل.  حصل ولأول مرة منذ التحاقي بالعمل أن اضطررت للتأخر عن الحضور للعمل في الوقت المحدد لعدة أيام في آخر أسبوع من الشهر، والحقيقة منذ أن بدأت الدوام للعمل في هذه المؤسسة لم أتأخر يوم واحد عن العمل عدا عن تلك الأيام وهذا ما كشف لي الأمر الغريب، في نهاية الشهر لاحظت خصم مبلغ واضح من راتبي وعندما راجعت قسم الموارد البشرية أخبرني المسؤول:" أن هذا الخصم بسبب المغادرات التي تأخرت والمؤسسة لا يوجد فيها نظام مغادرات بل خصم راتب مباشرة"، هذا لطبيعة العمل، وهنا جن جنوني والسبب أن زملائي في ذات المكتب مدخنون ويغادرون للتدخين بمعدل خمس مرات في اليوم الواحد ولمدة تصل الى ربع ساعة كل مرة!!! أي أن مجموع مغادراتهم للتدخين تزيد كثيرا عن مجموع الساعات التي تأخرت بها لعدة ايام ، والغريب لا يخصم من رواتبهم، أنا لا أدخن واعتقد أنه من العدل مقابل ذلك أن لا يتم خصم راتبي، الحقيقة أنا محتار وكتبت شعار "هم يدخنون وأنا ينخصم راتبي" من لديه خبرة في امور الموارد البشرية ارجو افادتي.

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

هذه قوانين ادارية بدء الدوام ونهايته والموارد لايستطيعوا ان يراقبوا كل وضع ويوازنوا ويقيموا كل امر. الموضوع ليس له علاقة بالعدل وشعورك بالغبن يؤثر عليك سلبا وعلى عملك وإنجازه وقد يدخلك في مشاحنات وخلافات. انصحك ان تطلب التماسا بالعفو لانها لظرف طاريء ولم تحدث سابقا وقد ينظر لها ولا تذكر المدخنين وغيرها وتكسب عداوات وتبدو نكدي ولكن انت ايضا خذ لك استراحات خلال الدوام حتى ترتاح نفسيا ولا تشعر بالغبن

قبل 7 شهر

هلا انت انخصملك مشان التاخير و انو همة بطلعو مغادرات تدخين هاد موضوع منفصل يعني لو انك مدخن ما كان انطرح الموضوع و هذا لا يعتبر ظلم لانو القانون الداخلي للمؤسسة اللي بتشتغل فيها بعالج التاخير الصباحي بانو يخصمو من الراتب الك حق الاعتراض اذا في حدا بتاخر الصبح و ما بنخصم عليه

قبل 7 شهر

هذه القطاعات الخاصه اذا راضي عنك الكبير مافي احد يقرب لراتبك اما انت عادي ورسمي معاهم ابشر بالخصومات

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه