لا أستطيع أن أطلب من أمي أن أخرج مع أصدقائي

تطوير الذات
animate

عمري 18 سنه الوالد متوفي والوالدة حية الله يحفظها في الثانوي كنت اطلب امي اني اروح مع اصحابي بحر قريب مت البيت يعني 10 دقايق تقريبا وترفض الى نهاية الثانوي بطلت اطلبها اخرج والحين اتخرجت من الثانوي وعندي سنه فاضية ابغا اخرج مع اصحابي بس صرت ما اقدر اطلبها ما ادري ليش كل ما حاولت اروح لها واطلبها اكنسل وارجع ما ادري اش المشكلة اذا قالو بنخرج اصرفهم باي تصريفة واحس انهم عارفين اني اصرفهم، والله طفشت ودي اخرج معهم بس مو قادر اطلبها ما ادري ليه، وفي افكار تدور في راسي غريبه ابغا حل!!

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي وامك ترفض لانها تخاف عليك ولانها تحافظ عليك وخاصة في غياب والدك الله يرحمه. ترفض لانها تريد ان تحفظ سمعتك ولا تثق كثيرا بالبنات الاخريات وطرق تربيتهن. امك تحاول ان تقول لك ان هناك امور اخرى اهم يمكن ان تفعليها غير الطلعة مع البنات، طوري مهاراتك ابحثي عن هواياتك ركزي في دراستك وفي مستقبلك واخرجي مع اخواتك ومع قريباتك وتقربي من امك وصادقيها فهي احق الناس بصحبتك واكسبي رضاها عنك، وانت تكنسلين الطلب لانك تعرفين انه الخير لك، ان وجدت بنت ثقة وتستحق العلاقة الطيبة ادعيها لبيتك لتتعرف امك بها وتراها ان وافقت وربما تذهبي مع امك لتتعرفي الى امها واهلها مثلا، صدقيني يا ابنتي التركيز في امور حياتك الان افضل لك واهتمي جدا باي تصرف تسلكينه وتذكري ان لك امرا تكوني بارة بها ووالد توفاه الله وانت ولد صالح يدعو له فلا تنسيه من دعاءك واعمال الخير والصدقات عن روحه. ابنتي الزمي حدك افضل لك وتعاملي مع امك ببهجة وسرور وافرحي وكوني ايجابية وسياتي وقت تخرجين به ولكن يجب ان تكوني قوية وتضعي حدودك ولا تتجاوزيها وربي يوفقك.
  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    الله يعينك النفسيه هي اللي عايشه كل شي عندها لا لا لوووى اخرج عادي مو لازم أذنها

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    افضل شيء انت تفعلينه يا اختي انك تكنسلي كل شيء

  • علم
    علم
    من مجهول

    افضل شيء انت تفعلينه يا اختي انك تكنسلي كل شيء

  • علم
    علم
    من مجهول

    افضل شيء انت تفعلينه يا اختي انك تكنسلي كل شيء

  • علم
    علم
    من مجهول

    ابنتي العزيزه نصيحتي لك هي ان تعرفي والدتك علي اصداقائك و علي عائلتهم .. فمن الطبيبعي ان تخاف الام علي ابنتها و اذا تعرفت عليهم و عرفت انهم اصحاب اخلاق نبيله و ملتزمين بتعاليمهم من الممكن ان تسمح لك بالخروج معهم وقت قصير كل فتره .. و من الطبيعي ان لا ترغبي في التحدث عن الامر خوفا من ان تحدث مشكله بينك و بين والدتك و لكن ليس هناك حل الا ان تكوني صريحه معها .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا عزيزتي الافضل ان تتحدثي مع والدتك و تخبريها انك تفهمتي الامر في السابق و كنت علي درايه انك لازالت صغيره و يجب ان تهتم والدتك بامرك .. و لكن الآن يجب ان تكوني اجتماعيه اكثر و تعطيكي بعض الحريه بحدود المعقول .. و اخبريها انك علي درايه بما يجب ان تفعليه و ما لا يجب و لن تخيبي ظنها وسوف تحسني التصرف .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اختي الكريمه من الجيد انك تفهتمي الامر و ايضا والدتك ترغب في الاطمئنان عليك و ترغب في الحفاظ عليك ،، و الافضل ان تكتفي بالاقتراب من الاصدقاء من خلال الحديث و المراسلات او رأيتهم في الجامعه او المدرسه ،، و تجعلي التنزهه مع والدتك و اخوتك فهذا افضل لك و لوالدتك و سوف تدركين انها كانت محقه في رأيها في المستقبل .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا عزيزتي من الطبيعي ان تشعر والدتك بالخوف الشديد عليك فهي تتحمل المسؤليه بمفردها فعليك ان تقدري ذلك الامر ، حاولي ان تطلبي منها مره اخري و اذا لم توافق لا تضعطي عليها و اتركي لها حريه اتخاذ القرار و هي بالتأكيد عندما تري انك اصبحتي مستعده لخوض التجارب بمفردك سوف تتركك و تسمح لك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا عزيزتي لا تخافي من التحدث مع والدتك في كل ما يجول في قلبك و عقلك ، و حتي اذا رفضت خروجك مع اصدقائك مرارا و تكرارا فسوف يكون افضل من ان تخفي كل مشاعرك ورغباتك بداخلك و تصحبي متخوفه من الحديث معها في اي شئ ، و من الممكن بعد وقت تبتعدي عنها و تضعي حاجز بينك وبينها ، فخذي اول خطوه و تقربي من والدتك وكوني قريبه لها .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اختي الفاضله من الافضل ان تجلسي مع والدتك جلسه مصارحه بينك و بينها ، توضحي لها انك تستوعبي ما حدث و انك تعرفي انها تخاف عليك ليس الا ، و لكن الآن انت اصبحت فتاه كبيره و عاقله و تستطيعي التصرف و هي وضعتك علي الطريق السليم ، لذلك اطلبي منها ان تسمح لك بالذهاب مع اصدقائك بالقدر المعقول .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ابنتي الكريمه بالفعل انت لازالت صغيره و امامك الكثير من التجارب التي سوف تخوضيها ،، و بالتأكيد والدتك تخاف عليك و علي مستقبلك ،، لذلك ترفض خروجك و ذهابك مع اصدقائك بعيدا عنها ،، فالافضل ان تتفهمي وجه نظرها و تستوعبي خوفها عليك ،، و تلتزمي بقواعدها و تبدلي خروجك مع اصدقائك بخروجك مع اهلك سوف يكون اكثر امنا لك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا عزيزتي من الجميل انك تستوعبي والدتك و تعرفي رده فعلها علي كل المواقف و لا ترغبي في وضعها في مأزق او في مواقف محرجه ، و لكن بإمكانك ايضا الجلوس مع والدتك و معرفه الاسباب التي تجعلها ترفض خروجك مع اصدقائك ، و اذا كان هناك امور تستيطعي ان تقومي بمعالجتها او تصلي الي حل سط سوف يكون افضل لك و لها .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ابنتي العزيزه من الواضح انك تخافي من التحدث مع والدتك و من رده فعلها تجاهك ,, لذلك تفضلي السكوت و عدم التحدث معها عن هذا الامر و ترفضي طلب اصدقائك ,, و لكن يا ابنتي الافضل ان تكوني صريحه تجاهه والدتك و تصلي الي نقطه تفاهم بينك و بينها ,, فانت اصبحت في سن يجب ان تخرجي الي الحياه و تري اصدقائك ايضا ,, لذلك حاولي اقناع والدتك بطريقه مهذبه و لطيفه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    بما أنك أكملت تعليمك و أيضا لمكان قريب كثيرا من بيتك لا داعي لأن تقلقي ,,  فاتحي أمك بالموضوع و أخبريها أن من الممكن أن يصبح أصدقائك بعيدين عنك و أنت ترفضي في كل مةأن تذهبي معهم .. ان عليك أن تحاولي أن تكوني أكثر صلاح أمام أمك و هي بالتالي ستثق بك و أن يكون صديقات أيضا ثقة 

  • علم
    علم
    من مجهول

    لما لا تحاولي أن تطلبي من أمك ربكا تغير رأيها الان و تراك ق كبرت و أصبحت فتاة ناضجة و مسؤلة .. اسأليها بما أنها تعرف صجيقاتك و اللاتي لم يتغيروا للان و لكن من الأفضل أن لا تتأخري بحيث لا تقلق عليك كثيا بما أن المكان قريب لا داعي لأن تخافي و لكن راعي أن أمك وثقت بك فلا تخوني ثقتها و أنت بعيدة عنها 

  • علم
    علم
    من مجهول

    من  الجيد أنك تستوعبي طبيعة أمك و لا تضعيها في مواقف محرجة ان عليكم أن تساعدوا أمكم في حيانها و مسؤوليتها في الحياة ,, من الأفضل أن تحاولي أن تستمي بهذه الطريقة في التعامل مع صيقاتك وأن لا تخري من غير رضاها و من ثم من الأفضل أن تذهبي مع أهلك يكون أفضل لك و لهم

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟