السؤال

قبل 2 شهر (5 اجابه)
5 اجابه

قال لي لا تقرب بيتي إلا إذا تزوجت بابنة عمك

السلام عليكم منذ ان توظفت كان في رأس أبي أن يخطب لي بنت عمي ولم أكن أبيها وبعد مشادات وافقت على ذلك أتمت الخطبة وكان جميع الأهل سعداء وقبل موعد الزواج تفاجئت بابنت عمي تخبرني بأنها غير مقتنعة بالزواج ولا تبي نتزوج لسبب أنها متعلقة بدراستها أكثر مني ولم افوت الفرصة بقولي لها أنني ماكنت أبيها منذ البداية وإنا خطبتنا كانت خطأ أخبرت والدتها و عمي واخبرت ابي بعدم رغبتنا بالزواج فانهال علي بالكلمات الجارحة وأصبح من حينها لايكلمني وقال لي لاتقرب بيتي إلا إذا تزوجت بنت عمي التي لاتبيني ولم أكن أبيها انا

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

في المقام الأول لا يحق لابيك ان يكرهك على الزواج ولا يكون الزواج بالإكراه. ان انت بدون علاقات وليس هناك فتاة معينة تريدها لماذا لا تعطي نفسك فرصة مع ابنة عمك؟؟ ان كان التعليم العقبة بينكما يمكنها ان تتعلّم وهي في بيتك، وان كانت انسانة خلوقة وليس لها علاقات، لماذا لا تعطيا نفسيكما فرصة، لا لان والدك يكرهك عليها بل لانه ربما تكون مناسبة لك لذا قم بالتفكير في هذا الحل وبهذا تكسب رضا والدك والزواج من ابنة عمك وتكمل تعليمها وتتزوج انت. اما ان لم تجد ان هذا الحل مناسبًا، قل لوالدك انك عزفت عن الزواج وتابع حياتك بشكل طبيعي ولا تذكر له أمر الزواج حتى يشعر انه أخطأ بحقك. وانت لا يزال امامك بضع سنين لتكوين نفسك والاعتماد على ذاتك في حال رفض والدك زواجك من اخرى ورفض مساعدتك، اعمل بقوة ووفر كل قرش عندك لذلك اليوم. وانا متأكدة ان والدك سيرضى عنك قريبا وفقك الله

لا تسمع لامهم صديقي فانت لست طفلا ولك الحق باختيار شريكه حياتك وخصوصا ان ابنه عمك لا تريدك .تشبث بموقفك وحاول اقناع ابوك بالموضوع ،هو سيغضب بالبدايه لكنه سيستسلم بعد مده ،لا تهدم حياتك وحياتها لارضاء رغبات الاهل ،كن محبا ولا تعامل اهلك بقسوه ولكن بنفس الوقت كن قويا ولا تسمح لاحد بالتحكم بحيلتك.

قبل 2 شهر

اتفق مع بنت عمك انك ستساعدها في دراستها ولن يكون زواجكما عائق لها وتزوجها ارضاء لله وابيك لان رضا الله لمن يرضي والديه

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه