كيف تجعلين طفلك يأكل عندما يرفض؟

تربية الطفل
كيف تجعلين طفلك يأكل عندما يرفض؟

كيف تجعلين طفلك يأكل عندما يرفض؟ إزاي أخليه يقبل الأكل في فواكه واطعمه مش بيحبها ابني مش بيحب الموز ولا البطيخ السمك يدوب بدأ يأكله وبيعاند

جسمه ضعيف وشاحب ولسه الأسنان الامامية والناب مابدلهمش وعنده 10سنوات، وبيمارس السباحه لكن بينهج وبيتعب بسرعه، لأنواع أكل قليله اللي بيحبها، كيف تجعلين طفلك يأكل عندما يرفض؟

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي كيف تجعلين طفلك يأكل عندما يرفض سوال يخطر على بال كل ام تعاني من قلة اكل اولادها. لا تقلقي إذا كان طفلك يرفض تناول أغذية محددة،  لا تجبريه على تناول أطعمة لا يحبها ، اتركيه يأكل ما يحب  ، المهم أن تزوديه بتنوع واسع  من الاغذية المغذية الخضار  شرط أن تراعي القيمة الغذائية لطعامه أي أن يأكل اللحمه والبيض والحليب والخضار والفواكه  التي يحبها . إن ذوق الطفل في الطعاميتغير باستمرار ، فالاغذية التي لا يستسيغها الآن قد يحبها في المستقبل  وقد يحتاج إلى محاولة تناول أي غذاء جديد أكثر من عشر مرات قبل أن يقرر ما إذا كان يحبه.  اصطحبي ابنك إلى السوق واسمحي له بالاختيار واسأليه ما الفواكه والخضار التي تثير اهتمامه . تحدثي معه عن أسماء الاغذية وروائحها وملمسها ومذاقها ، كلفيه بمهام صغيرة كتقليب الطعام في المقلاة أو ترتيب الخضار ، سيكون فخورا بما فعله ومتحمسا لتذوقه  . لا تتعاركي معه بسبب عدم تناول الوجبة بأكملها  وطالما أنه يكتسب قدرا صحيا من الوزن  ونشيط بدنيا ويبدو بصحة جيدة وبالطبع طبيب الأطفال سيلفت نظرك ان كان وزنه تحت المعدل المقبول، فمن المرجح أنه  يتناول ما يكفي من الغذاء . تناولي الطعام مع طفلك وامدحيه حين يبذل جهدا في تذوق طعام جديد مهما قلت كميته .  
  • علم
    علم
    من مجهول

    إجابة على سؤالك هذا كيف تجعلين طفلك يأكل عندما يرفض سيكون راجع لك انت بأن تحاولى أن تشجعي طفلك انت بأسلوبك بالمكافأة عندما يتناول الطعام الذى تجلبينه له لكن بعيدا عما يكره لانه يعاند بسبب انك تضغطين عليه ليتناول ما تجبربنه عليه لذلك لا تجبريه استبدلى ما يكرهه بشئ اخر مفيد له ويغذيه أيضا حاولى أن تحسني نفسيته ولا تعاندى معه فى الاكل وشجعيه وإذا كان لديه اصدقاء حاولى أن تجعليه يأكل معهم فهو ستشجع أكثر معهم وبالتالى سيأكل وحاولى الذهاب الى طبيب الأسنان للكشف عنه وعن أسنانه حتى يخبرك الحل فى ذلك .

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    قبل أن تقولي كيف تجعلين طفلك يأكل عندما يرفض فأنت اولا يجب أن تعرفى مشكلة رفض طفلك للطعام هل بسبب مشكلة ما صحية ربما يعاني منها هى التى تفقده الشهية وتجعله ضعيف وشاحب اللون ام لا لذلك يجب أن تذهبى به إلى طبيب وتحاولى أن تفعلى له فحوصات وتحاليل وتطمئني عليه وبالتالى الطبيب سيساعدك فى وصف علاج يفتح الشهية لديه ويعالج المشكلة ما إذا كانت هى المسببه له فى ذلك فحاولى الذهاب به اولا إلى الطبيب لتطمئمي عليه ثم بعد ذلك تحاولى أن تنظمى اكله وتطعميه الأطعمة التى تكون بدائل للأطعمة التى لا يحبها ويرفضها هكذا .

  • علم
    علم
    من مجهول

    انت تقولى كيف تجعلين طفلك يأكل عندما يرفض ولكن انت لا تضغطي على طفلك فى الأطعمة التى لا يحبها حتى لا يكره باقى الأطعمة بل المهم أن يأكل اعرفى ماذا يحب أن يأكل واطعميه إياه وابتعدى عن الأطعمة التى لا يحبها لا تضغطى عليه وليس هناك مشكلة فى ذلك المشكلة فى أنه إذا لم يأكل نهائيا حينها يجب أن تبحثى عن السبب وتحاولى أن تفحصيه عند طبيب لانه ممكن أن يكون يعانى من مشكلة صحية وبالتالى الطبيب يرشدك إلى العلاج المناسب له لكن إذا كان يأكل وهناك بعض الأطعمة لا يحبها فاتركيه على راحته فهو ممكن عند الكبر يتغير وجهة نظره مثل ما بدأ الآن قليلا ياكل السمك لذلك لا تقلقى تقلقى فى حالة عدم تناوله كل الأطعمة.

  • علم
    علم
    من مجهول

    بالنسبة لسؤالك كيف تجعلين طفلك يأكل عندما يرفض، نقول لك أنه يجب عليك التحايل من أجل اقناعه بالاكل 

    ما يهمنا من الأكل هو قيمة الغذائية ومن نظري انه من الممكن ان تعطيه نفس القيم الغذائية بطريقة أجمل 

    على سببل المثال اذا لم يكن يأكل الفواكة فلما لا يشربها كعصير؟ اذا لم يكن يأكل الاسماك لماذا لا يأكل كفتة السمك وهكذا 

    وفي العموم يجب ان تتابعي مع طبيب من اجل تعويضه عن القيم الغذائية الناقصة من خلال المكملات الغذائية وهذا سيكون مفيدًا له جدًا  

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟