اضف سؤال
اكتب سؤالك هنا وتلقى الإجابة من الخبير. اكتب سؤالك هنا. + أضف سؤالك
صورة علم Algeria
من مجهول
منذ 5 سنوات 21 إجابات
  • زوجتي لا تعطي لرأيي أي أهمية السلا م عليكم ورحمة الله انا شاب متزوج ولي 3 اطفال مشكلتي بدأت من منذ تزوجت وبدأت في التراكم الى وصل بي الحال للتفكير بالزواج مرة اخرى المشكل تكمل في ان زوجتي لا تعير لرأي اي اهمية و كلما قلت لها يجب علينا أن نتحاور في شؤون حياتنا الزوجية وطريقة تربية الاولاد ترفض رفضا نهائيا الحوار واذا بدأت معها م... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده يا سيدي انا لا ارى اين شخصيتك في الموضوع؟ ولا ارى ما لزوم عدم تشتيت الاولاد وهم يعيشون في صراخ وعذاب بينكما؟ يبدو ان الامر فيه لبس عندك، الزواج لن يفيدك الان بل يجب ان تحزم امرك في هذه الزوجة التي معك... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 5 سنوات 28 إجابات
  • حاولت الرجوع لهم لكنهم لم يستقبلوني السلام عليكم، كنت عايشه حياة جميله مع اهلي الى ان تعرفت على شاب عربي اوهمني بالحب وطلب مني الزواج رفضوا اهلي رفض قاطع بسبب الفوارق الاجتماعيه لكني كنت عمياء واوهمني انه سيعيشني ملكه اصريت على الزواج منه ذهبت الى بلده وتزوجته طبعا اهلي غير راضيين، تفاجات انو جابني في قريه واسكنني بيت رث قديم لاتسكنه... اذهب إلى السؤال
المدرب ماهر سلامة
المدرب ماهر سلامة سيدتي استمتعي الآن بحياتك مع جدتك. لا تتعجلي، فالعوائق تبدأ ككرة كبيرة جدا في البداية، ولكنها لا تلبث أن تصغر مع الزمن. اتركي هذا الموضوع لتديره جدتك، فهي أقدر منك على خوض هذا التحدي. ركزي الآن على أو... المزيد
صورة علم Egypt
من مجهول
منذ 5 سنوات 6 إجابات
  • لم اعد احتمل اسلوبه في التعامل معي لا أريد خراب بيتي لكنني في حيرة من أمري انا متزوجة من 12سنة وعندي ولدين وبنت ومتزوجة علي حب وزوجي رجل لا غبار علية كريم جدااا والبيت علي أعلي مستوي من الأجهزة وكل حاجة المشكلة عند أي موقف يبقي ولا حاجة مع اني تزوجت وكان لا يملك شيء وربنا كرمنا ووقفت جنية كتيير انا لا اعمل ولكن كنت بساعدة بكل ما أم... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده يا سيدتي الله يهديك، الان بعد ما تحسن الحال تريدين دمار بيتك، ولماذا معايرة الزوجين انا عملت وانت عملت؟؟ انتما عملتما معا لاجل بيتكما واولادكما، غيري اسلوبك في التعامل معه المهم انت تعلمين وربك يعلم ا... المزيد
صورة علم Egypt
من مجهول
منذ 5 سنوات 4 إجابات
  • تقدم لأختي رجل كبير في السن بعد طلاقها ما رأيكم هل أوافق؟ ليا أخت كانت متزوجة من 16سنهوولها ابنه واحده عاشت مع زوجها طول فترة الزواج فى خلافات مستمره وعندما طلقت منه كان أفضل يوم فى حينها وبعد ذلك تزوج من النت عمى التى كانت وتعتبرها أختها وتربينا سويا وبعد كده اكتشفت أنهم بيحبو بعض من زمان وده مأثر فى نفسيتها تقدم لها أشخاص للزواج منها وهى ترفض من أجل ابنت... اذهب إلى السؤال
المدرب ماهر سلامة
المدرب ماهر سلامة المهم سيدتي أن تتعرف عليه، وتقيم شخصيته، ومصداقيته، وقبوله للبنت، المهم أن تثق به، وبعدها لكل حادث حديث. هي تعرف هل تريد هكذا زواج؟ أم تنتظر لتدخل ابنتها الجامعة. هل من الممكن أن يسكنها هذا الرجل الكب... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 5 سنوات 46 إجابات
  • زوجتي الثانية سلبتني أموالي وأحن للأولى لكنها تزوجت! كنت متزوج وسعيد بحياتي وعندي مال ووضيفه ممتازه وكل شيء متوفر زوجتي كانت قمه في الاخلاق ومهتمه فيني وفي بيتها طول السنين اللي عشناها ماشفت منها اي تقصير تحبني حب مجنون تنتظرني اذا خرجت من المنزل وتستقبلني عند عودتي بكل موده وحب عندي منها ولدين عندما كانت تتنفس بطفلي الثاني اغواني الشيطان وتعرفت على ف... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده يا سيدي انت قلت اغواك الشيطان، واغواء الشيطان هو لدمار الانسان، وللاسف ما حدث معك يبدو بوضوح سببه اغراء المرأة الاخرى لك لاجل المال، بحيث اغوتك جنسيتها وظننت انها كما ترى في الاغاني والافلام امرأة لعو... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 5 سنوات 1 إجابات
طبيب أسرة قد تتاخر الدورة بعد الولادة او الاجهاض حد ستون يوما فانتظري ولكن احذري فقد يحصل حمل المزيد
صورة علم Algeria
من مجهول
منذ 5 سنوات 71 إجابات
  • كرهت الزواج وتولدت لدي رغبة في الإنتقام من الفتيات السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته . أنا شاب عمري 23 سنة أحببت فتاة كان عمري 19 سنة أخبرت أمي فوجدتها ترفص الفتاة .. بعد اسرار مني وافقت و لم يعلم أحد أنها رفضت في الأول فخطبتها و اتفقنا على الشروط .. أمي كانت تتوعدني أنها ستعامل زوجتي معاملة حسنة .. أمي هي أفضل أم و أحنها.. و الله شيئ مؤسف أن... اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري انا ارى انك غير ناضج حاليا لعلاقة حب وزواج والافضل الذي جرى لك لانه من الاول لم تحاول المحافظة على حبك مما يدل انه لم يكن حقيقي بل بالعكس كان حجة للتخلص من الالتزام والعيش حياتك بهذه الطريقة. ما اود... المزيد
صورة علم Jordan
من مجهول
منذ 5 سنوات 12 إجابات
  • وجدت رسالة من هذه العجوز التي يخونني معها! انا متزوجه من شخص غريب كنا في البلد الي تعرفت فيه عليه و من اكثر من سنه ببلده المسقط انطرد من شغلو على فكره من يوم تزوجني اجاتو عروض ممتازه حتى انو اشتغل براتب الدابل على الاول. كان قبلي يعرف وحده مطلقه و عمرها فوق الخمسين كان يروح عندها عالبيت واخذها حتى على بيتهم ببلده وهاي المعلومه طبعا عرفتها ب... اذهب إلى السؤال
أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي ربما يفعل ما في وسعه لتطلبي الطلاق ، اهله يعاملونك اسوأ معامله ، هو لا يحترمك ويخونك ولا يخجل واهله على علم بذلك ، لا ينجب الا بعد عمليه وفوق كل هذا يستغلك ماديا ولا ينفق عليك. كل ذلك يجعل من الضروري... المزيد
صورة علم Jordan
من مجهول
منذ 5 سنوات 12 إجابات
  • كيف أتحكم بمشاعري اتجاه هذا الشخص؟ مرحبا صراحه انا فتاه مخطوبه لي قرابة الشهرين المشكله انني قبل ان اخطب كنت مغرمة بشاب حد الجنوون والى هذه اللحظة لا يذهب من تفكيري. واحلم به دائما اشعر بانني بحاجة ان اتكلم معه ...مع العلم انو نحن تركنا عن قناعه لكنني لا ادري كيف اتحكم بمشاعري وانا اراه بشكل يومي تقريبا لانه زميلي بالعمل ...انصحوني... اذهب إلى السؤال
أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي تستطيعين ان تحدثيه بكل بساطه وتسأليه عن احواله كاي زميله في العمل ؟ لقد انفصلتما عن بعض بالتراضي اي انه لم يكن من الممكن ان ترتبطا لاسباب نجهلها ، عليك الاقتناع بهذه الاسباب اذا كنت لا تستطيعين تغييره... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 5 سنوات 9 إجابات
  • أفقد أعصابي بسهولة السلام عليكم، مشكلتي بإختصار أنني أفقد أعصابي بسرعة. فأنا أعيش مع زوجي خارج بلدنا، و رزقت بطفل الحمدلله داخل الآن على مرحلة التسنين فأصبح كثير الزن، حتى بت أصرخ عليه لأفرغ غضبي، فزوجي منهمك بعمله لا يساعدي بالطفل سوى قليلا جدا، وانا أشعر بالذنب بعد صراخي على ابني فهو لا حول له ولا قوى وانا اهتم به ع... اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري لا احد ينكر انها فترة عصيبة وظروف صعبه وبالتاكيد تكوني تحت توتر شديد مما يسبب العصبية اولا عليك بالصبر وتوقع الافضل وان الامور ستتحسن لانها فعلا همذا وعدم التفكير انك في سجن وورطة لان الامور في تغير م... المزيد
صورة علم Algeria
من مجهول
منذ 5 سنوات 12 إجابات
الدكتورة سناء مصطفى عبده يبدو ان سلوكه واضح بحيث تركته زوجته الاولى، واعتقد انه يجب ان تعرفي سبب استفزازه بحيث يهينك، وتجنبي هذه المواقف، بحيث تبعديه عن العصبية قدر المستطاع، وعندما تنسحبين لماذا لا يأكل؟ يعني يخرج خارج البيت... المزيد
صورة علم Yemen
من مجهول
منذ 5 سنوات 8 إجابات
الدكتورة سناء مصطفى عبده يا سيدتي واين الثقة واين الالتزام والصراحة والحب بينكما، ان بدأت بالوسوسة والهلوسة بالموضوع سياتي الذئب الى كرمك كما يقول المثل، كوني واثقة به وعززي هذه لاثقة بتكرارها دوما وحافظي على حبال المودة بينك... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 5 سنوات 8 إجابات
  • زوجي بخيل ويعايرني أنه يصرف علي السلام عليكم... انا جدا مستاءة... زوجي يحب الفلوس ويخاف علي فلوسو وااااايد...احنا متزوجين لينا اقل من سنة.. بس هو ما يحب يصرف واذا طلبت منو شي يقول انو هذي ضياع فلوس واني احب المظاهر... واذا اشترى لي شي يجي يندم انو فلوسو نقصت وكم مرة حصلت مشكلة بينا بسبب اني طلبت شي مع انو يكون شي كتيير بسيط... اخر... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده يا سيدتي اهم شيء انه لا يوجد اطفال، الحمد لله ان الله هداك الى هذا، لقد استعاذ نبينا من البخل، هذا رجل لا تقدرين على العيش معه هو لا يرى في الدنيا سوى المال، ارى ان تتخذي قرارا حازما بهذا الشان من الا... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 5 سنوات 9 إجابات
  • أمي تكرهني ولا أعلم ما السبب؟ السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بصراحه انا من المطلعين على هذا الموقع باستمرار شكرا لكل القائمين عليه ، مشكلتي لا استطيع ايجاد حل لها وكلما ابدأ صفحه جديده افشل انا امرأه لا اجد المحبه ولا الثناء من امي تكرهني ولا اعلم مالسبب عندما احزن واقول لها مافي قلبي تصرخ بوجهي وتقول عبارات لا استطيع حتى كتابت... اذهب إلى السؤال
المدرب ماهر سلامة
المدرب ماهر سلامة سيدتي تصرفات الاْم تعكس واقعها ودرجة رضاها عن نفسها. كما هي ترى نفسها مظلومة ومقهورة، أو تعتقد انها مخلوقة للانجاب والطبخ وغيره، تراك وترى مستقبلك. هي تراك شبيهتها، وبما انها منزعجة من نفسها، تراك نسخ... المزيد
صورة علم Iraq
من مجهول
منذ 5 سنوات 8 إجابات
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري لاتربطي الحاضر بالماضي ولا تربطي الامر بقسوة التربية ولكن اعلمي انه امر فيك ويجب مواجهته وعلاجه وانك قادرة عليه كرري هذا الامر في ذهنك وابداي بالكلام حتى لو ترددت وتلعثمت مرات مع الاهل اولا ومع الاصدق... المزيد
صورة علم State of Palestine
من مجهول
منذ 5 سنوات 7 إجابات
  • أصبت بالذهول من المشاكل في مجتمعنا فما السبب في ذلك؟ يسعد صباحكم يا جماعة أنا بصراحة تعبت نفسيآ أصبح ما عندي ثقة في أي حد بصراحة لما بقرأ المشاكل اللي بتنعرض باسيل بإحباط يعني ملاحظة أنه الخيانة صارت شي عادي يعني وحدة بتحكيلك أنه في مشاكل بينها وبين زوجها وأنه زوجها سئ طيب هل هذا مبرر الخيانة يعني أنا فاكرة كيف بيوت الناس وأي بيسير فيها؟ يعني كل وحدة... اذهب إلى السؤال
المدرب ماهر سلامة
المدرب ماهر سلامة شكرا لمداخلتك سيدتي، فما تحدثتي عنه عين العقل والحكمة. الخيانة بالتأكيد غير مبررة، ولا يمكن الدفاع عنها مهما كان. كما أن تواطىء الانسان مع الذئاب، وفقدان الشرف، بالتأكيد شيء مؤلم وقاهر ونتائجه على الش... المزيد
صورة علم France
من مجهول
منذ 5 سنوات 21 إجابات
  • زوجتي أجبرتني على خيانتها بسبب إهمالها لنفسها ولعلاقتنا اناشاب عندي 30 عام تزوجت منذ 8 سنوات وكانت علاقتنا جيده ولاكن مع مرور الوقت أصبحت العلاقه روتينيه واصبحت زوجتي سمينه للغايه واهملت نفسها وانا شهواني جدا ولاكن الان أنا تعرفت علي سيده متزوجه وزوجها يعمل بخارح مصر وهذه السيده تلبي كل رغباتي ولا ترفض لي اي شي أطلبه وتريد ان نمارس الجنس باي طريقه وم... اذهب إلى السؤال
أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي سيدي ممارسة الجنس مع امراة متزوجة ليس حلا لمشكلتك بل مشكلة كبيرة بحد ذاتها. زوجتك مخطئة باهمال نفسها لكن خيانتك لها خطأ اكبر بكثير!!! نصيحتي لك ان تصارح زوجتك بإهمالها وبما تشعر به وتبحث معها عن حلول... المزيد
صورة علم State of Palestine
من مجهول
منذ 5 سنوات 8 إجابات
  • زوجي لا يتقبل شكلي ولا يقترب مني انا مشكلتى انى متزوجة من 13 سنة لدي اربعة اطفال وانا عمري 30 سنة والذى يراني يفتكر اني اصغر من ذلك لان شكلى جميل ولا يظهر على عمري ولكن مشكلتي التي اعانى منها انى نحفت عشرة كيلو وصدري صغر 0دا جدا جدا وبطني مشوه بعد ولاداتي الاربعة وزوجي لايتقبل شكل جسمي وهادة الموضوع يزعجني جدا وقليل جدا ما يقرب مني... اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري ممكن الدخول في برامج تغذية لزيادة الوزن اولا والتمارين الرياضية لبناء العضلات وشد الحسم ليعود شكلك كالاول ،،قوي علاقتك عموما مع زوجك واظهري المودة والمرح والروح الحلوة فبهذه الامور يرغب بك زوجك اكثر... المزيد
صورة علم Qatar
من مجهول
منذ 5 سنوات 47 إجابات
  • قاطعني زوجي بسبب شاب غريب أريد استشارتكم أنا فتاة متزوجة عندي بنت كنت في مكان عام وكانت معاي بنتي . فتقدم شاب لي يسألني عن رقم والدتي عشان خطبة إذا في عندي أخوات . أنا وديته الرقم وحصل تواصل بين والدته ووالدتي . بس أنا خبرت زوجي عشان أنا ماخبي عنه أي اشي . الحين زوجي متدايق من الموضوع ويقلي انه هذا التصرف االي قام في ااشاب... اذهب إلى السؤال
المدرب ماهر سلامة
المدرب ماهر سلامة سيدتي هذه الطريقة قد تحصل مع الكثيرين، وهي من وسائل التعارف، فلا مجالات كثيرة في بلداننا ليتعرف الناس على بعضهم البعض. من حيث الطريقة ليست جميلة مع وجودها. وفي هذه الحالة على المرأة أن تتواصل مع مرأة،... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 5 سنوات 11 إجابات
  • زوجتي تشعر أن العالم بمؤامرة ضدها! السلام عليكم ورحمة الله انا رجل متزوج وعندي طفلة عمري 32 سنة مشكلتي في زوجتي انسانه سلبية بافكارها بشكل مخيف تشعرك وكأن كل العالم في مؤامرة ضدها كانت في البداية حين تجتمع مثلا مع زوجات اخواني تأتي وتقول لي هذه الخبيثه قالت كذا وتقصد كذا وهذه تريد دمار بيتي وهذه والخ الخ ولم اكن القي سمع كنت اقول في... اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري انت محق ولكن عليك التعامل بحكمة عليك كسب احترامها لاراءك وان تؤكد انك تريد منها مسن الظن وتقليل السلبية من اجلها هي ومن اجل صحتها بالاساس وان الخياة فيها خير وشر وهذه سنة الله وعلينا تقبلها وان نركز ع... المزيد