زوجي خانني بدون سبب ولا أستطيع مسامحته

الثقة بين الزوجين
animate

انا امرة متزوجه وموظفه في وظيفه متميزة لي ٣ اولاد تعرض للخيانه مع العلم انني لن اقصر يوما في كافة النواحي باعتراف منه شخصيا فكانت الخيانه بلا مبرر وهي ليس الاولى وباعترافه انها بدون علاقة جنسيه كانت عبارة محادثات في التواصل الاجتماعي ولقاءات عابرة بحسب تصريحه ولاكن اشعر بانكسار غير قادرة حتى على التعامل مت اطفالي فقمت بابعادهم عن اجواء البيت المشحونه وحبست نفسي في شقتي وطول الوقت في حاله بكاء هستيري خصوصا عندما يعود للمنزل واحيانا مع نفسي وهو يحاول تهدئتي بكل الطرق ويصعب علي ان اعود لمنزل اهلي لان هذا الامر غير مقبول فماذا افعل فكيف اعود لحياتي واطفالي واتقبله مجددا فقلبي مكسور ونفستي مدمرة لا استطيع الاكل ولا النوم اشعر بالانهيار التام اكره التواجد مع الناس ابي انتقم منها ومنه ما اعرف شلون ومنه اهو بالذات ابي اخليه يندم بس انا ما تكون علاقه مع رجل ابي احليه يندم كيف

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا سيدتي وكان الله في عونك وبالطبع ما شتعرين به امر صحيح وطبيعي فانت شعرت بخيبة الامل وكيف ان زوجك بعد كل ما فعلته له ولاجله يذهب ويبحث عن الحرام في علاقات مع نسوة اخريات، وغضبك لنفسك ولدينك ولله ، فهو عاص وارتكب خطيئة بمجرد التفكير في غيرك، ومعك حق في كل لحظة حزن وقلق، ومعك حق في ابعاد الاولاد عنك حتى لا يتأثروا بما يحصل ويجب ان يتحمل هو مسؤولية كل ما حصل، ولهذا في قولك زوجي خانني، وخيانة الزوج لزوجته فهي مثل القشة التي تقسم ظهر البعير وخاصة للزوجة الصالحة، والحل سيكون على مراحل ويجب اولا ان تتوقفي عن تدمير ذاتك لانه هو الخائن وهو المسيء وهو من يحتاج الى عقوبة شديدة ليرتدع، توقفي عن كل ما تفعلين بنفسك وابق بعيدة واتركي الاولاد معه ليتطبل فيهم قليلا ثم اعلني انك تريدين الطلاق وان ما فعله بك هو خيبة امل بالنسبة لك، وانه فضل ان يذهب لبنات الحرام بدلا من البقاء مع زوجة عفيفة وشريفة وتحبه، دعيه يتقلى من القلق والخوف والتهديد والفضيحة وبانك ستقولين لاهلك السبب وان لديك ادلة، وانه بمجرد ما وافق وفكر ان يذهب ليغازل سيدة اخرى فهو وقع في براثن الشيطان، وان عليه ان يعترف ويتحمل مسؤولية ما حصل ويتحمل مسؤولية الاولاد وانك ستبحثين عن حياتك وسعادتك ولن ترضي به، واتركيه ليذوب في مر التفكير بما قد يفعل ليصالحك، تكلمي معه مباشرة وبحزم واعملي على تحضير كلماتك واقوالك واياك والتنازل له وحتى عن الاولاد قولي له ان كان يقدر على خيانتك فهو سيقدر ان يقوم بكل اعمالك ، واعلمي ان اول الغيث قطرة وان لم تصفعيه على وجهه ليسيقظ سيطيب له الوضع وتطيب له الخيانة ويتمادى ويستحل الزنا لا سمح الله وعندها تكون الكارثة، وفي سرك وبينك وبين نفسك اطلبي من الله ان يهديه وان يزيح الغمة ويحل المشكلة ويفرج عليك فاكثري من الدعاء بصلاح الحال، دعيه يركع على ركبتيه ولا تعطيه الحل بسهولة بل ضعي شروطك وتدللي واثأري لكرامتك بان تجعليه يتحرق للتوبة، ودعيه يعلن التوبة ودعيه يكثر من الاستغفار ودعيه يرى قبح ما فعل وعلميه درسا لا ينساه ابدا، وان شعرت انه جاد ومتلهف ويحلف ويقسم كما قلت لك ضعي شروطك وانتبهي لمتابعتها وتدريجيا ستعود مشاعرك وتهدأي. وان لا سمح الله تمادى ورفض وبدا يلغو في الكلام ويهدد ويتوعد فاعلمي انه خائب ولا رجاء منه اطلبي الطلاق رسميا ولا تخافي منه وخذي كل حقوقك ودمريه بالاولاد وقولي له دعي حبيباتك يربين لااولاد ويساعدنك واخرجي من حياته بكل قوة فهو لا يستحقك. لهذا كوني قوية وراقبي حركاته ونظراته وكلماته وطريقة تعامله وردة فعلك. ولا تخافي فالحق معك وهو الخائن فاكسبي اجر توبته وعلميه درسا لا يغتفر وخذي ما تريدين منه واكرر عليك بالدعاء والقوة وربي يوفقك.
  • علم Occupied Palestine
    علم Occupied Palestine
    من مجهول

    انا اعاني من. نفس المشكلة ، محادثات وخيانة عبر مواقع التواصل الاجتماعيحين اوجه جوزي يدعي انه لا يخونني بذلك، لانه بامكانه ومن السهل عليه ان يقوم بالخيانة الفعلية وهو لا يريد ان يغضب ربنا . تصرفاته بدات في الاونة الاخيرة غريبة تعلقة بالهاتف وضع رقم سري يحذف كل اثر عن الهاتف فبدا يدخل الشك لقلبي وبدات بمراقبة هاتفة مما اوقعني بالخطأ اذا صرت ابحث عنه بموقع التشات الذي اعتاد عليه وارارسله باسم مجهول مما ادى الى دمار حالتي النفسية اكثر فاكثر لانني لم اكن اتوقع ما يحدث بمثل هذه المواقع اذا يطلب المحادثة التلفونية ويصور نفسه بدون ان يظهر وجهه  ويطلب صورا  قبل اسبوع قررت ان اواجهه واعلمه انني من اراسله باسماء مختلفة ولمدة ساعات طويلة بينما هو بالعمل وحين اتصل بي هاتفيا طبعا الامر سري بموقع التشات بدا ينادي باسمي وكان هذا جسمه وملابسه هو زوجي فبمجرد ان رددت عليه نعم ها انا معك النتيجة كانت انتي مخطئة بنظره لانني امرأه وهو يحق له لانه رجل وان الدين لا ويسمح لي  بمراقبته ويحل طلاقي  لانني بهذا العمل صغرت من شأنه مع العلم انني واجهته عدة مرات كل مرة يوعد بانه سوف يكف  عن هذا العمل هو ليس مراهق اعترف انه منذ بداية زواجني اي من 20 سنة وهو مدمن وليس لديه الاستعداد بترك هذه العادة 

  • animate

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    أنا أرسلت  سؤال عن حاله ولا نزلت في الموقع ماهو سبب 

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    إذا كنتي تريدي الاستمرار في زواجك استقيلي من عملك لان ابتعادك عنه يسبب له فراغ عاطفي و يلجأ للمحادثات أما لو اردتي الانفصال فما دام لديك راتب و وظيفة خذي اطفالك و على بيت اهلك و احكيلهم عن خيانته مستحيل ما يوقفو معاكي مهما كانت ظروفهم 

  • علم Belgium
    علم Belgium
    من مجهول

    عليك ان تادبيه لكي لا يفعلها مرة أخرى. مثلا كطلب الطلاق والابتعاد عليه نهائيا. ادا توسل لكي وبدا عليه الندم سامحيه بشرط ألا يكررها مرة أخرى  .ادا لم يبدي عليه الندم وتكبر فالاحسن لكي الانفصال عنه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    الأمر لم يتحول إلى علاقة جنسية كاملة ولكن كل ما في الأمر عنه عبارة عن محادثات على مواقع التواصل الاجتماعي ولقاءات عابرة هذا يعني أنها كانت مجرد مراهقة، لا اعرف عمر زوجك ولكن ربما هو يمر بمرحلة مراهقة متأخرة وهذا شائع لدى الرجال عند دخولهم سن الأربعين. وربما هي نزوة لا اكثر ولا أقل وسوف تمر إن شاء الله ويعود لزوجته وابناءه.

  • علم United States
    علم United States
    من مجهول
    أتفهم شعورك اختي . فعلا احساس سيء جدا . لكن لو نظرت الى الشيء من زاويه اخرى،  لقلت لنفسك هو خان نفسه واخلاقه ودينه . فانت كما انت لم ينقص منك شيء ان ذهب هو يبحث عن نزوات، فهذا دليل انه هو يشعر بالنقص تجاه نفسه الطماعه ،ولذا يكمل هذا النقص بالبحث عن نزوات كي يشبع شعوره المتدني بنفسه ويشعر انه مرغوب . لا يخون الانسان نفسه ودينه وهو له صله مع الله قويه . يبدو ان زوجك ضعيف الايمان وضعيف الاخلاق وضعيف الثقه بالنفس . ولذا لا يجب ان تضعي نفسك في هذا الحال بسبب نزواته وضعف ثقته بنفسه . وبالعكس اظنك ناجحه وقويه لذا هو يستنقص من نفسه امامك لان مستواه اقل من مستواك، او لانك معتمده على ذاتك ،ولهذا رد فعلك غير ملائم لوضعك . عليك ان تظهري له انه لا شيء. خذي موقف قوي واهجريه، ولا تتكلمي معه وتجاهليه.  وفي ذات الوقت لا تهملي نفسك واولادك . رد فعلك المبالغ فيه يظهر له انه مركز حياتك وانك تنجحين وتعملين وتتطورين من أجله.  هو يبدو نادم ،لكنه من داخله يشعر برضى كبير عن نفسه من رد فعلك المبالغ به. وسيعيدها طالما وجد منك رد الفعل هذا الذي ارضى وقوى ثقته بنفسه . لملمي نفسك واذهبي واهتمي بنفسك وباولادك،  وتجاهليه تماما.  هذا اكبر عقاب للرجل الخائن . تعلمي ان تفهمي ان سلوكه السيء ليس ضدك انما ليطور من نفسه الضعيفه باسلوب خاطيء. اكبر عقاب لشخص يخونك ان تهتم بنفسك وتتجاهله تماما . حتى يركض ورائك بصدق يطلب رضاك ويطلب ان لا تتجاهليه.  واعلمي ان كلما الإنسان نسي ربه تعلق ببشر مثله . ابني علاقات اجتماعيه جيده مع نساء واعيات عاقلات،قوي علاقتك بالله.  باختصار وسعي دائرتك لتشمل غير زوجك . فلا تجعليه مركز حياتك . هو شريك حياه ،وليس هو الحياه . وفقك الله والف بين قلوبكم بما يحب ويرضى . ولا حول ولاقوة الابالله.  وصل اللهم على نبينا محمد . 
  • علم
    علم
    من مجهول

    يمكن أن يسامح الإنسان في أي شيء إلا الخيانة، الخيانة تدمر الإنسان نفسه وتدمر ثقته بنفسه، ولا يجب أن يسامح الشخص على خيانة الشريك ابدًا، على العكس يجب أن يكون هناك موقف حاسم مع تلك الخيانة، سواء بالهجر أو الطلاق، ويجب أن يشعر الخائن بالندم، ويدفع ثمن الخيانة حتى لا يكررها مرة أخرى. 

  • علم
    علم
    من مجهول

    الخيانة هي أكثر شيء يدمر حياة الشريك سواء الرجل أم المرأة، وهذا يعني أنك لن تنسي تلك الخيانة، ولكن سيخف أثرها تدريجيًا، وسوف تتعاملين مع الأمر بشكل أفضل، وستتقبلينه،  ولكن أرجو أن تعطي نفسك الوقت المناسبة من أجل أن تنسي هذه الواقعة، وتشعري بهذا التحسن.

  • علم Oman
    علم Oman
    من مجهول

    عن تجربة الرجل الخائن لا يتوقف الا لما يذوق من نفس الكأس ، العين بالعين والسن بالسن ، سكوتك سوف يجعله يتمادى ويستمر . 

  • علم
    علم
    من مجهول

    إن السبب الذي جرأة على الخيانة هو أنك لم تأخذي أي رد فعل، وصدقيني الشخص الذي يخون ويتم مسامحته سيخون مرة أخرى، ولذلك عليك أن تأخذي موقف منه، حتى يشعر بأنك على وشك الانفصال هذا في حال لم تنفصلي عنه، وبعد ذلك سيفكر ألف مرة في أن قبل أن يقوم بذلك مرة أخرى.

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟