السؤال

قبل 8 شهر (8 اجابه)
8 اجابه

احبها وخايف ان افقدها.ماذا افعل؟

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته. انا شاب ما زلت ادرس بالجامعة و احب فتاة بجنون و اريد الزواج بها. ولكن ليست لدي المقدرة على  الزواج الان و خايف ان تتزوج باحد اخر غيرى .  والديها سيجبروها علي الزواج بأي رجل يتقدم لها. اصبح هذا الامر يمثل لى هوس وهاجس ان افقدها و اصبحت شارد الذهن. خصوصا انى احتاج وقت كبير لاتقدم للزواج بها.  كيف اتعامل مع هذاالامر؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

عزيزي، انت تعلم انك تحتاج لوقت كبير لتتقدم للزواج وهذا طبيعي بما انك ما زلت طالبا في الجامعة. اقدر مشاعرك وحبك لها لكن الحل المنطقي هو ان تتركها في حالها فلا يمكن ان تطلب منها ان تنتظرك مدة طويلة. قد تشعر بان ما اقترحه عليك صعب جدا، لكنك ستقتنع به مع الأيام. من جهة أخرى، انت ما زلت في مقتبل شبابك وستتخرج وتدخل سوق العمل وتتعرف الى كثير من الناس وتكسب المزيد من الخبرات والمهارات في الحياة، كل هذه الأمور قد تغير نظرتك لكيفية اختيار زوجة المستقبل، الزواج لا يعتمد على الحب فقط بل لا بد ان يكون هناك توافق في عدة نواحي. نصيحتي لك ان تركز على دراستك في الوقت الحالي وتخطط لحياتك العملية ومن بعد ذلك يأتي دور الزواج.

قبل 5 شهر

احبها والله الذي لا إله الا هو احبها

قبل 8 شهر

المهم أن لا تتوقف عن السعي , والله يدبّر الأمر , استودعها لله , حتّى ييسر لك الأمر وتكون لك , وفقك الله

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه