السؤال

قبل 3 شهر (8 اجابه)
8 اجابه

زوجي لا يطيقني ويريد الطلاق

انا فتاة ابلغ من العمر 25 سنة متزوجة ولدي طفل عمره 3 اشهر تقريبا لدي 3 سنوات زواج من اول ايام زواجي وانا اعاني الغيرة الزائدة لزوجي وايضا تدخلات اهله وقد وصلنا لطلاق مرات عديدة بسببهم الان نحن على وشك الطلاق ايضا زوجي لا يريدني يقول صرت لا اطيقك حاولت الجلوس معه لمعرفت الاسباب لكنه مصر حاولت ادخال الاهل حتى لا نصل لطللاق ايضا مازال مصر بالرغم انه لم يطبق تهديده بالطلاق لكني انا في بيت اهلي لمدة شهر الان افكر في ابني لا اريده ان يربى بدون اب لكن زوجي لا يطيقني والسبب اهله انا متاكدة فهم يريدون تزوجه باخرى انصحوني مادا افعل

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

ربما من الأفضل ان تتفقي معه على الانتظار لفترة قبل اتخاذ أي قرار حتى تهدأ النفوس وتفكرون بهدوء. بعدها اعيدوا النقاش واطلبي منه مجددا ان يشرح لك الاسباب، حددوا كل المشاكل التي تعترضكم وتناقشوا في كيفية حلها. استعينيب الأهل من الطرفين ان تعسر التفاهم فقد يساعد وجود الاها في تقريب وجهات النظر. اشرحي لزوجك ان المشاكل تعترض كل المتزوجين ولا بد من معالجتها وعدم الاستسلام بسرعة والتعجل بالطلاق خاصة مع وجود ابنكما حفظه الله.

الموضوع له عدة اطراف ولنبدأ باولها وهو الغيرة الزائدة لزوجك، هذا سلوك عنده وتعرفينه ولا بد انه قال لك ما الامور التي تسبب له شعور الغيرة، عليك وضع خط احمر عند هذه الامور، ادرسيها واخبريه انك فهمت ما يريد وستتصرفين كما يرتاح لانه امر يدل على محبته ويبدو انه اكثر معرفة باوضاعه . الامر الاخر اهله، كيف يمكن ان يتم فصل العلاقة مع الزوح عن العلاقة مع اهله؟؟ لا يمكن لانه هو واهله جزء لا يتجزأ، الم تتمكني من ايجاد طريقة لتحسين العلاقة بينكم؟؟ ولو بالمدارة والتغافل، والتسامح، انهم اهله وهي امه وابوه، ولا يحق لك او لغيرك بفصلهم عنه او العكس، اعرفي سر خلافاتك معهم وحدديه وتحدثي معه بصراحة انك اكتشفت الخلل وتريدين فرصة للاصلاح قولي له صراحة انك تستحقين فرصة اخيرة لاجل خاطر ولدكم حتى لا يتشتت ويعيش بدون والديه معا في بيت واحد. اذهبي اليه وقولي له ما اكتشفت وكيف تريدين الحل وكوني مرحة وسعيدة ومحبة، الزوج يريد حياة تسعده ويعطيك فيها محبته واهتمامه.

قبل 3 شهر

واضح انكي اوصلتى زوجك لشعور انكي سجانه وانه يعيش فى سجن وليس فى بيت والرجل اصلا حين يتزوج يظل يقاوم شعور فقدانه لحريته واقترانه بزوجه زوجك يعطيكي درس اذهبي له اينما كان واوعديه انكي حتى وان غيرتى عليه لن تكوني عبئ عليه وقولى له ان حياتك بدونه مستحيلة كلمات حب بشرط ان تقومي غيرتك وكلما غيرتى تذكرى انه اختارك انتى ثقى بنفسك وبزوجك وصلى كثيرا لييذهب الله عنكي هذا الشيطان الذى يلعب برأسك ويريد هدم بيتك وكلما شعرتى بالغيرة استغفرى الله وعليكى دائما بدعاء اللهم اذهب غيرتى واذهب غيظ قلبى واغفر لى والمعوذتين تقرأيهم فى يديكى وتمسحى رأسك وجسدك ورأسك بالذات وسورة البقرة لا تفارقك تسمعيها او تقرأئها فى بيتك دائما اسأل الله ان يبعد عنكى غيرتك ويرد زوجك لكى ويسعدكما ويرزقكما السكن وراحة البال

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه