السؤال

قبل 11 شهر (11 اجابه)
11 اجابه

زوجي يهددني بالطلاق لو زرت اهلي

زوجي يهددني بالطلاق لو زرت اهليانا سيدة عمري في اواخر ال 30 متزوج من 17 سنة ، زوجي واخواني بشتغلوا في نفس المجال ، ودايما بينهم مشاكل وخلافات بس اخر مشكلة صارت من شهر كانت كتير كبيرة وطرد زوجي اخوي من البيت وحلف يمين ما ازور اهلي واخواني ، والمشكلة انه امي متوفية وكنت دايما افقد ابوي واخواني، حاولت اقنع زوجي انه ما يدخلني بنشاكلهم ما رضي وحلف علي طلاق هالمرة ، ابوي زعلان مني وحكالي بغضب عليكي لو ما جيتي انا في ورطة ما بين غضب ابوي وتهديد الطلاق شو اعمل ؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

هذا ما يحصل عندما يتشارك الاقارب تحصل المشاكل وتؤثر على جميع الأطراف ليس من العدل ان يحرمك زوجك من زياره اهلك ولكن عليك طاعته والتصرف بذكاء، كوني الى جانبه واشعريه انه معه حق بغضبه على اهلك ، واسيه واخبريه انك تحسين معه وتقدرين مشاعره ، اشعريه باستمرار انك تقفين الى صفه دائماً وأنك تفضلينه على الجميع وان رضاه اهم من رضاهم ، واصبري قليلا ولا تذهبي لأهلك ،صدقيني سيتغير ويغير رأيه في الموضوع المهم ان لا تلوميه وتعاطفي معه ولا تستمري بطرح موضوع اهلك معه ، سيهدأ ويراجع نفسه اذا وجدك غير مصره على عصيانه.

عليك بتهدئة كل الاطراف والاعتماد على الوقت الذي سوف يحل المشاكل عليك الالتزام بكلام زوجك لفترة والتاكيد انك معه والى جانبه حتى يطمئن ومع الوقت سيلين اذا راى موقفك معه وفي نفس الوقت خبري الوالد انك تسعين لتهدئته للعدول عن يمينه وانك لن تتركيهم وانها مسالة وقت استخدمي كل مواهبك للموازنة بين الاطراف

11 شهر

سبحان الله لما الوحده تكون عايشه عند بيت اهلها ما تصدق تتزوج عشان تطلع من السجن بيت اهلها حسب اعتقادها هس حنيتي لاهلكوالله لو تطلقتي ما يستحملوكيي يوم على بعضه خليكي مع جوزك لان هو الوحيد سندك بلاش فلسفه وكل شوي اهلي اهلي بس انا متاكد ان على الفاضي كل الكلام معاكي لالنكم ناقصات عقل ودين


الأصل أن تتمكني بالتراضي من زيارة أهلك، ولكن بما أن زوجك حلف يمين وقد ذهب بعض العلماء إلى حق الزوج في منع زوجته من زيارة والديها، ولا يجب عليها الخروج لزيارتهما أو غيرهما إلا بإذنه، عليك أن تشرحي الموقف لوالدك وتخبريه بموقفك، وأنك ستحافظين على يمين زوجك لطاعته، ويمكنك أن تتحدثي معه بالهاتف أو ما شابه، بل وتشرحي لأخيك موقفك من مشاكل العمل بينهما وتطلبي منه برجاء أن يساير ويداري قليلا لأجل مصلحتك، ربما ان تحسنت الأوضاع يمكنك استشارة شيخ بخصوص اليمين، للعدول عنه بأن يأتي زوجك كفارته. طاعة الزوج أولى في هذه المواقف، فهو أحق بإرضاءه منهم، وكوني ذكية لتخرجي بأقل الأضرار. ويمكنك أن تحدثي عمك بالموضوع وتطلبي منه نصيحة ابنه.

11 شهر

لاحول ولاقوة الا بالله تتركون ماذكره الله بمحكم كتابه حيث لم يقرن اسمه الا مع الوالدين لما لهم من حقوق ،،وتذهبون لمن يشرعون حسب اهواءهم !!!بأحاديث موضوعة،ولا اعتقد ان الرسول يأتي بشئ لينقض كلام الله ،،الى متى هذا التشويه بالدين العظيم فمن كثر تشويهكم لدين كثر الملدين .ابوكى وفقط وذاك يرجع له عقله والا طززز فيه دايم يحرمك من صلب انتى خرجتى منه ...


المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه