اضف سؤال
اكتب سؤالك هنا وتلقى الإجابة من الخبير. اكتب سؤالك هنا. + أضف سؤالك
صورة علم Egypt
من مجهول
منذ 3 سنوات 9 إجابات
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري السلام انت من الاول عاطفية جدا وتتعلقي بالاخرين ومزاجك اقرب للحزن وهذا مايزيد الحالة ولكنه ليس السبب الان فانت في حالة اكتئاب فعلي وهو مرض كاي مرض خصوصا في حالة اهمال نفسك ونظافتك وانعزالك وتفكيرك في... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 3 سنوات 4 إجابات
  • أعاني من الصداع واحمرار في عيوني مع ألم في أذني اشعر ب الم ف عيوني واحمرار وخفه ف الجسم والرأس ودوخه وعدم اتزان وصداع يتركز ف منطقه الجبهه علماً انه عملت تحاليل واتضح انه لدي نقص في فيتامين د وكسل بسيط ف الغده واستخدم العلاج صار ليه شهر وعشره ايام وعندي التهاب ف الجيوب الانفيه وصار ليه فتره اشعر ب الم داخل اذني ماذا ممكن ان يكون السبب وشكراً ع... اذهب إلى السؤال
طبيب أسرة عليك مراجعة طبيب الانف والذن والحنجرة فيبدو ان السبب التهاب الجيوب الانفية او الجيوب عامة مع التهاب الاذن المزيد
صورة علم Egypt
من مجهول
منذ 3 سنوات 9 إجابات
  • أنا وأختي كالعبيد في البيت نخاف من أي حركة نفعلها السلام عليكم عندى 26 سنة واخت اصغر منى 20سنة احنا اتربينا فى اسرة مش سوية نفسيا اب سلبى مسلم للولاد اى قرار يخص البنات الولاد دول مش ملتزمين وحشاشين .. خلى اى قرار من صغرنا اسالوا اخواتكم هما يقرركم وطبعا اخواتى من غير نقاش لا على اى حاجة زى خروج لكورس او حتى صلاة العيد وكمان لو فكرنا ننتاقش معاهم... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي وحسبي الله ونعم الوكيل على كل اب ظلم بنته لارضاء العادات والتقاليد الخطأ في مجتمعه، لان الاصل البنات سترا لوالديهن من النار ان احسن تربيتهن، ولكن سبحان الله لان الاولاد يفعلون المعاصي... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 3 سنوات 16 إجابات
  • زوجي تزوج، هجرني وطردني من البيت فكيف أتصرف الآن؟ السلام عليكم لقد عرضت مشكلتي من قبل وهي ان زوجي يتزوج بالسر اكثر من مره وأنا خرجت من المنزل لأني أصبت بالارتياب وطلبت الطلاق ولي قرابه السنتان وأنا عند اهلي انا لااتحدث مع زوجي بشأن الأطفال ولابشان علاقتنا فانا دائمامتوتره فقد فقدت أنوثتي وأصبحت سمينه احيانا ابكي ولااعرف ماذا اريد تحدثت مع والدي أ... اذهب إلى السؤال
أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي شكرا لك سيدتي على ثقتك بموقع حلوها . ماذا تتأملين من رجل هجرك وتركك عند أهلك منذ سنتين وما زال يتزوج الواحدة تلو الاخرى غير آبه بمشاعرك . بكاؤك وإحباطك لن يغيرا شيء من الواقع ، أفيقي إلى نفسك وامسكي ب... المزيد
صورة علم Egypt
من مجهول
منذ 3 سنوات 8 إجابات
  • هل تعود اليد المكسورة قوية كما كانت؟ السلام عليكم ورحمة الله وبركاته , حضرتك يا دكتور عايز اسأل سوأل أنا شاب عمرى 16 عام ومفصل الرسخ عندى فى يدى اليسار انكسر بسبب لعب الكورة وإصبع الإبهام فى اليد اليسرى برده بسبب كرة القدم . بس من ساعتها أنا بطلت العب كرة وزعلت جدا وكأنى ما بخاف على نفسى أو مستهتر بحالى فبط... اذهب إلى السؤال
طبيب أسرة نعم ستعود كما كانت وقوية ان شاد الله ولكن لا تستعجل في استعمالها بشدة وكن تحت اشراف الطبيب وارشاده وقم بالتمارين لها وعد لحياتك الطبيعية بالتدريج المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 3 سنوات 8 إجابات
  • تعلقت ووقعت بحب شخصية تاريخية قديمة، كيف لي الخلاص؟ لااعرف كيف ابدا مشكلتي لكني منذ عدة سنوات كنت أقرأ احد الكتب ووقعت بحب شخصية الأدب تاريخية والمشكلة بان لو اخبرت احد سيسخر علي للااستطيع التوقف عن التفكير عنه فدايما اتمنى لو االتقي به تتوقعت انه مجرد مراهقة لكن انا الان بعمر ناضج ومازلت اقرأ جميع مايكتبه كل يوم لدرجة اني خفظتها ووافكر به مع العلم... اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري اذا كان تفكيرك برئ فلا ضير فقد يكون مرشدا لك ومعلما وقد تكون افكاره تناسب افكارك وترتاحي لها ولكن انتبهي ان لا يأخذك من عالم الواقع ويمنع عنك فرص الصداقة او التعرف علي زوج مناسب فليبقى في ذهنك كشخص ا... المزيد
صورة علم United Arab Emirates
من مجهول
منذ 3 سنوات 23 إجابات
  • تجاربي القاسية في حياتي جعلت مني إنسان مهزوز وضعيف الناس يكرهونني بسبب شخصيتي الضعيفة السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا شاب أبلغ من العمر 28 سنة ومشكلتي انني دائما وحيد لا يوجد لدي أصدقاء منذ ولدت وانا وحيد شخص انطوائي لا اعرف كيف اتكلم مع الناس ولا كيف أدافع عن نفسي لا بالفعل ولا بالكلام تجاربي بالحياة كلها سيئة وقاسية منذ صغري وعندما أكون وسط... اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري من الذي شخصك بهذه الامراض اولا تاكد ان كنت فعلا تعاني منها فهي تحتاج الى علاج وربما هي السبب فيما تعاني ،، ولذلك زيارة واحدة للطبيب لتتأكد من وضعك وحاجتك للعلاج..لازيوجد ما يسمى ضعف الشخصية ولكن قد تك... المزيد
صورة علم Egypt
من مجهول
منذ 3 سنوات 16 إجابات
  • كيف ألفت انتباه صديقي وأحوّل هذه الصداقة لعلاقة حب؟ انا بحب صديقى، بس هو ميعرفش دا و انا مش هقولوا حاجة اكيد لازم تيجى منه بس هو اصلا مش بيحبنى و بيعتبرنى اخته و، بيحكيلى مشكله و بنخرج و بحكيلوا مشاكلى و بنهزر و كدا احنا و، اصحابنا مش عارفه بقى اذا كان فى حد فى، باله ولا لاء فادا مخلى قدامى فرصة انى ادخل، قلبه لو مفيش حد فى، باله و لو فيه حتى هحاول... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي واعلمي ان هذا الصديق لا يزال ولد وياخذ مصروفه من ابيه، وان كل هذه العلاقة وعلى فرض لو قامت لا نهاية واضحة لها فانت وهو لا زلتما صغار وفي ذات العمر. الامر الثاني اي علاقة بين ولد وبنت... المزيد
صورة علم Egypt
من مجهول
منذ 3 سنوات 15 إجابات
  • ما رايكم، هل ألجأ للمحاكم أم أنتظر محاولات الصلح منه؟ انا متزوجة حديثا من 9 اشهر وبعد شهرين زواج.. زوجي اتخانق معايا بسبب اهله تلكيك بمعنى اصح واتصل ع اهلي يقولهم خدوا بنتكم مش عايزها وعايز اطلقها.. والدي قاله بنتي في بيتها لحد ما انت تقرر هتعمل ايه وحاول تحل المشاكل وبلاش تكبرها واعقلوا.. لكن هو مد ايده عليا وبهدلني واجبرني ان انا امشي من بيته نص ال... اذهب إلى السؤال
أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي شكرا لك سيدتي على ثقتك بموقع حلوها .ابقي عند أهلك وطالبي بالطلاق وبحقوقك من هذا الزوج الذي لا يحترمك ولا يحترم أهلك ويهينك ويطردك من بيته في منتصف الليل . لا تأسفي عليه أبدا ولا تصدقي وعوده فقد وعدك ك... المزيد
صورة علم Algeria
من مجهول
منذ 3 سنوات 9 إجابات
  • أتصدقون أني أصبحت أصدق أقوالهم الوهمية عني!! انا فتاة ابلغ من العمر 18 سنة وقد تعرفت على شاب يدرس معي عمره 30 سنة وكان معي خلافات معه بحيث هناك من يكلمه عني بالسوء وهو يصدق الكلام حتى اصبح هو مورط في هذا حتى ! ثم بعد مرور ايام من ابتعادي عليه قام باختراق حسابي و التكلم عني بالسوء وابتزازي بكل الطرق لكن بمشيئة الله لم يلحق بي اي اذى لكن في يو... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي وانت لا زلت صغيرة جدا لتكوني قد وقعت في علاقات وحب وغرام وبدأ الناس باثارة السمعة السيئة عنك، وللاسف في بعض المجتمعات هذه امور تعد قاتلة ومدمرة للفتاة، واعلمي انك لا زلت صغيرة ولهذا س... المزيد
صورة علم Trinidad and Tobago
من مجهول
منذ 3 سنوات 9 إجابات
  • كيف أخير حبيبي أنه هو المسؤول ولابد أن يتحمل مصاريفنا السلام عليكم انا فتاة في التاسعة عشر من عمري ولي حبيب لا ادري إن كان يحبني ام لا ولكن يطلب مني بطريقة غير مباشرة بأن نخرجوا واذا خرجنا انا من تدفع المال دائما ماذا افعل من المفترض هو الرجل فهو عليه الدفع كيف أخبره أو المح له بان من واجبه هو الدفع واذا تزوجنا من يدفع أنا أم هو هذه مشكلتي واريد حلا... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي وهذا ليس حبيب هذا شخص استغلالي وجدك وهو سعيد انك تدفعين من دون مناقشة وهو اخذ الجمل بما حمل كما قال المثل، فهو يخرج ويتفسح وفتاة تحبه ويفرد ريشه وتدفع عنه ويطلب ما يريد وانت غافلة ..... المزيد
صورة علم Occupied Palestine
من مجهول
منذ 3 سنوات 2 إجابات
  • خائفة أن تكون هذه الأعراض مقدمة لمرض القلب السلام عليكم انا متزوجه وعمري ٢٥....نفسيتي تعبانه كثير في هالايام...اليوم بديت احس في الم في الذراع الايسر مع الرقبه من الجهه اليسرى ايضا...من الكتف وتحت بشوي...ونغزات خفيفه في الجهه اليسرى...بديت اوسوس وأخاف يكون عندي مشكله بالقلب ....قبل فتره صار عندي الام في الذراع الايسر. ..وحكالي الطبيب انو ف... اذهب إلى السؤال
طبيب أسرة اولا عمرك ليس عمر مرض القلب وقد اجريت الفحوصات ولم يظهر شذ ونفسيتك متعبة ففي الغالب السبب نفسي.. حاولي ان تحلي المشاكل العالقة واجزي فحص الجهد للقلب وهو الذي سيحسم الموضوع المزيد
صورة علم Libyan Arab
من مجهول
منذ 3 سنوات 10 إجابات
  • سلبية من حولي في التعامل معي جعلتني أكره الاختلاط بهم انا انسانة بسيطة واحب بساطة ومن قبل ما اتزوج كنت اشتغل واكون نفسي رغم ضغوطات عايلتنا واقاربنا انهم حالتهم مادية كويسة يعنى بناتهم اصدقائي وحلوات كثير وانا اشوف نفسي حلوة والبنات كانوا مايشتغلون وقتهم كله يهتم بنفسهم وعايشين وانا لا واتزوجو زواجات حلوة وكنت احس بالنقص معاهم ويقولون بالمزح انتى مثل... اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري السلام عليكم ،، شعورك طبيعي وستتعبي ان بقيت معهم اكثر فكل عالي هناك الاعلى منه..،، حاولي ان تصادقي من هم في مستواك المادي فمع الاسف الناس لها المظاهر بصورة عامة خصوصا هؤلاء الذين حولك ولا يهتموا بالدا... المزيد
صورة علم Lebanon
من مجهول
منذ 3 سنوات 9 إجابات
  • لا أستطيع النوم و لا نسيان هذا المشهد، دلوني ماذا أفعل؟ السلام عليكم بدي مساعدة احد لو سمحتو. يمكن البعض يظن الموضوع سخيف بس انا كتير زاعجني. انا عندي قط اربي بالبيت و امي ما تحب وجودو بالبيت لأن إمي عم تتعب بشغل البيت و بتعتبر القط زيادة شغل و مضيعة وقت. انا ما كان بدي قط بس أبي اشتراه لنا لكي يفرحنا لفترة قصيرةو يعيده الى متجر الحيوانات و لكن نحن أصر... اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري من حقك هذه المشاعر فالامر ليس هينا عليكم ولكن كثرة تعلقك به وخوفك عليه قد يتعبك انت اكثر من غيرك فهو حيوان ومعرض للاذى فالافضل ان تعطوه لاسرة اخرى تأويه لانك ستشعرين بالذنب ان اصابه شئ ولا تخافي فالله... المزيد
صورة علم Jordan
من مجهول
منذ 3 سنوات 9 إجابات
  • هل أواجه كلامهم أم ابقى منشغلة بعلمي؟ السلام عليكم أنا فتاة أبلغ من العمر ١٩ سنة بقلبٍ جامد خال من الروح أنا فتاة بائسة أعترف بقولها وأنني تعيسة لم أكن هكذا عندما أضع رأسي على وسادتي أبكي رُبما تخفيفاً من ضغوطاتي النفسية التي اواجهها يومياً يشتمونني بشدة ألا وهم اقرب الناس الي ،لم أُكمل دراستي ،بسبب الأزمة التي حدثت رغم انني متعلقة با... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي وربي يوفقك ويعلي مراتبك، الشهادة ضرورية في الحياة ولكنها لا تعني النجاح والتفوق، فهؤلاء من يحملون الشهادات هم من ينغصون حياتك ويندكدون عليك، لذا من رايي ان تعلمي ان الثقافة امر مهم وا... المزيد
صورة علم Libyan Arab
من مجهول
منذ 3 سنوات 9 إجابات
  • كرهي له بلا سبب وأفكر بفسخ الخطوبة وافقت من الزواج بشخص واشتريتنا المحابس لكن اصبح بداخلي كره تجاهه بدون سبب ..انا بالبداية لم أحبه لكن وافقت لان اخلاقه جيدة ويصلي لكن أشعر أني لا أحبه ابدا وبعد يومين عقد القران ف هل افسخ كل شي ام استمر انا متعبة جدا من التفكير أريد نصيحة من شخص مر بنفس تجربتي انا ابكي جدا أشعر أنني غير سعيدة ابدا... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي واعلمي ان الحب لا يأتي هكذا من كبسة زر، ولا يأتي لحظة واحدة، وحتى لو اصبح خطيبك وهل كنت تتوقعين كما في المسلسلات ان تهيمي شوقا وغراما من اول مرة وانت لا تعرفينه بعد، يا ابنتي الحب اول... المزيد
صورة علم United Arab Emirates
من مجهول
منذ 3 سنوات 44 إجابات
  • ظلمتها وجعلت زوجي يزوجها لكبير في السن فقط لأني... سلام عليكم.. انا فعلت شي وندمت عليه ولااعرف كيف اكفر عن ذنبي ، تزوجت رجل مطلق ولديه فتاه عمرها 16 عام كان يحبها كثيراً ويدللها كنت اغار منها لأنها جميله جداً من شدة جمالها كانو ينادونها بـ"فتنه" ولطيفه جداً حاولت ان اتقبلها ولاكن لم استطع وخاصه انها كانت وسيلة التواصل بين زوجي وامها ، واخبرتني عمت... اذهب إلى السؤال
أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي شكرا لك سيدتي على ثقتك بموقع حلوها . لقد ظلمت تلك الفتاه المسكينة من دون ذنب اقترفته وسيبقى هذا الندم يلاحقك طيلة حياتك . حاولي قدر الإمكان تعويضها عما حل بها ومساعدتها بكل الطرق الممكنة ولو تأكدت أ... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 3 سنوات 7 إجابات
  • أمنية حياتي أن أتخلص من مرضي السلام عليكم أنا عندي مشكله غرببه انا اعاني من مرض نفسي وتم تشخيصي واعاني منه من ٥ سنوات كانت امنيتي الوحيده هي ان اشفى منه ولكن بعد مرور السنوات فقدت الآمل من الشفاء منه واعتدت على العيش في القهر والافكار والحزن الدائم والكبت والخوف والاوهام والتخيلات واحببت مرضي واعتدت عليه وصرت ما ابغى اشفى منه... اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري مادامك سعيدة على وضعك فماهي المشكلة؟ المزيد
صورة علم Libyan Arab
من مجهول
منذ 3 سنوات 8 إجابات
  • لا أطيق الاختلاط والعلاقات الاجتماعية مشكلتي احب البقاء وحدي واحس بي راحه لما ابقاء وحدي ..ولكن مرات احس نفسي وحيده ...احب ناس و في نفس وقت بدات لا اطيق احد ...حتي عاءلتي لا اجلس معهم ابقاء في غرفه منعزله ....كل ماحاولت ان اخرج من عزله اجد نفسي بعدم راحه وارجع للعزله ..وليس لدي اصدقاء ولا علاقات اجتماعيه لانه ناس ماتنعجب بيا وبي شخصيت... اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري يجب البحث عن الاسباب ؟ قد تكون شخصيتك ان وائية وتحتاجي الى علاقات اجتماعية اقل ونشاطات اقل وهذا امر طبيعي ،، وقد تكوني تعاني من الاكتئاب وهو مرض يعتبر الان عضوي ويحتاج الي علاج ودواء،، وقد تكوني تعاني... المزيد
صورة علم State of Palestine
من مجهول
منذ 3 سنوات 7 إجابات
  • أعاقب نفسي ولا أستطيع مسامحتها والسبب في ذلك... لا أستطيع مسامحة نفسي على اخطاء كنت قد اقترفتها سابقا ، في كل موقف وفي كل وضع في حياتي الان يذكرني بالماضي انهزم مباشرة وافقد الأمل بالمستقبل واشعر بانني نكرة و لا يحق لي العيش ؛ وان الكل افضل مني و أستحق منهم معاقبتي و اهانتي لانني أهنت نفسي و كسرت ثقة الله بي اولا ثم ثقة اهلي ؛ أنا تبت الحمد لله... اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري السلام على نفسك اولا ،، ومن منا لايرتكب الاخطاء ومن لا يتعلم من الحياة انت تعلمت انها خطأ وهذا هو المهم كنت اضعف او في حاجة والان انت اقوى،، الله يسامح ومن انت حتى لا تسامحي ،، استغفري كثيرا وتوبي اذا... المزيد