السؤال

قبل 10 شهر (5 اجابه)
5 اجابه

امي تحرجنا

   احنا من عيلة متوسطة وعايشين بمنطقة تعتبر نص شعبية لكن وضعنا منيح المشكة انه امي ايدها ماسكة شوي يعني ما بتطلع القرش الا بطلوع الروح مع انها وارثه عن اهلها مبلغ وحاطته بالبنك والمشكلة كمان انها بتسجل اسمها بالجمعيات الخيرية والجوامع لتاخد معونة ... يعني بتشحد باسلوب شوي راقي ... هالشي عم يحرجنا كتير بين صحابنا وجيرانا ومعارفنا ... وخصوصا انه عارفين انه مش مضطرين لانه معها مصاري واحنا كمان بنشتغل ... مش عارفه كيف ممكن اخليها تبطل هالعادة خصوصا انه انا واختي صرنا على وجه زيجة وهالشي ممكن يخرب علينا

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

يبدو ان امك تعاني من الشعور بالفقر وربما له اسبابه وهذا ما يشعرها بعدم الامان ،، وهذا النوع مهما ملك يشعر بالفقر والدونية ،،،عليكم تعزيز ثقتها بنفسها واعتزازها بنفسها والتكرار ان امورها جيدة جدا وانتم حولها ولن تتركوها تعاني في يوم من الايام حتى تشعر بالامان لانكم كلما شددتم معها يقل شعورها بالامان وتستمر اكثر واكثر تعاطفوا معها وخذوها بالحب والحنية واكدوا لها ان امورها جيدة حتى انها تستطع ان تتصدق وشجعوها لتشعر بالفرح في العطاء ،،خذوها بالتدريج وراعوا نفسيتها فهي اهم من الناس ونفسيتها اهم وتصرفها ليس معيبا بقدر ماهو مؤلم وكم تعاني من القلق ،،،بالحب والتكاتف وتكونوا جنبها ستتحسن

تصرف أمك مزعج جدا كان الله في عونك ، ولكنه يأتي من الشعور بعدم الأمان والخوف من الفقر والحاجه يجب ان تتحدثوا معها بوضوح وصرامه وتخبروها بكلام الناس عنكم ومخاوفكم وخصوصا انه انت وأختك في عمر الزواج وهددوها أنكم ستخبرون هذه الجمعيات والجوامع بأمرها حتى ترتدع عما تفعل.

في كثير من الأحيان هذا التصرف غير واعي، وخاصة اذا كانت تعاني في بداية حياتها من عدم الأمان وشح المال، بداية يمكنك الحديث معها وتوضيح الفرق بين الاسراف وبين الحياة الكريمة، وقولي لها أثر هذا السلوك على فرص زواجكما اختك وأنت، بل وقولي أن شاب اراد التقدم لك وعندما عرف انك تطلبين مساعدات رفض التقدم، لعلها تخاف قليلًا، ثم عليك بقضية ان الكفن ليس له جيوب، وانك يا امي لن تأخذي معك منه شيئًا، اصرفي مالك واستمتعي بحياتك، واعملي فيه أعمال تدر لك الحسنات والأجر، ودعيها تثق انك لا تريدين من مالها شيء سوى ان تستمتع هي به.

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه