السؤال

قبل 6 شهر (6 اجابه)
6 اجابه

يتيمة في بيتي !!

قصتي موضوع انساني .. اخجل من نفسي ان اشكيه لأحد ولاكن اتعبني الموضوع جداً متزوجة من خمس سنوات وعلاقتي بزوجي وعائلته رائعه لزوجي عم واحد وله ابنه شابه وجميله جداً جداً ، توفي العم واحضر زوجي ابنة عمه لمنزلنا لأنه ليس لها احد ف البدايه كنت اشعر بالحزن لأجلها ولاكن مع الوقت اصبحت اكره وجودها بيننا فهي اخذت المجال في كل شي الجميع يهتم بهاا اولهم زوجي ، لاينام قبل ان يراها وحتى الاكل من عادتنا ان يأكل الرجال لوحدهم ولاكنها تأكل معهم بطلب من عمها ، عمرها الآن ١٨ عام ، صبيه وفاتنه جدا صحيح انها عفويه ولاكني الاحظ نظرات الاعجاب من زوجي واخوته لها حاولت ان اتحدث معه وانه كبيره ولايجوز الجلوس معها لاكنه يغضب مني ويقول يتيمه وانا اعتبرها اختي واكثر مايزعجني انني موظفه واترك المنزل لساعات وبعض المرات يكون زوجي موجود ف المنزل معها ، ارهقتني الغيره منهاا وكل يوم مشاكل مع زوجي بسببها قبل ايام طلبت منه التسوق ورفض بحجة ضيوفه ولاكنها طلبت منه التسوق فأخذها ، بكيت كثيراً ولاادري كيف اتصرف معهم !

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

لك الحق في الخوف على زوجك من اهتمامه الزائد بها حتى ولو كانت نيتها صافيه ، فوجودها معه في المنزل اثناء غيابك لا يجوز . هل حقا لا مكان لها غير منزلك ؟ الا تستطيع العيش مع أهله مثلا ؟ اذا كان الحال كذلك فهي مسكينه ويتيمه ولا حل لك سوى إيوائها ريثما تتزوج . المشكلة هي اثناء غيابك عن المنزل ، صارحي أهل الثقه في عائلتك او نساء العائله بضروره إيجاد حل لذلك كونه ليس من الدين ، كان تدخل المدرسه او الجامعه ، او اي نشاط يبعدها عن المنزل اثناء غيابك . تقربي منها وعامليها كأخت لك كي لا تفكر في خيانتك وافترضي حسن النيه وثقي بنفسك وبقدرتك على جذب زوجك وأرضائه . اهتمي به وأشعريه بانه اهم شيء في حياتك وانه لا غنى لك عنه ، اهتمي بشكلك الخارجي كرشاقتك وأناقتك ، احسني استقباله وتوديعه ، وفاجئيه بما يحب.

يا ابنتي الرفق باليتيم واجب، ولكن يجب ان تكون المعاملة ضمن حدود كذلك، وبما انها 18 سنة يعني بالغة عاقلة راشدة عليك ان تفهمي جميع الاطراف انها ليست من المحارم لذا من واجب الجميع اتباع الحرمة معها وعدم جلوسها معهم وهي كاشفة وعدم الاختلاط، اقترحي على زوجك ان يخطبها لاخوه الاصغر حتى تشعري بان الامور في نصابها لا تقهري نفسك وتدمري حياتك لأجل شك غير مبرر، وان كنت اقول لك ان تكوني حذرة فهي مراهقة ولاهية ولا تعلمين ما لاذي قد تفعله عفويا ولكن يفهمه الرجال بمعنى اخر. اذا الحل ان تحتشم وتعامل معاملة المراة الاجنبية، والثاني تزويجها لاحد الاخوة. وفي جميع الاحوال اشعريها انها مثل ابنتكم، وعلميها تقول لزوجك عمو، او ما شابه لتشعر بانه رجل كبير ومثل الوالد

قبل 3 شهر

اري ان تقومي بتزويجها له وهكذا لن تكون نظراته لها خيانة!!!

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه