زوجتي اتهمتني بالخيانة لتغطي على خيانتها كيف أتصرف

الثقة بين الزوجين
animate

زوجتي اتهمتني بالخيانة لتغطي على خيانتها كيف أتصرف، السلام عليكم قبل مايقارب من خمسة اشهر اتهمتني زوجتي بالخيانة والله يعلم اني لم اخنها فتركت البيت والاطفال وذهبت الى بيت اهلها وقد تدخل اخوتها من اجل ارجاعها ولكن دون جدوى كانت تطلب طلبات تعجيزية من اجل الرجوع وقبل اسبوعين ذهب ابني الكبير وهو يبلغ من العمر خمسة عشر سنة ليعيش معها وكنا نتراسل دائما للاطمئنان على صحته ومذاكرته في احد الايام اتى عندي للبيت ولكن تفاجئت من وضعه حيث كان محبطا ويبكي سألته عن السبب فأجابني ان امه على علاقة بشخص اخر وهي تتصل به وتتكلم كلام ناعم مع ذلك الشخص واحيانا وهي تذاكر لابني دروسه يقول تتركني ويشرد بالها وتتراسل مع نفس الشخص وهي تكتب وتبتسم وترسل له سماليات قلوب وما شابه، اسف على الاطالة ولكن ارجو منكم نصحي كيف اتصرف ماذا تفعل إذا اكتشفت أن زوجتك تخونك وهل يجوز فضح الزوجة الخائنة بعد اتهام زوجها بالباطل أنه يخونها فأنا محطم نفسيا وهي بعيدة عني الان علما إذا طلقتها القانون يكون بجانب المرأة خصوصا ان ليس لدي دليل اثبات لدى المحكمة ارجو الرد وشكرا.

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي واول امر الفضيحة لا تجوز مطلقا فالستر ملزم الزام شرعي تام على النفس والاخر فما بالك وهي زوجتك وما بالك وهي ام اولادك فانت تخشى على سمعتها لاجل سمعة اولادك، لهذا لا تفكر في امر الفضيحة. وبالنسبة لموضوع الخيانة فلا بد من ان تراجع نفسك! لماذا تفعل زوجتك هذا وما الذي يدفعها لهذا السلوك، فاول امر يجب ان يتم محاولة اصلاح لاموقف اصلاحا تاما والبدء من جديد وطي صفحة الماضي، فانت تتركها في بيت اهلها وهي مقتنعة بخيانتك ولهذا لا بد من البدء من جديد، اذهب لها وتكلم معها واخبريها بما قاله ولدك واخبرها انها ليست امينة على الاولاد وتربيتهم وانك لا تريد اخبار اهلها بما قاله الولد لك وهو ذكي ولا يكذب، فاما ان تريد ان تبدا صفحة جديدة وتستغفر ربها وتخبرك بما ينقصها وتحاول انت ان تعطيها ما ترجو اخذه من هذه الخيانة، واخبرها عن اهمية سمعتها وسمعة اهلها واولادها، وكيف ان الموضوع يؤثر جدا بطريقة سلبية على اولادك، وانه من الافضل ان تجمع شمل الاسرة مرة ثانية ويعيد كل منكما علاقته باالخر بطريقة جيدة، اعطها فرصة وانظر في حالها وردها وما قرارها واخبرها بتفاصيل ما يحدث وقل لها ان الولد ليس بامان معها وانك ستأخذه منها ان استمرت هكذا هي واخوته ان كان لك اولاد اخرين، وقل لها انك لن تتكلم وتستر عليها لانك رجل فاضل ولكن لتفكر هي بعقلها وان رفضت وتمنعت فقم بطلاقها واتركها تتزوج من تحب وخذ انت اولادك وابعدهم عنها لعلها ترتدع، كن قويا وكن رجلا زواياك والتعثر والخوف فالخشية ان يسقط الاولاد في هذه التربية الفاسدة، ولا تتكلم عن امهم بسوء امامهم بل اترك الامر لتعرف كيف ستنتهي علاقتك بها فاما عودة والتوبة والبدء من جديد وتكون انت فيه رجل تقوم بما عليك تجاهها واما تطلقها وتاخذ اولادك لتربيهم، فكر واتخذ قرارك وساتخر الله في القرار واكثر من الدعاء وربي يوفقك.
  • علم Iraq
    علم Iraq
    من مجهول

    المسألة صعبة عليك ... لكن اكو حل اذا بس مراسلات فتكدر تلحك عليها بس تبقى المشكلة انه انت تكدر تتجاوز هاي الازمة منو يكول يجوز اذا ترجعها ورة فترة تتدهور الامور ويصير شئ لا يحمد عقباه ... حاول تكسب واحد من اخوتها وتثبت الة بالدليل انه خاينتك ... ووراها بلكي يصير وياك ويضغط عليها انه ترجع ... عسى ولعل انه ماتعيد هاي السالفة ... رأيي بالسالفة هاي ماترجعلك بعد لان مرت عليها شهور فتعودت بدونك ...المهم انت حاول بلكي ...

  • animate

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول
    اخوي خل ولدك يصورها وهي ماتدري وعلمه وفهمه ان امهم عاهرة ومامنها فائدة ارجوك اخوي افضحها عند اخوانها بدليل خل ولدك صغير يصور كل شي وهي ماتدري ويرسل  لك وبعدين ارسلها لخوانها واهلها هي انسان شريره وقذره ماينفع معها الى كذا حاول انك تبتزها وتضغط عليها عشان ترجع لك مهرك+ والعيال لاترحمها وماعليك ماهو حرام ولا ظلم فكر فيها اذا جا يوم القيامه راح تعادلون هي خانت شرفك وعرضك انت راح تاخذ حسناتها وحسنات رجال الي تخونه معك ارجوك افضحها ولاتخاف منها ومعليك وصدقني ماراح تكسب ذنب ابداً على ذمتي ابد انتقم منها وخذ حقك بل ادله والله يوفقك 
  • علم Iraq
    علم Iraq
    من مجهول

    تستاهل ليش عفتها خمس شهور هي بشر  ويجوز انت خاينها صدك لا تچذب

  • علم Oman
    علم Oman
    من مجهول

    يعني تترك زوجتك ٥ اشهر عند اهلها وتريد منها ان لاتشبع رغباتها الجنسية والعاطفية؟!! طبيعي انها سوف تشبعها مع شخص اخر فهي في الاخير انسانه ولديها رغبات فطرية غريزيه.

  • علم
    علم
    من مجهول

    من الممكن أن لا تحاول فضح زوجتك و لكن تحاول أن تتحدث مع شخص جيد فى عائلتها وتصحح له اتهامها لك بالباطل وتحاول أن تخبره بما أخبرك به ابنك وهو يحاول أن يراقبها وبالتالى هو سيتحدث معها وينصحها ويخبرها بنفسية ابنها لكى تتراجع وحتى يساعدكما على الرجوع إذا أردت لانك اذا فضحتها تمام اهلك وانت تقول انها اتهمتك بالباطل فسوف تظل تتهمك لذلك اجعل أحد من أهلها بعد أن تتحدث معه وتخبره بكل شئ أن يراقبها وبالتالى تأتى من عندهم وأنها مذنبة ويجب أن تكف عن ذلك وتقرر أيضا التوبة والرجوع لك أو الانفصال .

  • علم
    علم
    من مجهول

    تقول زوجتى اتهمتنى بالخيانة لتغطى على خيانتها كيف اتصرف فأنت تقول هل يجوز فضح الزوجة الخائنة فلا انصحك بان تفضحها بل حتى إذا فضحتها فأنت ليس معك دليل قوى وبالتالى سيكون موقفك أمامهم ضعيف لذلك لا تفضحها واسترها فإن الله ستير ولكن ماعليك فعله هو النصح لها ومحاولة إرجاعها أو حتى تقرر هل تنفصل عنها ام لا وبالتالى ابنك فى سن يختار هل يكون معك ام لا وإذا اختارك فحاول أن ترعاه وتعوضه عن الخذلان الذى تعرض له من قبل والدته لانه شعور صعب على الابن أن يرى أمه تتحدث مع شخص غريب وتخونك فثقته بنفسه تهتز لذلك انت يجب أن تقرر استخير الله عزوجل وحتما ستوفق إلى الخير.

  • علم
    علم
    من مجهول

    انا اعتقد ان زوجتك بما انها تعتقد من خلال اتهامها لك بالباطل انك خنتها أن تحاول أن تفعل مثلك لكى تشعر بما شعرت به مع أنه مثل ما تقول بالباطل فأنا لا اعلم كيف اتهمتك بالباطل وشكت بخيانتك لها ولكن فى كلا الأحوال انت يجب أن تتحدث مع زوجتك بمفردها دون تدخل من اى شخص وتحدثها بما فعلت وما اخبرك به ابنك وكيف أن هذا حطم نفسية ابنك وحاول أن تخبرها بأن اتهامها باطل وانك لم تخون صحح ما اعتقدته واتهمتك به وحاول اصلاح العلاقة بينك وبينها حتى لأجل الأبناء واجعلها تتفق معك بأن تتوب وتبدأو صفحة جديدة وحاول أن تذكرها بالله وان الحياة لا تستحق أن نغضب الله لأجلها تحدث معها بأسلوبك وصحح اتهامها وانصحها ولا تفضحها لعلها بهذه الطريقة تقبل وتراجع نفسها .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اتهام الزوجة لزوجها بالباطل أنه يخونها أمر صعب على الزوج لا أنكر ذلك خصوصا ان كانت امرأة متزمته برأيها و شخصيتها قوية و لا تستطيع أن تقتنع و لا حوار معها ينفع ، عليك أن تكون على ثقة أن نهاية العلاقة على الأبواب بما أنها اختارت مصير آخر فاترك لها حرية القرار ، وأنت أيضا عليك أن تعيش حياتك فالحياة لا تتوقف على أحد حتى لو كان هذا الشخص مهم جداً بالنسبة فالخيانة أمر صعب ولن تعود الحياة بينكم طبيعية جحتى لو قررت أن ترجعها

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟