أريد الاحترام من كل من حولي

قضايا اجتماعية
animate

السلام عليكم. أنا فتاة دخلت للكلية من ٧ أشهر،وخرجت من بيئة شبه مغلقة وغير مختلطة بالشباب،لهذا لا أعرف طريقة تفكيرهم أو خبثهم؛لهذا بدأت أتعلق بشاب من نظرة!. أنا فتاة أعتقد أنني جميلة،ولكن لدي مقومات البعض يكرهها كأن شفتي شبه كبيرتين،ولهذا لست واثقة تماما من نفسي بالذات أنني أحظى بتعليقات أحيانا. هناك شاب ينظر إلي فتعلقت به وهو يدرس معي،وهو من الواضح معجب بي ؛لأنه يبتسم لي وغيرها من التصرفات. بعدها اكتشفت أن هناك شباب طيبون وليسوا خبيثين ولا يحملون نية سيئة،فبدأت أتعامل معهم!!!. المشكلة ليست فيهم؛فهم لم أر منهم إلا كل خير!. ولكنني وجدت نفسي أتعامل حتى مع غيرهم!. في بداية السنة كل فتى يدرس معي يواطي رأسه عندما يمر بجانبي احتراما لي،أما الآن،فأعتقد أنني أفقدت نفسي هذا الإحترام!. لا أريد أن يقال عني أنني أحب التعامل مع الشباب؛لأن والله شاهد عل ما أقول،ليست لدي أي نية سيئة!!. والشخص الذي يعجبني لا أتعامل معه أبدا!!!!. أما الآن،أعتقد أنني أضعت الخريطة،وأنني أخطأت التعبير عن نفسي!!. أنا فتاة مهذبة خلوقة مهتمة بدراستها وأتمنى أن يقال عني أنني جميلة!. لقد بدأت أتعامل مع شباب فقط لأستوضح نظرتهم لي وأن أعلم هل أنا جميلة في عيونهم أم لا من طريقة تعاملهم معي!. أما الآن،بدأت أشعر بالسوء،وأريد أن أسترجع شخصيتي التي يحترمها الجميع،وإن كنت أريت لشابين معي أنني معجبة بهم بطريقة غبية،ولا أريد أن أكون محط هزوة،بل أريد أن أحترم وأحترم فقط!!. انصحوني بخبراتكم جزاكم الله.

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي وليس هكذا يتم اكتساب الاحترام، لقد قللت من قيمة نفسك ومن شأنك والأخطر قللت من احترامك لذاتك، فأنت من أفقد ذاته الاحترام وليس الآخرون، واعلمي انه لا يمكن لأحد أن يقلل من قيمتك دون موافقتك، الأمر الثاني نحن نذهب للجامعة لنتعلم ونكتسب الثقافة والخبرة لنخرج إلى سوق العمل، ولم يكن ولا في أحد الايام السبب للذهاب للجامعة لاستكشاف مواطن الجمال فينا، ولا قيمة للجمال في باب الدراسة بل المطلوب جمال الفكر والعقل لان به تتحصلين على العلامات، ولهذا انت دخلت الجامعة ظنا منك انها مرتع للعبث مع الشباب والتعرف اليهم والتقرب منهم والبحث عن معجبين وتسجيل عدد الاعجابات والملاحظات منهم. الأمر الثالث تشعرين بقصور في بيئتك المحترمة القائمة على اساس الأخلاق والعفة وعدم الاختلاط، وكأنها عار وعيب وكأنك خجلة منها يا ابنتي انتبهي لنفسك فأنا احلل رسالتك ولم اعطك النصيحة بعد ولكن أحاول ان ارى ما راء كلماتك، انت خرجت من بيئة يجب ان ترفعي راسك بها، بيئة تعرف اصول التربية فلا تخجلي من اصلك ولعلك لاحظت كيف انك عندما غيرت مبادئك واصول اخلاقك كيف انقلب الأمر ضدك بقلة احترام نفسك والاخرين لك والتطاول عليك، وهذا هو سبب الدعوة لعدم الاختلاط. هل تصدقين انني اعيش في أميركا ولا أختلط مع رجال اغراب عني ولا اجالسهم الا بوجود محرم وبحاجة وضرورة للأمر لأن هذه اخلاقنا. والأمر الرابع كل هذه التصرفات تعود لسبب داخلي فيك انت وهو للأسف قلة الثقة بالنفس وضعف الشخصية، فشعرت إن تزاحم الشباب حولك ستعطين لنفسك قيمة، وان استشهدوا بجمالك واحبو شفتيك الكبيرتين ستشعرين او وضعك اصبح افضل وان لا عقدة عندك منهما. يا ابنتي الان انصحك وساتحمل مسؤولية نصيحتي واُسأل عنها يوم القيامة، اعلمي ان الله لا يحاسب اي منا على شكله ولا طوله ولا جماله فهذه خلقة الله ولكن يحاسبنا على أعمالنا وأفعالنا، ولهذا عليك باحسان افعالك واحسان فكرك ورفع ثقتك بنفسك، انسحبي من كل ما تفعلين وابتعدي عن كل شاب تعرفينه وغضي بصرك وبالتدريج انجذبي نحو مجموعة بنات محترمة، وقللي الكلام مع الذكور ومع الوقت ستجدين ان رد التحية فقط ان حصل هو اطول حوار بينك وبين اي شاب. ويجب ان تتوقفي عن التفكير بقضية الجمال وكيف يرونك لأن هذا لا يفرق، ولو راؤوك جميلة هل ستتخرجين بشهادة تقدير؟؟ بالطبع لا. شهادة التقدير ستأخذينها بصون نفسك وعفتك وتفوقك وتركيزك في دراستك، وستسترجعين احترام ذاتك، واي مساعدة انا هنا، وفقك الله.
  • علم France
    علم France
    من مجهول
    قولك " لقد بدأت أتعامل مع شباب فقط لأستوضح نظرتهم لي وأن أعلم هل أنا جميلة في عيونهم"وماذا جنيت من تهترك إلا عدم آحترامهم لك، وماذا ستكسبين سواء رأوك جميلة أو ذميمة؟ هل ذهبت لتدرسين أم لتختبرين جاذبيتك لدي الشباب؟ كل هذا حط من قيمتك لديهم و صغرك في أعينهم٠ مع الأسف الشديد الآلاف المؤلفة من نصائح خبراء و آختصاصيي هذا الموقع منذ سنين تحثكن على آحترام أنفسكن و عدم الحط من قدركن و حماية عفتكن و تربية أهلكن فيكن و لكن لا حياة لمن تنادي حتى صرت أتساءل هل كل ها الصبايا تتوفرن على عقل و إدراك؟ الآحترام يُفرض و يُكتسب بالأخلاق و طريقة التصرف و هو ليس مجرد حلية بل حارس للفضيلة و لا يمكن لأحد أن ينال الاحترام عن طريق فعل ما هو خاطئ !!! الإنسان بأخلاقه وصفاته وتعامله مع الآخرين يفرض على من يقابله أن يحترمه ويوقره، لا يمكن لأحد سلب احترامك لذاتك، إذا لم تعطيه إياها.
  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    ثقتي بنفسي لتنعكس تلك الثقة على حياتي وتزيد المحبة بيني وبين الجميع

  • علم
    علم
    من مجهول

    إحرصي على أن يكون لديك ذكاء عاطفي فالرجل يحب المرأة الذكية اللماحة.

  • علم
    علم
    من مجهول

    كوني امرأة ناجحة بحياتك مؤثرة بمجتمعك 

  • علم
    علم
    من مجهول

    فكري بنية حسنه وقولي لنفسك انني أنوي زيادة ثقتي بنفسي لتنعكس تلك الثقة على حياتي وتزيد المحبة بيني وبين الجميع

  • علم
    علم
    من مجهول

    فكري بنية حسنه وقولي لنفسك انني أنوي زيادة ثقتي بنفسي لتنعكس تلك الثقة على حياتي وتزيد المحبة بيني وبين الجميع

  • علم
    علم
    من مجهول

     ركزي الآن فقط على سعادتك وحياتك وافرضي على الجميع احتراك لكي يحترموك 

  • علم
    علم
    من مجهول

    هذا الموضوع بيدك إحرصي على أن يكون لديك ذكاء عاطفي فالرجل يحب المرأة الذكية اللماحة.

  • علم
    علم
    من مجهول

    انصحك بان تكوني امرأة ناجحة بحياتك مؤثرة بمجتمعك 

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟