اضف سؤال
اكتب سؤالك هنا وتلقى الإجابة من الخبير. اكتب سؤالك هنا. + أضف سؤالك
صورة علم Somalia
من مجهول
منذ سنتان 30 إجابات
  • خائفة أن لا يتقدم لي أحد لأني ألبس النظارة اعاني من الخوف من مستقبلي يعني زواجي فانا فتاة عمري23 فانا عندي ضعف في النظر والبس النظارات واشتغل وكمان ادرس جامعه خوفي انه الشباب ما بيتقدمولي لاني البس النظاره ووجهي بشع لانه النظاره بتغطي عيوني وحتي اخاف من العرس واقول في ليلة عرسك تلبس النظاره ولا تتركها خايف شريك حياتي يتركني ادا عرف انه عند... اذهب إلى السؤال
صورة علم Somalia
من مجهول شكرا كل واحد رد علي خففتو عني كتير .عندي قصر واقدر اعمل ليزر كما خبرني الطبيب بس اوضاع الماديه ما بتسمح لي ان شا الله يتحسن الوضع واعملها المزيد
صورة علم Jordan
من مجهول
منذ سنتان 43 إجابات
  • أموت بالبطيء بسبب إهانات وألفاظ زوجي السيئة السلام عليكم أنا بنت عمري ٢١ سنة متزوجة من ست شهور ما عندي أطفال بس حملت ونزلت مرة مشكلتي بأني بزواجي مرة فرحانة وعشرة لأ متزوجة من شخص بيصلي وبيحترم أمه وابوه بس الفاظه سيئة جدا بيسب بكلمات مش منيحة ولما نتزاعل انا واياه بيصير يسب ويصرخ وكتير عملها قدام أمه إهانات وسب لما يزعل واكتر من مرة قدام ا... اذهب إلى السؤال
أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي شكرا لك سيدتي على ثقتك بموقع حلوها . الضرب مرفوض تماما فلا تسكتي عليه أبدا ولا تخفيه عن أهلك ، فمن يضرب مره ، يكررها ثانيه حتى تصبح عاده بعد كل مشكله ولا يرتاح إلا بعد التعنيف والإهانة للزوجة . ما... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ سنتان 15 إجابات
  • الحياة لا تتوقف بانفصال الوالدين اصنع مستقبلك الحياة لا تتوقف بانفصال والديك اصنع مستقبلك الألام النفسية أشد خطرا من الألام العضوية والأكيد ان الالم النفسي قد يسبب كثيرا من الأمراض العضوية، كنت طفلة حينما انفصل والدي عن والدتي لا اتذكر حينما كنا جميعا نعيش في بيت واحد ولا اتذكر الاسباب التي استدعت امي للإنفصال عن والدي، ولكن حكت لي جدتي أن اب... اذهب إلى السؤال
صورة علم Kuwait
من مجهول مش عارف اعلق لان انفصال الاباء يكون سبب في ضياع الابناء فتقوا الله في اولادكم ايه الاباء وقوي كل انسان طموح وحبب اليه الحياة المزيد
صورة علم Germany
من مجهول
منذ سنتان 21 إجابات
  • أهلي يرفضون زواجي بمن أحب أنا فتاة عمري 26 سنة أحببت شخصاً من 6 سنوات وتكلمت مع أمي فيه موضوع الجواز من 5 سنوات أي بعد معرفتي بالشاب بسنة واحدة فقط ولقد كانت أمي منذ البداية ضد هذا الجواز لأن الشخص من جنسية أخرى لكنه عربي ومسلم أما عن سبب رفض أهلي له أيضاً هو أنه سوف يأخذ مني أطفالي فيه حين حصل أي مشاكل بيننا فالمستقبل أو... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي واعلمي ان شاب في أول الثلاثين ولم يكمل دراسته من عام ومغترب ولا اهل له في المنطقة وتلقون عليه باعباء الالاف من اليورو ولا تنسي انه غريب والعادات تختلف والظروف صعبة على الشباب من اهل ا... المزيد
صورة علم United Arab Emirates
من مجهول
منذ سنتان 23 إجابات
  • طباع خطيبتي لا تعجبني طباع خطيبتي لا تعجبني السلام عليكم انا رجل في العقد الثالث اعمل مهندسا و خطبت فتاه متعلمه من بلدي وبنت عائله محترمه المشكلة ان طريقة كلامها فظة عدائية وانا بطبعي هاديء هي تهتم لامري تحبني بشهادة الكل لكن لا نلتقي مرة إلا وينتهي اللقاء اما بخلاف او اذهب بعده غير سعيد واحس انني توترت بالجلوس معها عر... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا سيدي وربي يوفقك واعلم انه يجب ان تصل الى حل قبل الزواج، واريدك ان تكون صادقا وتعرف اين الخلل حقا، فربما منك، ربما طريقة تعاملك معها، ربما تستفزها، فلا يمكن ان تكون سيئة الطباع وهي بنت عائلة... المزيد
صورة علم Morocco
من مجهول
منذ سنتان 15 إجابات
  • ابنتي بدون عمل وتأخر زواجها فما الحل السلام عليكم، المرجو منكم جوابي على هذه الاستشارة نظرا لما اعانيه من ضيق و كرب و اكتئاب جراء مشكلي، انا امرأة متزوجة و أم لطفلتين، ابنتي الكبرى خريجة مدرسة هندسة،مشكلي يتعلق بها نظرا لما تعانيه من قلة حظ حيث انني اشعر بان كل الابواب اغلقت في وجهها، من الناحية العملية و من الناحية العاطفية لدرجة اص... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا سيدتي واهدأي ولا تجعلي هذه الأفكار تسمم عقلك وتعشعش فيه فتغرقك بالسلبية، ما شاء الله على ابنتك ولا تكرري هذه الكلمات السلبية بل كرري ذكر الله واحيطيها بالايات الكريمة، واشعريها بالايجابية و... المزيد
صورة علم United States
من مجهول
منذ سنتان 16 إجابات
  • أهلي لا يقدرون وضعي الصحي والنفسي أهلي لا يقدرون وضعي الصحي والنفسي مشكلتي مع اهلي ماعمري توقعت اكتب مشكله سببها اهلي منذ ان تزوجت بدأت ارى عيوب اهلي الي ماعمري لاحظتها قبل زواجي يعني اهلي مو كتير بيقومو بالاصول والعادات العربيه مع انهم ناشئين بمجتمع عربيمشكلتي اني حامل وولادتي بعد يومين بعملية قيصريه زوجي جابني عند اهلي طبعا عشان... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي واعتقد ربما انت حساسة زيادة عن اللزوم بسبب العملية، اولا هم اهلك فلا تقلقي ومهما حدث الدم ما بيصير ماء كما يقول المثل، ولك ان تكوني اكثر ايجابية وتتغافلي وما تبرري واتصلي باحدى صديقات... المزيد
صورة علم Algeria
من مجهول
منذ سنتان 30 إجابات
  • كيف أتعامل مع أمي القاسية اعاني من حرقة في قلبي تجاه امي وصل بيا الحد لدرجة اني لا استطيع سماع صوتها منذ ولادتي وانا البنت البارة الحنونة وكل عائلتي تشهد بذالك احمل مسؤلية اخوتي والبيت مع امي تحملت كل المسؤلية منذ كان عمري 7 سنوات حيث قمت بتربيت 4 اخواتي كنت دائما اليد اليمنى لامي القاسية ومع ذالك ومهما ساعدتها وكنت لها ال... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي واعلمي ان الموضوع يتضمن طرفان الأول انت والثاني أمك/ اما أمك فلا حكم لك عليها ولا سيطرة وهي لها رب يحاسبها على أعمالها ولا تملكين ان تأمريها بأي امر وهذه صحيفتها وهي تملأها بأعمالها و... المزيد
صورة علم Jordan
من مجهول
منذ سنتان 28 إجابات
  • أمي أرسلتني إلى مستشفى المجانين أمي ارسلتني إلى مستشفى المجانين مشكلتي طويلة شوي بدي حل مرحبا انا بنت عمري ٢٣سنة كنت اعيش مع امي و لدي أخ و اخت متزوجين و ابي توفى و انا وامي وحدنا في المنزل انا كتير بحبها بس هي بتكرهني ما بعرف ليش للاسف مرة أجا علينا مجموعة دكاترة على بيت و بدأوا يتكلمون معي و يسألوني عن وضع عقلي بس انا استغربت... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي وربي يسامح امك على ما فعلت، اول شيء يجب ان تأخذي مهدأ لاعصابك لتنامي بعمق وتوقفي هذه الحركات لأنها ستجعل اخيك يشك بقدراتك. واريدك ان تكوني هادئة. ثانيا يجب ان تبدأي بالبحث عن عمل وتطو... المزيد
صورة علم Egypt
من مجهول
منذ سنتان 15 إجابات
  • كيف أكمل دراستي بعد فصلي من الكلية حاصل على ثانويه عامه دفعة 2015 مجموع 93.5 انفصلت من الكليه من سنه اولى 2017 وعايز اكمل اعمل ايه افيدونى، كنت فى كليه التربيه العام ومكملتش لظروف نفسيه ودلوقتى بندم وعايز اكمل بأي طريقه بس المشكله ان فى كليات معينه ادخلها علشان انفصلت وانا مش عايزها الحل ايه ينفع ادخل جامعه خاصه او ينفع اقدم التماس... اذهب إلى السؤال
صورة علم
من مجهول يا أخي الكريم إن الانقطاع عن الدراسة مشكلة كبيرة ، والحقيقة أنني أفضل أن تدرس ما تريده حتى لو كلفك هذا المال ، إن فكرة ان تدرس في كلية خاصة هي فكرة جيدة للغاية ، لأنها سوف تضمن لك الدراسة في تخصص تحبه... المزيد
صورة علم Tunisia
من مجهول
منذ سنتان 18 إجابات
  • كيف أصبح إنساناً اجتماعياً وأكسب مودة الناس كيف أصبح إنسانا إجتماعي و أكسب مودة الناس؟مرحبا؛ عمري ١7 سنة و أنا لطالما أحس أنني غير قادرة على التأقلم و التعامل مع محيطي خاصه أنني غيرت محل دراستي فأنا لطالما أخاف من مواجهة أناس جدد و لا أجيد طرق التعامل و حقا أريد أن أشجيد تقنيات التعامل و أثبت نفسي و أصبح إنسانا إجتماعي فأنا أخاف المواجهة و... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي ومن الجيد انك تفكرين في تحسين شخصيتك، والتغيير ليس دائما امرا سلبيا فهو يساعدك على التطور والمرونة ، واعلمي انك لا يمكن ان تكسبي محبة الناس ولا احترامهم الا بالاخلاق واحترام الذات، فا... المزيد
صورة علم Egypt
من مجهول
منذ سنتان 15 إجابات
  • كيف أقوي شخصية ابنتي الضعيفة عزيزاتي الاخصائيات انا بوثق بتوجيهاتكم الحكيمه الله يسعدكم كيف أقوي شخصية ابنتي الضعيفة انا بنتي عمرها 11سنه شخصيتها مع زميلاتها الي من عمرها ضعيفه جدا وهي ما بتعرف تعمل صداقات يعني ما عندها صاحبه معينه هي بضل بالمدرسه لحالها واحيانا وهي الي بدور على البنات بتقلي يا ماما الكل بتجاهلني انا بروح للب... اذهب إلى السؤال
د.هداية نفسيه وتربية طفل عزيزتي نشكرك على ثقتك التي وضعتها بموقع حلوها، إن طفلتك تعاني من فقدان الثقة بالنفس وهذا الشيء لا دخل له بالذكاء أو العوامل المعرفية لأن الطفل خلال المراحل الأولى من النمو يطور مفهومه حول الذات من خلا... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ سنتان 15 إجابات
  • كيف أكسب زميلتي في العمل من جديد كيف اكسب زميلتي في الشغل من جديد بعدما تكلمت في ظهرها ولكني تكلمت بعدما اكتشفت انها تتحدث عني وتعمل خطط مع باقي الموظفات في العمل ودائما تعرف ردة فعلي قبل وقوعها فهي تحاول تعرف نقاط ضعفي وتضغط علي بها ودائما تحاول تبين لي انها تحبني وان من يفعل ذلك ليس هي بل موظفه اخرى علما انها منذ ان توظفت معي ك... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي واعلمي ان كل ما ترمين به هو من حصائد لسانك، لذا اعتقد انه يجب ان تعلمي الأمور التالية اولا انت في مكان عمل وليس نادي اجتماعي فتحتاجي لتتصرفي باعلى درجات الذكاء والحرص على نفسك وعلى سم... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ سنتان 15 إجابات
  • الخادمة سرقتني وشوهت سمعتي خدامتنا سرقت فلوسي وظلمتني  وشوهت سمعتي بأن قالت أني احب واحد صح وهي عرفت اسمه لان كلمته وكانت عندي وهذا الواحد صادق معي ويبي يجي يخطبني الاسبوع الجاي المشكله انهم تمشكلو معي وعرفو الاسم منها بس باقي كلامها كذب صارت تزود كلام وخلته انه يجي البيت ويجيب هدايا وحنا حبنا طاهر وصادق وخلصنا كل شي باقي ا... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي ولا تهتمي لها وتعلمي درس ان تكوني ذكية ولا تخافي الا من ربك لانك لن تفعلي بعد اليوم اي امر سيء في الخفية وفي الظلام ولن تخوني ولن تغشي اهلك. ودعيه يتقدم لك طبيعي والاسماء تتشابه فهي... المزيد
صورة علم Yemen
من مجهول
منذ سنتان 26 إجابات
  • زوجي سرق صور صديقاتي من جوالي فتشت جوال زوجي وبالصدفه دخلت على الصور السريه خمنت الرقم السري وسبحان الله كان صحيحا و الصدمة عندما رأيت الصور كانت صورا لصديقاتي ارسلهم من جوالي انصدمت وبكيت وانا اسأل نفسي لماذا ايقظته من نومه لاخبره وانا ابكي صمت نصف ساعة ومن ثم قام بتحطيم جواله وجوالي بعصبيه وكان عذرة انه شيطان لا اكثر ورغم ان... اذهب إلى السؤال
أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي شكرا لك سيدتي على ثقتك بموقع حلوها . أنت لم تخطئي طبعا فكل زوجه تحاول تهدئه زوجها بعد فتره غضبه وتتغاضى عن الكلام الذي قاله في ساعه غضب ، وهذا ما فعلته ، ولو أنه كان من الأفضل ألا تخبري والدتك بما قال... المزيد
صورة علم Iraq
من مجهول
منذ سنتان 26 إجابات
  • أشفق على ابني من قسوتي عليه السلام عليكم مشكلتيأشفق على ابني من قسوتي عليه انا جدا قاسيه مع ابني للعلم عندما ولدته كان يعاني من تشوه ولادي وكانت ايام جدا صعبه مع المرض بس الحمد الله الان عمره ٩ سنوات لكنني لاعرف سبب قسوتي معاه واحاول ان اغير معاملتي معاه لكن بدون جدوى على العكس هو كلش حنين معي كلش تعبت من هل موضوع لكنني اهتم... اذهب إلى السؤال
د.هداية نفسيه وتربية طفل عزيزتي نشكرك على ثقتك التي وضعتها بموقع حلوها، إن مشكلة التعامل مع الطفلة لها عدّة أبعاد منها ما هو مرتبط بالطفل ومنها ما هو مرتبط بك ، فالضغوطات التي تتعرض لها الأم يمكن أن تنعكس على طريقتها في التعا... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ سنتان 51 إجابات
  • أحب اثنين ولا أعرف ماذا أفعل انا فتاة في عمر ٢١ احب اثنين احدهما احبه منذ فتره ولكن شعرت حينها بانني لا احبه حقا ف ابتعدت عنه ثم بعد فتره تعرفت على الاخر واحببته لكنه كثير الكذب ودائما يتأسف ويطلب فرصه اخيره واخبرته انها حقا اخر فرصه وهو تغير كثيرا لاجلي وبسبب حبي له لا استطيع تركه ثم عاد الاول ، وهو حقا الشخص المثالي كنت دائ... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي واعتقد ان الطبور على اشكالها تقع مع احترامي لك فانت رضيت بعلاقة حب وغرام وبدون رباط شرعي ولهو في المشاعر وتركتيه وذهبت ، كما فعل هو بمن قبلك او بك، ولهذا يجب ان تعرفي ان كل هذه الامور... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ سنتان 66 إجابات
  • زوجي يهدد بتركي لأني أعتني بوالدتي السلام عليكم انا متزوجه منذ ٢٥عاما وزوجي كثير المشاكل يهددني بتركي وانا اتغاضى كما انه له خيانات كثيره متكرره وانا اغفر زلاته انا موظفه ومنزلي ملك لي قام اخي بالاشراف على بنائه من اموالي الخاصه ووالدتي تعبت كثيرا واحست بالوحده فاخذتها لتعيش معنا منذ شهر فاصبح زوجي يفتعل المشاكل واخيرا اخبرني بأنه... اذهب إلى السؤال
أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي شكرا لك سيدتي على ثقتك بموقع حلوها. من المؤسف جدا ان يضعك زوجك في هذا الموقف الصعب ويتناسى كل ما أمرنا الله به من بر للوالديم والإحسان لهما خاصة في كبرهما وعز حاجتهما الينا. لا تدعي شيئا يوقفك عن بر و... المزيد
صورة علم United Arab Emirates
من مجهول
منذ سنتان 13 إجابات
  • أنا مصاب بوسواس الكرامة وعزة النفس السلام عليكم ورحمه الله وبركاته لا أدري من وين أبدا فمشكلتي نادره فهي ليست مشكلة لكن غيري يراها مشكلة وأنا أراها طبع من طباعي أعتقد سمعتم بوسواس النظافة و وسواس الموت وغيرها من الوساويس البعض يقول عني مصاب بوسواس أسميه بوسواس الكرامة وعزه النفس فمثلا لا أحب أن أتصل على أحد من زملائي لأنهم في النها... اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري انت مخطيء وهذا ليس عزة نفس او كرامة ولا وسواس وانما نقص في مهارات التواصل ونوع من الانطو وائية المبالغ بها..لا تشك بكل الناس فالعلاقات بها وبها،، والمجاملة مطلوبة وضرورية والعلاقات مهمة للانسان مهما ك... المزيد
صورة علم Morocco
من مجهول
منذ سنتان 11 إجابات
  • صديقتي تغيرت بعد دخول الجامعة صديقتي هجرتني،أحبها حبا خالصا لوجه الله ،كنا صديقتين لما يقارب ثلاث سنوات وكانت علاقتنا متوترة ودائما ما نقع في سوء فهم بعضنا البعض لكن سرعان ما نتصالح و نمضي قدما ، هذه المرة ليس كباقي الحالات السابقة ،فهي لم تعد ترغب في رؤيتي تغيرت بعد دخولها الجامعة ،لا أعلم السبب لكن بعدما إنتقلت الى المدينة ل... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي واعتقد انك تعانين من حالة من حالات التعلق المرضي وهذا امر غير جيد. ولهذا لا اريدك الارتباط بعلاقة قهرية تسحبك للوراء ولتقليل الثقة بنفسك، يا ابنتي يجب ان تشغلي نفسك وتتوقفي عن التفكير... المزيد