اضف سؤال
اكتب سؤالك هنا وتلقى الإجابة من الخبير. اكتب سؤالك هنا. + أضف سؤالك

الأسئلة الاحدث

صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 4 سنوات 9 إجابات
  • نظرات صديقتي لي غريبة فهل ما أفكر به صحيح؟ السلام عليكم ............ كيفكم ان شاء الله تكونوا بخير انا عندي مشكله ومدري وشلون اسوي محتاره المهم المشكله ان انا ملاحظه على صديقتي حركات غريبه وكلام أيضا غريب المهم ان البنت هذي مره كنت واقفه عندها وعندنا بنات ووحده منهن تصير بنت عمها المهم بنت عمها  هذي جلست تسولف مع بنت من صديقاتها قالت أخوان... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي ونصيحتي لك ان تكوني ثقيلة ولا تفكري بالموضوع، واتركي الامر للنصيب وانت لا زلت صغيرة وركزي على دراستك ومستقبلك ولا تفعلي اي حركة قد تؤثر عليك وتجعلك تظهري وكان لك علاقات ومعارف، انتبهي... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 4 سنوات 15 إجابات
  • حركة ابني الصغير تقلقني لدي طفل عمره سنة و9 شهور اشعر أنه كثير الحركة هو لا يتكلم الا بعض الكلمات لكنه يفهم الحمدلله وعندما آمره او أناديه يستجيب لكنه نشيط جدا يحب الخروج كثيرا واستكشاف كل شيء حوله لدرجة انة يصبح مزعج احيانا لانه يصرخ عندما امنعه من ااخروج مثلا او عدم اللعب باغراض البيت والتخريب وهو متعلق بوالده كثيرا اي... اذهب إلى السؤال
صورة علم Algeria
من مجهول سيدتي الكريمة كل السلوكات التي تم طرحها من طرفك هي سلوكات عادية وطبيعية ولا تدعو للقلق أبدا وبل والأكثر من ذلك تعتبر هذه السلوكات مطلب من مطالب مرحلة الطفولة أي أن الطفل لو لم يتمتع بهذه السلوكات يمكن... المزيد
صورة علم Egypt
من مجهول
منذ 4 سنوات 14 إجابات
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي ولا ادري لم ربطت ان الزواج سيمنعك من تكميل تعليمك، ومع نهاية السنة تكوني انهيت سنة ثانية ويمكنك ان تتابعي بعد الزواج، لا ادري ما المانع عندك، وسيكون عندك اول سنة من الزواج فيها فراغ ك... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 4 سنوات 5 إجابات
طبيب أسرة السلام عليكم قد يكون التهاب او قرحة عنق الرحم تاكدي من هذا. والتضييق اذا كان زائد عن الحد قد يسبب الم فراجعي الطبيبة لتتاكدي من نجاح العمليةوالتضييق طببعي وكذلك لتتاكدي من الالتهابات وقرحة عنق الرحم المزيد
صورة علم United Arab Emirates
من مجهول
منذ 4 سنوات 10 إجابات
  • حبيبي سيتقدم لخطبتي لكن أمي وسخريتها على الناس تخيفني السلام عليكم انا امي جدااا عنصريه و تتكلم على الناس. و تقول لي الله يستر عليي و انا تعرفت ع رجل جدا طيب و خلوق و محترم بس هو اقل من مستوانا و انا الان اريد ان اخبر امي عن علاقتنا و رجل يريد ان يخطبني اذا تكلمت معها سوف تكوون جداا عنصريه و اخاف ان يخطبوني و يذهبو امي تجلس وو تتكلم عنهم و تعرضهم للس... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا سيدتي وربي يهديها الوالدة وهذا تنابز بالالقاب وهو مثل الفسوق بعد الايمان، لذا وبمعزل عن الخطيب يجب ان تنبهي الوالدة ان هذا يفقدها حسناتها ويجعلها فقيرة في يوم الحساب، شجعيها على ترك هذه الع... المزيد
صورة علم Algeria
من مجهول
منذ 4 سنوات 9 إجابات
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي واعتقد ان الحب ايام الرخاء واجه الموقف الصعب في الحياة العملية واصابه الجفاف، وكنتما على علاقة طيبة ايام الجامعة والدراسة وغير مسولين ولكن الان تغيّر الوضع فظهرت الحقيقة، وان كان يفعل... المزيد
صورة علم Jordan
من مجهول
منذ 4 سنوات 17 إجابات
  • كيف أكون قوية وأثق بنفسي أكثر؟ كيف اكون قوية وواثقة بنفسي ؟ انا بنت من طفولتي هاديه لكنني كنت قوية ومتكلمة وكنت اشارك بنشاطات المدرسة والقاء خطابات ولم اكن اقبل الا بالخطابات الطويلة وصوتي جهوري ... لكن تدريجيا اختفى كل شيء ، اصبحت اتوارى عن عيون الناس ...اخاف كلامهم عني ، ماذا البس ؟ كيف اتحدث؟ كيف بدوت؟ اذا تحدثت مع احدهم يصب... اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري قد تكون نوبة اكتئاب انت لديك كل مقومات مقاومتها وعدم الاستجابة لها انسي هذه المواقف وتذكري ذكريات الماضي واعيدي تكرارها ولا تكرري ما يحصل الان وقرري وتحدي ان تكوني كما كنت. اعملي رياضة اخرجي كثيرا كو... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 4 سنوات 7 إجابات
  • خطيبي يتمنى فقط ولا يتقدم أي خطوة للأمام السلام عليكم .. انا مخطوبة منذ ٦ اشهر خطيبي يحبني وانا احبه وهوا طيب حنون وخلوق ومتدين ووسيم وليس معه الا شهادة الثانوية وراتبه ٥ الاف وانا دكتورة الان في سنة الامتياز (ليس لدي راتب بعد) وانا مصابة بمرض التصلب اللويحي ومتعبة منه وهوا يراعيني ويرحمني ولكن وضعه المادي سيئ و المهر مؤجل ويطالبني ان اق... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي ومعك حق، وقد قال أحمد شوقي: وما نـيل الـمـطـالب بالتمنـي***ولـكـن تــؤخـذ الـدنـيا غلابـا. لهذا ولا علاقة لمرضك بالأمر يجب ان يكون فاعلا لا قائلا، وقد كبر مقتا عند الله ان تقولوا ما ل... المزيد
صورة علم Jordan
من مجهول
منذ 4 سنوات 16 إجابات
  • خائفة أن يسرقوا خطيبي الوسيم مني مرحبا.. انا عمري ٢٣ سنه خطبت من حبيبي وعشنا ضروف صعبه لحد ما اخيرا خطبنا.. هو عمره ٢٤ سنه. بشتغل مهندس و بكمل ماجستير.. خطيبي شخصيته اجتماعيه و شخصيته حلوه و كتيير جزابه و بهتم بجسمو و شكلو و بلعب حديد.. المهم شغلو كان في وحده بضلها تبعتلو مسجات و ترن عليه بدون سبب ف هو بهدلها وحكالها ما ترن عليه... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي واولا اريدك ان تتحققي هل اعلن خطيبك انه خاطب ومرتبط وله فتاة وسيتزوج بها، وان كان نعم عليه ان يكون حازم في هذه النقطة ويتكلم يا اختي ويا اخت ولو سمحتي حضرتك ومن هذه العبارات حتى يبعد... المزيد
صورة علم Yemen
من مجهول
منذ 4 سنوات 9 إجابات
  • كره زوجي لي وصل لتهديدي بإبعاد أولادي عني، فما الحل؟ الموضوع انه زوجى يتعمد دائما اهانتى وجعلى بلا اهميه ويحاول ان يظهرنى امام الجميييع انى امرءه ليس منى فائده وانا لن اخفى ابد انى كنت بالسابق لا اعرف كيف اتصرف ولكنه يهددنى بأخد اولادى لبعيد بحيث لايرانى ولاهم يرونى ويتهمنى انى اصرف الكثير من المال بينما هو وزوجته متوظفون ولديهم معاشات ويصرفونها بال... اذهب إلى السؤال
أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي شكرا لك سيدتي على ثقتك بموقع حلوها . زوجك متزوج بامرأة أخرى تساعده في مصروف البيت وتسانده بينما أنت لا تساعديه بشيء لذلك يتهمك بأنك لا تنفعين لشيء . . اثبتي له العكس وحاولي أن تجدي عملا واظهري نيتك ف... المزيد
صورة علم Jordan
من مجهول
منذ 4 سنوات 18 إجابات
  • وسواس الطهارة شتت حياتي وجعلني أكره نفسي فعلياً لدي وسواس قهري خصوصا وسواس الطهارة اعيش حياة ماساوية ومو قادرة ارتاح وكل يوم بفكر بموضوع بتعلق بالنضافة والنجاسة مرضت وجننت حالي من كثر التفكير بتمنى اعيش مرتاحة ومبسوطة ساعدوني من شان الله حتى في يوم قررت اقص شعري واجرح حالي صرت اكره نفسي واكررها دايما هاي الجملة مو قادرة اتحكل ساعدوني وكل ما اتذ... اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري باختصار هناك علاج. اولا اهذه الامور معروفة في الدينوبها فتاوي تعتبرك مهما حدث طاهرة ثانيا هو وسواس كاي ويواس وعلاجه دوائي بالدرجة الاولى مع الدعم النفسي المزيد
صورة علم Morocco
من مجهول
منذ 4 سنوات 10 إجابات
  • لا احب خطيبتي، ارجوكم ساعدوني...! 0 0 0 لا أحب خطيبتي أرجوكم حلوها ... تحبني بجنون . انا لا احبها ! . انا خطبت بنت وزواجنا اقترب . لكن ليس لي فيها رغبة . لا احبها . هي تحبني بجنون . محتار هل اتركها ام اكمل ما بدأت فيه ! محتار بين ان اقهر نفسي او ان اقهرها بابتعادي عنها . اخاف ان تفعل بنفسها شي . حاولت ان افعل بعض الامور السئة لكي... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا سيدي والحل ان تكتشف سبب كرهك لها، وتعرف ما الذي يزعجك من العلاقة، لاني شعرت ان الأمر عناد وعدم تفكير جاد، والمثل يقول خذ الي يحبك، وهي تحبك ولا شك ستكون مخلصة لك ولو اعطيت نفسك الفرصة لرؤية... المزيد
صورة علم Egypt
من مجهول
منذ 4 سنوات 13 إجابات
  • أعاني من الرهاب الإجتماعي وحالتي النفسية يُرثى لها السلام عليكم انا منذ طفولتي وانا لدي رهاب اجتماعي وكنت اخاف من الذهاب للمدرسة وكنت عندما اقترب من باب المدرسة بطني تؤلمني ولا احبها لاني كنت وحيدة وليس لدي اصدقاء ولا احد يلعب معي ومستواي الدراسي منخفض وكانوا يضايقوني ويسخرون مني واي شئ اقوله وعندما اصادق اي فتاه تصبح جيدة معي في نفس اليوم ولكن ال... اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري انت استيلمت للافكار والافتراضات السامة والماياوية وعليك محو كل هذه البرامج السلبية وعدم تكرارها والا سيسوء وضعك. نعم تحدثي مع نفسك وحاولي ان تكوني اقوى وافضل الامر ياحتاج تدريب واعادة وان تثقي ان كلا... المزيد
صورة علم Morocco
من مجهول
منذ 4 سنوات 6 إجابات
  • حاولت قتل أبي بسبب ظلمه الكبير تجاه أمي انا عمري 24 فتاة مخطوبة والحمد لله خطيبي طيب ونحب بعض مشكلتي هي أبي لم أعد استحمل شكه الزائد تجاه امي ونور عيني فأنا أحب أمي لدرجة أنني لا أستطيع أن اخطو خطوة من دونها هي رفيقة دربي خرجت للعمل لكي تساعد والدي لأن عمله ضعيف وشهريته ما تلاحقنا لأن يصرف نصفها على سجائر ، واعرف ان امي مثل المسك ، لكن... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي وربي يهديك ويعينك، هي امك ولكنه ابوك، وبدلا من هذه الحركات التي ربما تودي بك وبامك للتهلكة عليك ان تتريثي قليلا وتفكري بامر والدك وتعينيه على مرضه وهو لا شك عنده عقدة ويشعر ان وضع امك... المزيد
صورة علم Tunisia
من مجهول
منذ 4 سنوات 15 إجابات
  • عمري ٢١ سنة وتقدم لي شاب عمره 53 سنة، فهل اقبل به؟ السلام عليكم إخوتي في الله أنا عاوزه رأيكم في موضوع يخص حياتي و بتمنى تفيدوني أنا فتاة أبلغ من العمر 21 سنة في صغري كنت بشوف صديقاتي ينجذبو لشباب ما يتعداش عمرهم مرحلة الشباب بس أنا كنت دايما بفضل الراجل الثلاثيني و إلا الأربعيني أتقدملي شخص هو يعيش في أمريكا مقتدر و وضعه المادي كويس كتير وعدني أن... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي واعتقد انه اكبر من عمر ابوك، واريدك ان تفكري بالعقل انت لا زلت صغيرة جدا وفارق العمر كبير وكبير جدا جدا بينكما، وانت لم ترين شيء من الدنيا وهو شاب شعره في هذه الحياة، لو كنت ابنتي لن... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 4 سنوات 15 إجابات
  • أُجبر نفسي على احترام أمي لكن قلبي يكرهها اشعر بالتفرقه! لان امي دائما تمدح اختي حتى لو طعت امي وفرشت لها الارض ورد! مايدخل قلبها ودايما تمدح اختي واليوم ترمي علي كلام لاني دافعت عن نفسي بسبب اخواني وقالت يبيلك تربيه! تعطي اخواني فرصه يدافعوا وانا لا تهاجمني على طول ماعرف ليه تعمل كذا من طلعت عالدنيا وتخلي اختي تطلع لحالها وتعطيها فلوس وو... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي وقد تستغربي ان قلت لك ان اول امر اريدك ان تتحققي من انها امك البيولوجية التي ولدتك ولست ابنة ابيك من زوجة سابقة، ولن تصدقي عدد القصص والمواقف التي كان هذا الأمر حلها. ثانيا ان كانت هي... المزيد
صورة علم United States
من مجهول
منذ 4 سنوات 82 إجابات
  • أنهى علاقتنا برسالة وذلك بسبب أمه المتسلطة طبيية عمري 30 الحمدلله خلوقة و جميلة ومن عايلة معروفة، تعرفت بشاب 30 سنة ، مهذب خلوق مازال يدرس بالماجستير اتفقنا ع الزواج ،ر ضيت باخلاقه واخبرته باني سادعمه حتى يجد عمل ولن ارهق كاهله بالطلبات وفعلا خلال سنة كاملة لم اطلب شيئا ابدا ولم يخسر نفسه باحضار شي لي ابدا او حتى مساعدتي بالمشاوير نظرا لان... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي والحقيقة انني استغرب من عدم توقعك لهذه النهاية فالأمر بدا لي واضح وهو يتحدث عن امه وعن طريقة تعاملها مع ابوه، وصدقيني ان هذه نعمة من عند الله ان اكتشفت الأمر الان ولم تخوضي في الضياع... المزيد
صورة علم Egypt
من مجهول
منذ 4 سنوات 11 إجابات
  • خائفة إن أرتبط به أعيد مأساة أمي وأبي السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ، انا فتاة بعمر ٢٥ سنة كنت رافضة كل انواع الارتباط الرسمي و الغير رسمي لا انكر بسبب والدي ؛ لقد كان هناك مشاكل كثيرة فيما بينهم و تباعدا بشكل كبير و من ضمن الاسباب ان والدي اقل من والدتي في مستوي التعليم و المادي لذلك رفضت كل انواع الارتباط حتي لا اكرر قصتهم فعلاق... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي وانا واثقة ان امك قالت نفس الكلام عندما خطبها ابوك، وها انت تحصدين الحصرم من هذه العلاقة غير المتكافئة، ومع انه ليس شرط فلكل حالة وضعها ولكن انت تعانين من الأمر ، ومن قبل البدء بالخطو... المزيد
صورة علم Egypt
من مجهول
منذ 4 سنوات 2 إجابات
  • أعلم أن الخيرة فيما اختاره الله لكن... (1) السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يقولون دائما الخيرة فيما اختاره الله وان ديما لما بتحصل معانا حاجة صعب نتحملها ومكناش حبينها يقولو اصبرو لعلو خير وان الخير جاى طيب انا عايز اعرف لحد امتى الصبر انا واحد دخل المدرسة متاخر سنة عشان شهرين من عمرا متولتش يعنى فالوقت اللى مناسب للتقديم وبالتالى دخلت الم... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ولدي، وان شاء الله ربنا يهدي بالك ويحقق ااحلامك، ولن اتحدث عما مضى لأنه مضى ولا يفرق الذنب ذنبك او خطأك ام ذنب غيرك وخطأهم، لذلك دعنا نكون واقعيين ونتحدث عن الحلول لأن الحديث في الماضي سيزي... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 4 سنوات 19 إجابات
  • حال زوجتي تغير بعد ولادتها السلام عليكم الحمدلله زوجتي ولدت قبل أسبوعين بس للاسف زوجتي خلال حملها كانت مزاجية لأبعد الحدود وأنا قدرتها وقلت ممكن بسبب الحمل وللأسف ماكان في اي اهتمام منها لي وعذرتها بسبب حملها وقلت ممكن بعد الولادة تتغير لكن للأسف لم يحدث اي تغيير والآن هي في بيت اهلها واراسلها واتساب ولاترد وتكون متصلة ب ال... اذهب إلى السؤال
أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي شكرا لك سيدي على ثقتك بموقع حلوها . أسبوعان بعد الولادة ليسا كافيين لعوده زوجتك إلى سابق عهدها ، فهي الآن تمر بمرحله صعبه ، لا تنام فيها جيدا في الليل وتتعب كثيرا في العناية بطفلها أثناء النهار . تتعر... المزيد