السؤال

قبل 1 سنة (8 اجابه)
8 اجابه

طفلي مريض بالتوحد

اكتشفت ان ابني البالغ من العمر 5 سنوات يعاني من مرض التوحد، وعرضناه على طبيب مختص ونحن نقوم الان بمعالجته.ما هي افضل الطرق والوسائل المجربة من الآخرين في تعامل الأهل مع مرض التوحد لدى طفل في العائلة، فأنا ارغب الاستفادة بشدة من تجارب الآخرين تجاه هذه الحالة الى جانب ارشادات الاطباء.

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

كيف اكتشفت انه يعاني من التوحد بعد خمس سنين. ،،،هل يعني هذا انه درجة طفيفة ،،،، لانه يكتشف ابكر احيانا منذ الشهر الثاني،،، هل لديه نوبات غضب. ام يعاني من الوحدة. او لا ينطق. يرجى الاجابة بتفصيل اكثر حتى استطع ان افيدك

قبل 11 شهر

قد قرأت في أحد المواقع الاكترونية عن طفل كان مصاب بالتوحد , كان يفضل ان يبقى على قناة تلفزيونية معينة لساعات طويلة ! و انت تعلمين انه لا يكلم احد لساعات و لا يظهر اي ردات فعل واضحة . بعد فترة قصيرة جدا اتضح انه لديه ذكاء عالي و درجة من الحفظ تفوق اي احد غير مصاب بالتوحد , و قد حفظ القراّن الكريم بفترة قياسية و مع مراقبته و رعايته من المختصين بدأ بالاستجابة و بالتحسن , الي اريد ان اوضحلك ياه انه ابنك حفظه الله لكي . اعطاه الله نعمة ما و ان في مدارس مختصة برعاية الاطفال المصابين بالتوحد لتنمية قدراتهم للتواصل :)

قبل 1 سنة

المهم انك تلتزمي بغذائو و طريقة تعاملك معو و حاولي اتعامليه كشخص طبيعي و ما اتحسسيه انو عندو اشي مختلف

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه