السؤال

قبل 2 شهر (13 اجابه)
13 اجابه

أريد إكمال دراستي و زوجي غير مساند لي

أريد إكمال دراستي و زوجي غير مساند لي

السلام عليكم ، انا ام لأربعة اطفال ،عمري ٣٢ ، منذ ان تزوجت لم يتسنى لي إكمال دراستي وانشغلت بتربية اولادي وفي كل مره كنت أاجل ، والآن سنحت لي فرصة للدراسة ، وانا بصراحه أعاني الكثير من المشاكل مع زوجي ، هو يطرح عليه موضوع الحمل وهو بس يقرر خلاص انا المفروض مااناقشه في اي شي مو بس هالموضوع في اي موضوع وانا بصراحه احس اني تعبت من كونه يتخذ قرارات عني وأصبحت اخاف من هالموضوع بالذات انا لا أراه مهتم كثير بأطفاله وهو مو دايما معانا فالبيت واشوفه دايما منزعج من مصاريف البيت حتى صرت لا اتكلم واطالب في شي غير المأكل والمشرب وانا أعاني ضغوطات كثيرة وأفكر في رسوم الجامعه وفي امور كثيره وأفكر بالبحث عن مصدر رزق ، كل هذا وهو زادني هم فوق همي بكلامه "أنتي زيك زي هالحريم ايش يمنع انك تدرسين وتحملين " انا ماعندي مشكله بهالموضوع بس انا لمن احتاجه في كثير من الامور ألاقي جوابه "دبري نفسك " ومالي دخل فيك " و "انتي فاضيه وانا مو فاضي لك " . هل يحق لي اخذ مانع للحمل دون علم زوجي ؟؟ ولا لا ؟!😞 افيدوني ولكم مني كل التقدير والشكر.

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

وعليكم السلام صديقتي ،لا تزيدي مشاكل حيلتك مشكله اضافيه بالكذب ،الحوار والتفاهم هو اهم شيء تفعلينه حاليا مع زوجك ،لا تعانديه في موضوع الاولاد واشعريه برغبتك الدائمه بالانجاب ولكن اطلبي منه بعض الوقت للراحه الجسميه واطلبي العون من طبيبك في هذا الموضوع ،كوني ذكيه واستعملي كل طرق اللطف والدبلوماسيه كما يفعل زوجك.هو لم يمنعك من الدراسه ولكنه طلب منك الانجاب حتى تتعذر عليك الدراسه ،لذلك اشعريه برغبتك الشديده بالحمل وبانها فكره رائعه ولكنك بحاجه لاستراحه قليلا لجسمك ونفسيتك وستحملين ان شاء الله. كوني قويه وذكيه صديقتي ولا تتنازلي ابدا عن طموحك وما تريدين لاجل احد ولكن كوني دبلوماسيه وعندك ذكاء اجتماعي وقدره على التحمل حتي تستطيعي تنفيذ ما تريدين.

2 شهر

انتي بتزيدي الطين بالة كلامك راح يؤدي الي انهاء الزوج مش استمرار الموضوع كلة محتاج التحاور مابينهم وتحاول انها اتناقش مع وانا متاكد انة راح يتقدار الموضوع بشدة


سيدتي قد يكون زوجك يعاني من ضغوط، أو من ضعف في ادارة ذاته وضغوطه والتزاماته، وهو في تحرك دائم، لا يجلس ويفكر بهدوء وتروي وتخطيط. واضح أن هذه الحوارات التي ذكرتيها تتم دائما على عجالة، هربا من الضغوط الغير محلولة ذهنيا، والغير مصفاة نتيجة عدم التخطيط. على كل لا يمكن أن تقومي بعمل آجلا أم عاجلا سيكشف ويتسبب بمشكلات أنت في غنى عنها. الاصل أن تتفقوا على تخطيط حياتكم، والعدد المستهدف للانجاب ضمن الظروف والضغوط المادية، والتي ستزيد مستقبلا حتما. أيضا يجب أن ينظم الانجاب حسب تسلسل عمري مدروس له علاقة بالمستقبل من حيث التعليم العالي، وتسلسله لعملية الصرف المتوقعة. أيضا أنت ستكملين دراستك وتأهيلك، وهذا يراد له صرف ومصاريف. قد يكون منطقيا أن تكملي تعليمك وأنت حامل اذ لم يكن لديك ابناء، ولكن لديك 4 أبناء، وستحملين مرة أخرى وتكملين التعليم وهذا مرهق ليس لك فقط بل للاولاد ولزوجك. فلم الحمل اذا نويت أن تكملي تعليمك. أنت أقدر على احتساب المهمات والاشياء وظروفك. لكن المهم هو التخطيط...بالتوفيق سيدتي آملا فعلا أن تكملي تعليمك لتنهضي بطموحاتك، وتدعمي ابنائك بعلمك وتحصيلك ومثابرتك.

2 شهر

انا اتفهم كل هالامور لكن هو لايريد ان يتفهمها واجد صعوبه في النقاش معه دايما هو الصح وانا الغلط أشكرك دكتور ماهر


قبل 2 شهر

وهل يحق للزوج ان يقرر حمل زوجته دون رضاها

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه