السؤال

قبل 10 شهر (11 اجابه)
11 اجابه

أحب خالي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا بنت عمري 14سنه وفي ثاني متوسط احب خالي ومتعلقه فيه ويش تمون هذا الحب لدرجة اني البس ضيق وقصير عشان ينفتن فيني او ينتبه لي  ساعدوني ارجوكم.  

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

اويد اقوال الخبراء انتبهي لنفسك وابتعدي عما لا تحمد عقباه

ما زلت صغيرة جدا جدا على الحب والزواج. من الأفضل ان تنتبهي لنفسك ودروسك. طبعا كما شرح لك المشاركون والخبراء خالك محرم عليك وأي علاقة معه غير واردة، انت بمنزلة ابنته وهو كالوالد لك. كم عمر خالك؟ حتى لو كان قريبا لعمرك فذلك لا يغير في الامر شيئ فهو من محارمك. النقطة الأهم التي لفتت نظري في كلامك هو انك تلبسين ضيق وقصير 'لتفتينيه'!!!! ما هذا الأسلوب؟ انت فتاه محترمة واهلك يتعبون في تربيتك، انت غاليه ولست رخيصة لتستخدمي هذا الأسلوب. النساء المحترمات لا يفتن الرجال باجسادهن، بل يجذبن الآخرين بشخصياتهن المحترمة والمثقفة واللبقة. فكري بكيفية المحافظة على سمعتك وصورتك امام الآخرين، كيف تريدين ان يراك الرجال في المستقبل، امرأة تعرض جسدها، ام امرأة ذكيه، خلوقة، ومتميزة. أنا متاكدة انك فتاه مميزة وستقدرين قيمة نفسك.

أولًا عليك أن تعرفي من هم المحارم عليك، والمحارم هم من حرّم الله الارتباط بهم بعلاقة، وما خالف ذلك يكون في باب الشذوذ والحرام، وهم الأب والأخ والخال والعم والجد والابن، وكما تلاحظين عدم المعرفة تودي إلى الحرام، هذا من الناحية الأولى. الأمر الثاني أنت مراهقة ويبدو أنك لا تختلطين بأحد بحيث أنك تريدين لفت انتباه أي رجل وللجهل تعلقت بخالك، املئي وقت بشيء نافع من مثل الدراسة والبحث وتطوير الهوايات وليس مطاردة حب وهمي. ثالثًا عليك مرافقة من هم في سنك من الصديقات والزملاء، لا تبحثي عن شخص كبير يدمر حياتك، سيأتي يوم وتحبين فيه الشخص المناسب، ابتعدي عن حركات الاستعراض واللبس الفاضح حتى لا يقول عنك خالك أشياء لن تعجبك، كوني راكزة وعاقلة، ولا تقلدي ما رتينه تقليدًا أعمى.

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه