اضف سؤال
اكتب سؤالك هنا وتلقى الإجابة من الخبير. اكتب سؤالك هنا. + أضف سؤالك
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 5 سنوات 4 إجابات
  • جفاف زوجتي عذبني اهلا وسهلا كيفكم متزوج وجفاف زوجتي عذبني الجفاف العاطفي وليس الجنسي فهي لاتعبر عن حبها ولا تهتم لذلك اطلاقا وجافه بالكلام فهي لاتهتم بالكلام الحلو وتميل للقسوه اذهب إلى السؤال
المدربة ميساء حموري اهلا صديقي ،جفاف زوجتك غير مقصود ولا تستطيع التحكم به لانها غير متعوده على اظهار عواطفها منذ الطفوله ،فهي تربت بهذه الطريقه ولا تعرف طريقه اخرى ،وهنا ياتي دورك في تعويدها على سماع كلمات المحبه واللطف... المزيد
صورة علم Tunisia
من مجهول
منذ 5 سنوات 4 إجابات
  • حائرة بين ارضاء نفسي و بين ارضائهم انا شابة عمري 19 سنة تقدم لخطبتي الكثيرون ممن في عمري لكني كنت دائمة الرفض لاني اعجب بشدة برجال اكبر مني سنا اي في سن الخمس و الثلاثين و حتى الاربعين تقريبا وبدا اهلي ينزعجون خاصة بعد تقدم مدرسي البالغ من العمر سبع و ثلاثين عاما لخطبتي و قبولي اهلي يريدون مصلحتي لكني حائرة بين ارضاء نفسي و بين ارضائ... اذهب إلى السؤال
المدرب ماهر سلامة سيدتي ليس هناك خطأ في الحب، لكن مسألة الزواج مسألة معقدة جدا لعمرك. والصحيح أن الزواج الآن يجب ألا يكون أولوياتك على الإطلاق، لسبب بسيط يقول ..ماذا لو لا سمح الله توفي زوجك، أو طلقك لاْي سبب، أو أحب و... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 5 سنوات 60 إجابات
  • عندما أكون بالغربه أريد أن أتزوج الثالثة السلام عليكم انا رجل ابلغ الاربعين من العمر الحمد لله كل شي طيب ومستور الحال متزوج من امرائتين ولله الحمد ومخلف منهم 6اولاد و6بنات ونعيش في بيت كبير الحمد لله جميعا ومتفاهمين جميعا ونحب بعض جميعا الاولاد لا فرق بينهم فالام الواحده تعتبر عندهم امهم جميعا والحمد لله انا بالغربه ومسوؤل البيت ابني الكبي... اذهب إلى السؤال
المدرب ماهر سلامة سيدي أنت محظوظ لزواجك من اثنتين بلا مشاكل ولا منغصات. يقول المثل الثالث إزعاج، فقد تأتي بثالثة وتنقلب الدنيا، دون أن تدري، لماذا تريد إثارة زوجاتك المسالمات، فطرف ثالث قد يثير الفتنة. كن قنوعا بما عند... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 5 سنوات 4 إجابات
  • أم زوجتي تكرهني دون أي سبب مشكلتي مع ام زوجتي تزوجت من فتاه احبها وحبي لها يفوق وصفه وهي تحبني حب اقوا حتا انها عندما اغيب او اتعخرفي العمل لا تعكل حتا ارجع المهم في الموضوع ام زوجتي تكرهني دون اي سبب وسببت لي المشاكل وتقول لزوجتي انتي مش انسانه ليش ماتقوليله يسويلك ويشتريلك ويعطيك إلى اخره وتشتمها تشتكي زوجتي من امها اخاف... اذهب إلى السؤال
المدرب ماهر سلامة سيدي هل تعتقد انك منصف لزوجتك، وتكرم عليها ولا تبخل عليها. هل زوجتك شخص قنوع؟ هل هي راضية فعلا أم تجاملك؟ تأكد من هذه المسائل وحصنها، بما يحمي العائلة من شر الفتن. اذا كانت فعلا هي قنوعة، ولا تتردد في... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 5 سنوات 8 إجابات
  • اتهمني بالخيانة عند عودتنا من السفر انا امره ابلغ 42 عام متزوجه من 32 سنه قام زوجي وتهمني ب الخيانه وذلك عندما عدنا من السفر وعند وقوفه غن احد البقالة الشري اغرض البيت وعند عودته قال بن هنك عامل يقف ام السياره ويقوم بحركت وسخه وتهمني اني انا من جعله يفعل هذي الشي مع العلم اني لم اري هذي الرجل ولم اري ماذا فعل وحلفت ل زوجي اني لم ارها... اذهب إلى السؤال
المدربة ميساء حموري هذا لا يسمى اتهام بالخيانه ،ولكن من الممكن ان يكون زوجك يلومك بانك تصرفتي بطريقه لم تحدي من تصرفات هذا العامل ،وعلى كل الاحوال هذا اتهام سخيف ولا يحق له ،ولكن عزيزتي هل انت متاكده من ان هذا سبب هجر زو... المزيد
صورة علم Algeria
من مجهول
منذ 5 سنوات 8 إجابات
  • يعتبر حبه لي ضعف ونقص لرجوليته السلام عليكم انا متزوجة من عشر سنين وفرق العمربينا عشر سنين وانا ام لثلاثة اطفال مشكلتي مع زوجي مع اني واثقة من حبو الي بس بيعاملي بطريقة مستفزة وخاصة امام اهلو يعني شو معملت ميرضى عني ويعتبر حبو لالي ضعف ونقص في روجولته و مع انو هو طبعو رومانسي بس والله تعبت من معانلتو وحيبت حالي بريت اكرهه وخاصة ا... اذهب إلى السؤال
المدرب ماهر سلامة سيدتي هو زوجك نفهم ذلك، ولكنه ليس حارس سجن. ليس من حقه معاملتك بهذه الطريقة لو قدم لك مال الدنيا. تمردي سيدتي في حقوقك، أنت لا تطالبين بغير الحد الاْدنى من حقوقك البسيطة الطبيعية. لا تستسلمي لهذا الوض... المزيد
صورة علم Egypt
من مجهول
منذ 5 سنوات 4 إجابات
  • تفاجئت أن زوجي متزوج عرفي منذ اربع سنوات متزوجة منذ 25عاما وزوجي خانني اكثر من مرة خلال تلك السنوات وكل مرة يتأسف ويغلط نفسه على ما فعله وانه ما يقدر يعيش من غيري وانه يحبني ولا يوافق ابدا على طلب الانفصال عنه لكني من عشرة شهور فوجئت بامرأة تطلبني لتخبرني ان زوجي متزوج بيها عرفيا منذ اربع سنوات وانجب منها ولد لكنه طلقها بالثلاث سكت غصب عني... اذهب إلى السؤال
المدرب ماهر سلامة ماذا ستفعلين سيدتي؟ سؤال كبير!! ادرسي ظروفك و خياراتك، فمن حقك الآن أخذ خيار تريدينه فعلا. ليس انتقاما من فعلته هذه، بل هل تريدين الاستمرار في عيشك كنمط حياة وأسلوب حياة. قد تقولين وهذا حقك، وقد تقولي... المزيد
صورة علم Algeria
من مجهول
منذ 5 سنوات 10 إجابات
  • حبيبي يتلفظ بألفاظ غير جيده انا احب فتى وانا معاه صرلنا اكثر من عام بيحبني بجنون وانا بحبه موت لكن هذه الفترة الاخيرة صار يتلفظ بالفاظ مو حلوة بيشتمني و يصرخ و يصمتني و يقول هيك انا عجبتك ولا لا انا بحبو كثير كيف اتصرف ؟؟؟ اذهب إلى السؤال
المدرب ماهر سلامة سيدتي أحيانا يكشف التواصل القريب والتفاعل عن أسرار الناس الحقيقية من داخلهم. تذهب الرسميات ومرحلة التجاذب، فتخرج الاْخلاق الحقيقية للاْسف. جودة الانسان تكتشف بالعشرة أو السفر أو حين يكون تحت الضغوط. ه... المزيد
صورة علم Algeria
من مجهول
منذ 5 سنوات 8 إجابات
  • لم يبقى له خيار غير الزواج باجنبية تزوجت منذ 6سنوات ب رجل من مصر انجبت منه ولد و بنت کنت اعیش حیاه سعیده لکن کنت اشک فی حب زوجی لی و کنت اصارحه بذالک فینکر ب اننی لم اکن فتاه احلامه المهم کانت له رغبه کبیره فی سفر لتحسین ضروفه و جرب کل الوسایل لکن دون جدوی فلم یبقی امامه سوی خیار زواج ب اجنبیه فوافقته علی ذالک شرط ان تکون کبیره فی سن... اذهب إلى السؤال
المدرب ماهر سلامة سيدتي أنت بأمان الآن مع الأبناء وأهلك. وواضح أن زوجك السابق قد اختار طريقا آخرا تماما. لن تعرفي ماذا سيحدث بالمستقبل، هل ستبقى معه أم قد يقوم معها ايضا بنفس العمل الذي قام به معك. سيري في طريقك ولا تر... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 5 سنوات 7 إجابات
  • ما هي التصرفات التي تفعلها المرأة لتقل قيمتها عند الرجل سؤال لكل الرجال...ما الاشياء التي تؤدي لاسترخاص المراة ( الزوجة/ خطيبة) في نظركم؟بمعنى ايش التصرفات الي لما تعملها المراة تقل قيمتها عند الرجل ، و لا اقصد بسؤالي التصرفات السيئة او السلبية او الاخلاقية بل التصرفات او التعامل الجيد من المراة تجاه الرجل لكن تجد المراة نتيجة سلبيه لتصرفها اذهب إلى السؤال
المدرب ماهر سلامة سيدتي من أهم وأخطر الاْشياء هو إدراك الرجل أن شريكته لا تحس به، ولا تفهمه، ولا تضع نفسها مكانه لتفهمه أكثر. فقد يصدر تصرف حسن النية ولكن يدلل على عدم الاحساس بالشريك، أو عدم فهم ما يريده. والشيء الآخر... المزيد
صورة علم Tunisia
من مجهول
منذ 5 سنوات 5 إجابات
  • أحب خطيبي ولا أريد أن أخسره انا فتاة احب خطيبي كتير و لا اريد ان اخسره مشكلتي انو تصير بيننا مشاكل و يرتكب اخطاء فادحة هو لانو شخص مو منيح بس لانو بعيد عن طريق ربنا و هو مو واعي انو هذا السبب الرئيسي لكل مشاكلنا قلبو طيب و انا احب اساعدو لطريق الصحيح لانا مازلنا في بداية الطريق .ساعدوني رجاءا كيف اخليه انسان مستقيم و ما يبطل ص... اذهب إلى السؤال
المدرب ماهر سلامة سيدتي الإستقامة تربية قديمة، ونضج من خبرات متراكمة، وأخلاق مكتسبة من التربية والتجارب ومن أهل الحكمة والثقافة. لاتحمي الصلاة بالضرورة من شيء، بل تشترط الصلاة تحقق وممارسة أركان الإيمان، التي تحث من خل... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 5 سنوات 2 إجابات
  • ابدأ بحك جسمي وأنفي عنما أتذكر الموضوع السلام عليكم ورحمة الله وبركاته سأدخل بالموضوع مباشرة مشكلتي التي اود ان اعرف جوابها هي هل انا اعاني من الوسواس؟ لانني حينما انظر الي بعض الجدران التي قد اصابتها المياه واصبحت متشققة او بعض الجدران فالمنازل حينما تتسخ او تتشقق من الاسفل او اي شيء اصابه الصدأ اشعر بالقرف وابدا بحك جسمي وانفي واضل ا... اذهب إلى السؤال
المدرب ماهر سلامة سيدتي لا بد وأن تكوني قد مررت بتجربة قديمة بملامسة الصدأ أو الاقتراب من مناطق تشقق الجدران، وبقت رائحتها في ذاكرتك حتى الآن. الرائحة القديمة والمنظر القديمة تبقى في ذاكرتنا فترة طويلة وتسمى "النوستالج... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 5 سنوات 4 إجابات
د.هداية نفسيه وتربية طفل ننادي دائما بعدم استخدام أساليب القسوة على الطفل لأن ذلك يؤدي في نهاية المطاف الى عقد نفسية، فسبب التعب النفسي لدى الطفلة ناتجة عن أسلوب التربية الذي اعتمدت عليه الام لدى وجب عليها تغيير طريقة التعامل... المزيد
صورة علم Egypt
من مجهول
منذ 5 سنوات 8 إجابات
  • أتدمر كل ما أسمع اسم الزوجة الثانية انا عندى مشاكل نفسيه تعبتنى جداااا وفى الدين برضو بعد ما سمعت المشايخ بيتكلمو فى مواضيع فى الدين زى التعدد اصبحت حزينه وكرهت خطيبى مع انو ملهوش اى سبب فى المواضيع وكل ما اقول لحد وبقيت كاره للدين كرهت الصلاه وكل العبدات اصبت بوسواس قهرى ادمرت كل ما اسمع اسم الزوجه التانيه اعصابى تنهار بجد انا نفسى ف... اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري هناك رجال دين يؤكدون ان الاصل في الدين هي الزوجة الوحيدة وان الزواج الثاني له مبررات اساسية كالجنون والمرض والعقم ،،والدين لم يحلل الزواج الثاني للمتعة والعبث ،، اذا اردت ان ترتاحي ممكن ان تتبني هذه ا... المزيد
صورة علم Algeria
من مجهول
منذ 5 سنوات 5 إجابات
  • أشعر أن ليس لديه قرار لأن أهله يسيطرون عليه السلام عليكم انا فتاة جامعية عمري 21 سنة خلوقة و جميلة الحمد لله لقد انعم الله علي بأهل يلبون لي كل مطالبي خصوصا اخوتي علما اني انا الاخت الصغرى الا ان مشكلتي اني أحببت شخصا منذ 6 سنوات كان يدرس معي في المتوسطة الا انه يكبرني بسنتين فقط يحبني كثيرا لدرجة انه لا يستطيع تحمل بعدي عنه و لو للحظة فيظل... اذهب إلى السؤال
المدرب ماهر سلامة سيدتي معك كل الحق في التفكير بهذه الطريقة الجديدة. الزواج بحاجة الى امكانيات ومؤهلات، فالحب غير كافي، وأهلك حتما سيقفون ضد هذا الزواج. وإذا كنت متعلمة وهو غير متعلم ستكون هناك ثغرة في علاقتكما حتما. ل... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 5 سنوات 4 إجابات
  • أطلب منه مثل حقوق زوجتة الأول ولكن؟ طلبت من زوجي فلوس عشان زوج احد اقربائي قلي ماعندي وبعد اسبوع جا وقلى زوجتي الاولى عندها زواج ومصر اروح معها المدينه وبنجلس ثلاث ايام في فندق عبال يخلص الزواج انا مرا زعلت لكن مابينت له ماذا افعل مع اني ما اطلب منه زي زوجته الاولى اذهب إلى السؤال
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول عزيزتي انصحك بمصارحته فعندما أخبرك عن مناسبة الزواج التي سيحضرها مع زوجته الأولى كان من الافضل تذكيره في حينها بطلبك السابق له من دون الضغط عليه وبكلام واسلوب جميل ومهذب وذكريه بأن عليه ان يعدل بينكم... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 5 سنوات 9 إجابات
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري الكوابيس نتيجة وليس اساس وهي انعكاس لحالتك النفسية ،، انعكاس للقلق والتوتر انعكاس عن عدم الرضا الذاتي،، اعملي على نفسك في اليقظة صححي مفاهيمك اشغلي نفسك بامور تزيد التقدير الذاتي ،، اعملي على ازالة اس... المزيد
صورة علم Yemen
من مجهول
منذ 5 سنوات 6 إجابات
  • أرسل لي بأنه تراجع عن حبي السلام عليكم انا مشكلتي مع حبيبي البارح فجأة يرسل بطلنا نحب قهرني والله ما ني عارفة ليش أو ايش السبب قلت له ليش قال الحب تعب بس والله اني الحين أفكر فيه ليش فعل كذا اكيد فيه سبب بكرة عندي أمتحان وما قدرت ادرس وجالسة أبكي كسر مشاعري بشدة ومع العلم اني أحبه بجنون لم أكن يوما لأجعله يشعر بالملل مني لم... اذهب إلى السؤال
المدرب ماهر سلامة سيدتي أنت مازلت على مقاعد الدراسة، وفي هذه الفترة يكون الشباب لا يعرفون متجهاتهم والى أين هم سائرون. الحب بحاجة الى الوعي ليكون حبا حقيقيا. الحب في هذه المرحلة لا يمكن أن يكون حقيقيا، بل هي مرحلة تجري... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 5 سنوات 6 إجابات
  • يريد أن نسكن عند ضرتي لكي لا ينفق علينا على خلاف انا وزوجي ورفع قضيه للاحوال الشخصيه بحضانة البنات وجتمعنا عند الشيخ بالصلح ووافق على الصلح وعدم الطلاق واعطائي حقوقي ونفقتي انا والبنات واعطائي مسكن مستقل ولكن فجأه خل بالصلح ورفض النفقه علي وبالنسبه للبنات تم شراء لهن ملابس للشتاء دون علمي او اخذ رائيي بسبب عدم واعطائي النقود بيدي وأرسل... اذهب إلى السؤال
المدرب ماهر سلامة سيدتي هذه مشكلة لها جوانب إجرائية وشرعية وقانونية عديدة، لذا يجب أن تسشيري مختصين، وترجعي للشيخ مرة أخرى. من المؤكد أن ما تطلبينه هو حقوق لك بالكامل دون نقاش. لكن هذا الشيء بحاجة الى صاحب سلطة وقرار ل... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 5 سنوات 8 إجابات
  • بخيل في عواطفه إلا عند الجماع انا متزوجه منذ شهر وقد انتقلت للسكن مع زوجي واهله في مدينة آخرى ،، المشكله بأن زوجي يعاملني باحترام ، لكنه بخيل في عواطفه إلا عند الجماع، ، ماضايقني جدا بأنني صرت أشعر بأنني مثل الجارية لا أكثر ،، تقوم بواجباته ، حتى الطعام أن شبع هو لا يهمه أن اكلت انا أو لا ، مع أنه لي شهر فقط متزوجه لكني مللت و... اذهب إلى السؤال
المدربة ميساء حموري معك حق صديقتي فيما تشعرين وانت لست غلطانه وزوجك من واجبه ان يهتم بك ويسال عن حاجاتك وراحتك وانت لا تطلبي منه ان يتغزل بك امام اهله ولكن فقط بعض الاهتمام ،عليك ان تخبريه بما تشعرين صديقتي وتطلبي منه بل... المزيد