السؤال

قبل 11 شهر (14 اجابه)
14 اجابه

أنا أو الخدامة

انا ام لطفل عمره سنتين انا اعمل ربة بيت .... مشكلتى طفلى يحب الخدامة اكتر منى يحب الخدامة اللى طعميه واللى تلعبه وتعمله اللى يبيه مع انى انا دائما اعمله اللى يبيه ما ادرى ايش اسوى والخدامة ما اقدر استغنى عنها ابد .

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

الطفل في سنوات عمره الأولى يحتاج لمن يلبي حاجاته الأساسية من أكل ونوم وتغيير الحفاظ ومن يقضي أكثر وقت معه وهذا شيء طبيعي. وبما أن الخادمة هي من تقوم بذلك ففي نظره هي الشخص الذي يقدم له الرعاية كاملة. ليس خطأ أن يحب إبنك الخادمة ولكن الخطأ انك ربة بيت ولاتقومين بتقديم الرعاية الكاملة لأبنك. الآن عليك بالتدريج أن تأخذي هذه الصلاحيات من الخادمة أن تأكليه وتحمميه وتقضي معه معطم الوقت حتى يشعر بوجودك وتذكري أن في هذه المرحلة العمرية الطفل يتعلم بالتقليد ويكتسب الكثير من السلوكيات ممن يراهم القدوة له فكوني انتِالقدوة عن طريق المعاملة، وأخيراً أحذري من أن تغيري معاملتك لها أمامه لأن ذلك يمكن أن ينفره منك إنما بالتدريج وتحدثي معها على أن تترك تلك المهام الأساسية لك. لا تستغني عنها في أمور البيت الأخرى ولكن عليك أن تتكفلى بتربية طفلك بمفردتك.

هل تسلمين مجوهراتك وذهبك للخدامة،،، وهل ولدك اثمن من مجوهراتك ،،،ام رخيص الثمن لتسلمي اموره بيد الخدامة ورعايتها والتي مهما تكن ممكن ان تقلب عليه في لحظة وممكن ان تؤذيه. سلميها كل امور البيت الا ابنك قومي انت برعايته والاهتمام به وبطلباته ودلليه وتفهميه ولا تتركيه بيد الخدم مهما بدوا طيبون ورائعون

قبل 11 شهر

اصبرى دا عادى مع الوقت الوضع بيرجع لاصله بس انتى تقربى منه وحببيه فيكى اكتر

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه