السؤال

قبل 8 شهر (4 اجابه)
4 اجابه

زوجي بخيل ونكدي وأهلي رافضين الطلاق

انا متزوجة من ٩ سنوات وزوجي يسيئ معاملتي ويضربني صار عندي حالة نفسية وتفكير بلانتحار كل يوم مشاكل عندو وسواس نظافة البيت ويعاملني كخدامة يبخل علينا بلاكل ايام بدون اكل فقط بنقعد انا وبنتي وابني المشكلة في امي ما بدها اطلق وانا تعبت وما بدي اياه مع العلم انو اهلي وضعهم منيح وهما عارفين انو مقصر معي ونكدي جدا جدا اهم شي عندو نظافة البيت وانا طوول اليوم بنظف بلبيت بس على الفاضي لازم ينكد علي كل يوم ومشاكل وضرب وسب وكل ما احكي لامي بتحكيلي اصبري عادي وصرلي ٩ سنين على الحال ومن ٧سنين كل واحد فينا بنام بغرفة انا بدي اشكي لحماية الاسرة شًو رايكم انصحوني رجاءٍ والله العظيم تعبت

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

الضرب لا يسكت عليه وغالبا ما يطور العنف بين الزوجين ويزداد الزوج عنفا مع سكوت الزوجة. حاولي مع عائلتك مجددا وان لم يقتنعوا منك فاذهبي الى كبير عائلتكم واطلبي منه المساعدة والنصح فلربما يقنع اهلك بضرورة الانفصال وفي حال لم ينفع ذلك اقصدي حماية الاسرة وتأكدي من إمكانية تحصيل حقوقك المادية والمعنوية قبل اتخاذ أي خطوة. من جهة أخرى تفكيرك بالانتحار يستدعي استشارة طبيب نفسي حتى نضمن عدم محاولة تعريض نفسك للأذى، حاولي شرح كل الضغوطات التي تتعرضن لها لعائلتك واستفسري عن الخدمات المتوفرة في بلدك لحماية المرأة المعنفة.

قبل 8 شهر

بالطبع هو إنسان يصعب التعامل معه حسب ما تصفين , أظنُّ أن الشكوى لحماية الأسرى سيفاقم المشكلة , إذا لجأتي للمحكمة فسيحكم لك القاضي بالطلاق, عندها أهلك سيضطرون إلى الوقوف معك مهما كان الأمر .

قبل 8 شهر

لا تتسرعي في الشكوى لحماية الأسرة , حاولي أن تعيدي الحدي ثمع والدتك أخبريها عن تفاصيل حياتك , وعن الضرب الذي تتعرضي له , إن لم يكن هناك نتيجة حسنة ,الجأي إلى أحد كبار العائلة لعله يساعدك ,وفقك الله

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه