السؤال

قبل 6 شهر (14 اجابه)
14 اجابه

ابنتي المراهقة و الشباب

السلام عليكم مشكلتي مع ابنتي المراهقة التي تبلغ من العمر 15 سنة ابتدت عندما اكتشف زوج خالتها انها هية وابنته يكلمون شباب عن طريق الجوال والي مسوية القروب ابنته الي هيه ابنت اختي ولما عرفت بالموضوع اخذت منها الجوال وغضبت عليها غضب شديد واصلن انا كانت غلطتي لما سلمتها الجوال وهيه في هذا السن والان هيه ندمت واعتذرت مني ولاكن تريد ان اعيد لها الجوال وانا رافضة وتقول ليه انا ندمت وما راح ارجع لفعلتي بس انا خايفة اعطيها الجوال وتخون ثقتي مرة ثانية ارجوا منكم مساعدتي ..

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

هذه يا سيدتي عواقب فترة المراهقة في عصر العولمة والتكنولوجيا، الحمد لله انك اكتشفت ما حدث والموضوع في اوله، انصحك بمحاولة تفهم ابنتك ومعرفة تفكيرها وميولها، واخبريها ان من مثلها تلعب وتستكتع بطفولتها، وانه سيكون لديها وقت طويل في الحب حينما يكون الوقت مناسب. اخبريها انه يمكن ان تعطيها الهاتف مقابل اتفاق ان تكون صادقة، ويكون الهاتف مفتوح، ولك مطلق الحرية بالاطلاع على مكالماتها وعززي قضية الثقة بينكما، حاولي ان تشغليها بالكثير من الاعمال والهوايات وتطوير الذات، غالبا ما يعاني الشباب في سنها من الفراغ والتقليد الاعمى، ركزي لها على قضية عدم التقليد وعلى السلوك الصحيح والاخلاق، والتركيز على فكرة ان تعمل اي شيء تحت ضوء الشمس، لانه ان لم تكوني ترين ما تفعل فالله يراها. دعيها تكون صادقة في تصرفاتها ولا تضربي او تصرخي بل عززي الثقة، صادقيها ودعيها تعتبرك صديقتهها وتخبرك بما تمر به، قدمي لها النصائح بعقلانية وواقعية، دعيها تركز على ما تحب فعله، ترافقي معها ولا تتركيها وحدها فترة طويلة. دعيها تتعلم كيف تختار الاصدقاء وحتى لو كانوا اقارب، ودعيها تتعلم متى تقول لا وترفض اي عمل خطأ. لان هذا اساس التربية الصحيحة. علميها وربيها ووجهيها ثم حاسبيها على الخطأ ان وقع. ولا تقلقي تمر الفتيات بهذه المرحلة ولكن بالتوجيه الصحيح يمكنها تجاوزها. دعيها تركز على معرفة ذاتها واطلاق عملاقها في تطوير دراستها وقدراتها. اشركيها ببعض الفعاليات التي تقومين بها، الفتيات يردن ام واعية مساعدة متفهمة. اعانك الله ووفقك.

قبل 4 شهر

أعطيها الجوال وراقيبيها فإن خانت العهد خذي الجوال مرةً أخرى ولا تسلميها إياه إلا عندما تصبح في المرحله الجامعيه

قبل 4 شهر

ليس لها حاجة للجوال

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه