السؤال

قبل 9 شهر (3 اجابه)
3 اجابه

زوجى غيور .كيف اتعامل معه؟

زوجي يمنعني من الخروخ من المنزل نهائيا ويمنعني عن اهلي بداعي الغيره ماذا افعل معه

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

سيدة الورد :) الغيرة شعور طبيعي في كل شخص، وهي من الأمور الحميدة، ولكن إن زادت عن حدها اصبحت غيرة شديدة فتفسر من منظر علمي بأنها حب التملك، فيشعر المرء بأن الآخر ملك له، وله فقط، وقد يصل الحال بالغيرة إلى مرحلة الشك وهنا تبدأ العلاقة بالتراجع ويدخل الشقاء، لذا لا بد من حلها في مهدها. وتذكري أن العلاقة الزوجية هي علاقة تشاركية مع بعضهما ومع الحياة. ولهذا تبنى العلاقة على التفاهم بين الزوجين، وعلى الثقة التي هي قوام العلاقة. وغالبًا ما تنشأ الغيرة من اسباب مختلفة منها سلوك الزوجة نفسها وبدون وعي منها أحيانًا، لذا ارجو أن تتابعي معي هذه الملاحظات التي ستساعدك إن أجبت عنها بصدق لتعرفي السبب، وإن عُرف السبب بطل العجب: من اسباب الغيرة طريقة لباس الزوجة، هل لباسك مغري وحتى لو كان محتشم. طريقة وأسلوب الكلام والحديث، فبعض النساء متحدثات طلقات ولهن حضور مما يجعل الطرف الآخر يستشعر الغيرة. اختلاف المباديء من اسباب الغيرة، هل أنت وزوجك متفقان على العادات والتقاليد؟ فربما ما تقبلينه أنت وتعتبرينه عادي، يكون أمر يثير جنونه. لذا أنصحك التالي: كوني هادئة ولا تنفعلي ولا تبدأي جدال من ملاحظات زوجك. حاولي أن تراقبي الوضع بينكما لتكتشفي مسبب الغيرة والدافع لها في قلبه. تحدثي معه بحوار هادئ مريح لتعرفي الأمور التي يحبها والأمور التي تزعجه وتولد هذه المشاعر عنده. ويجب أن تتحققي ما إذا كان هذا سلوك دائم وسابق عنده فتكون العلة نفسية فيه نتيجة لموقف أو حادثة مر بها سابقًا، وأحيانًا يكون بدافع الخوف من فقد الشريك، وعدم الشعور بالاطمئنان. وقد وردت الكثير من التأكيدات أن ماضي الزوج قد يكون دفع لمثل هذا السلوك وليس أنت أو سلوكك! وعليك أن تتأكدي أن لا أحد من الأصحاب أو الأقارب يعبي رأسه عليك! فقد ينصاع لمثل هذه الملاحظات من باب الاهتمام! حاولي ان تنتبهي له وتعطيه جل اهتمامك، ولا تنشغلي عنه بغيره من الأشخاص لا نساء ولا رجال، استغلي الفرص وعبري له دومًا عن حبك وثقتك وولاءك له. ولا تنسي أمرًا هامًا جدًا وهو أنك لا تستطيعين مغادرة البيت بدون رضاه، وهذا حق له، لذا يمكنك أن تبدأي بتطوير ثقته بك وبالتدريج، مثلًا اطلبي منه أن يأخذك هو، وتصرفي دائمًا بكل ثقة وقوة ليراك قوية، وأنا ارجح أن السبب هو خوفه عليك، فلا تعتبري هذا الخوف مانع، بل اشكريه عليه وساعديه أن يرتاح. يمكنك أن تطلبي من أحد اخوتك أن يحضر ليأخذك لبيت اهلك، أو هم يحضروا عندك، يسري ولا تعسري، بشري ولا تنفري، ستجدين الف طريقة تلتقين فيها مع أهلك وصديقاتك، ويكون زوجك مسرور ومرتاح. استعملي ذكاءك. هذه بعض الأمور والنصائح التي أتمنى أن تكون نافعة لك، ونشكر لك ثقتك بنا.

قبل 8 شهر

عزيزتي , حاولي أن تفهميه أنَّ الغيرة شيء والتشدد في الخروج والذهاب إلى بيت أهلك شيءٌ آخر , الموضوع فيه سعة فلماذا نهدد حياتنا بمثل هذه الأفكار المضطربة , استخدمي التفاهم معه والتلطف إليه لعل الله يحدث أمراً.

قبل 9 شهر

حاولى ان تخففى حدة غيرته استخدمى اسلوبك الانثوى معه ودايما رافقيه وخذيه معك لما تخرجين

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه