السؤال

قبل 4 شهر (5 اجابه)
5 اجابه

ولدي عمره ١٠سنوات عدواني وسليط اللسان !

ولدي عمره ١٠سنوات عدواني وسليط اللسان لدرجة انه يقوم بضرب أمه وجرحها بالكلام واذا قام بضرب اي احد يضرب راْسه في الجدار ويسب بكلام بذئ جدا هو صغير كان ابوه دايما يضرب راْسه في الجدار ويلطم وجهه بالكفوف والبوكس في وجهه لدرجة تزرق عينيه ودايما يسمعه كلام بذئ مثل ياحيوان يابذئ ياوسخ يا... الان لايحترم اي شخص كبير ولا يسمع الكلام مع ان كلامه كثير في أشياء تافه مثلا من صنع الطايره وكيف صنعها يحب يجسس علي الناس ويراقب متعب جدا وجميع الاداب لايهتم بها همجي جدا ارجوا الرد سريعا

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

لم يفت الاوان لتقويم تصرفات ابنك ، تستطيع ان تغيره ولكن عليك بالشده والصرامه احيانا واللين والعطف احيانا اخرى. انه يقلد من كان يتصرف هكذا امامه ، يجب ان يكون له قدوه يمتثل بها ، استعمل العقاب والمكافأة تباعا حسب تصرفاته. من الافضل ان يلتحق بناد رياضي يخرج فيه هذه الطاقه السلبيه او بنشاط كشفي يعطيه القدوه الحسنه والنشاطات المفيده. جلسات الحوار مهمه جدا لتفسر له اين الخطأ في تصرفاته ، يمكنك الاستعانه باخصائي اجتماعي من المدرسه لتراقب سلوكه في المدرسه ايضا وتنسقا فيما بينكما على كيفيه معاملته في البيت والمدرسه معا . شجعه على تحسين الفاظه وتصرفاته بمكافأة فيتشجع على تحسين اسلوبه.

قبل 4 شهر

حاولي تتقربي منه احتويه حسسيه انك تحبيه

قبل 4 شهر

مرحبا. هذا رده فعل الطفل جدا طبيعيه و يجب عليكم ك اهل ان لا اتعصبوه و ان تكونوا حنونين معه و تحالوا تغير الطبيعه الي انتوا عودتوه عليها.

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه