السؤال

قبل 6 شهر (45 اجابه)
45 اجابه

ابي يحاول تشويه سمعه امي !!

ابي يحاول تشويه سمعه امي !!

ابوي متزوج الثانيه على امي والي متزوجها سمعتها زفتت مو حلوه . وكل يوم مشاكل وهو يحاول يخرب سمعت امي نفسها ويتفق مع جارنا على امي انه يتحرش في امي عشان يصورهم مع بعض وينشر الصور ويقول لامي انها مالها شي عنده ويطلقها واحنا خمس بنات

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

إذا كنت متيقنة يا ابنتي من هذا الكلام عليك ان تسارعي بإخبار أمك لتحرض على نفسها وتتجنب اي موقف مشبوه وغريب، ولا تتواصل مع أحد من غير محرميها، وحاولي ان تبقي أحد من أخوالك لاشباب- ان وجد عندكم في البيت. واخبري اخواتك كذلك بالمعلومة ان كن واعيات كبيرات لينتبهن لأنفسهن، وهذا امر ضروري بأي حال. النقطة الثانية يجب أن تتخذ أمك قرار بموضوع ابيك، ان كانت قادرة على الانفصال عنه والمطالبة بحقها لاشرعي بنفقتك، ولا يوجد علاقة بينها وبين ابيك، ربما البعد أفضل. وأن كانت غير قادرة على الانفصال بسبب عدم قدرتها على الصرف على نفسها وعليكن -حيث يبدو أن ابيك يريد التهرب من النفقة والحق الشرعي لأمك- عليك بتحذيرها كما قلت لك سابقًا. حاولي من جهتك التحدث لوالدك بلطف ولا تتعاملي مع زوجته حيث يبدو أنها لا تكن لكن اي مشاعر ايجابية. من المفضل جدًا اعلام احد رجال العائلة مثل جدك أو خال كبير، او حتى تتواصلي مع احد اعمامك الحكماء وتعلميهم بما تعرفين، وتحاولي درء الأذى عن الوالدة. بارك الله بك ووفقك

اذا كان والدك بهذه القسوة وبهذه الأخلاق فالافضل لكن ان تقطعن كل علاقه لكن به . اذا كان يريد تشويه سمعتكن ولا يأبه لمستقبلكن فالافضل لامك ان تنفصل عنه قبل ان تتفاقم الأمور . استعيني برجل من عائلتكم يقف في وجه والدك ويصارحه بما تعلمون ويطلب منه الانفصال عن والدتك بعد ان يضمن لها حقوقها الشرعيه فيعود الهدوء اليكن.

من الصعب العيش مع هكذا أب وهكذا جو وتصرفات. مع الأسف ابوك اختار طريق البعد والتحايل وتشويه سمعة أمك وهذا يؤثر سلبيا عليكم جميعا. حاولي اللجوء الى شخص بستطيع التواصل مع ابيك لثنيه عن هكذا تصرفات. كما يمكنك انت وإخواتك مساعدة والدتك بالوقوف في وجه الظلم والافتراء والبعد عن اي مكيدة او تحايل تصدر منه.

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه