كيف أتعامل مع زوجتي التي تنكر خيانتها

الثقة بين الزوجين
animate

دخلت فجأة علي زوجتي في الغرفة فوجدتها تتحدث مع شخص آخر على مكالمة فيديو فإرتبكت و أغلقت المحادثة قبل أن أسألها و بان عليها التوتر ولكنها تمالكت نفسها و تظاهرت بأنها تفعل شيء آخر مثل مشاهدة فيديو ولكني متيقن بأنها تتحدث مع أحدهم فواجهتها وقالت لي بأنها ليست على علاقة مع أحد وأنا قلبي ليس مطمئن وأتذكر كل ما أراها كيف كانت مبتسمة و هي تتحدث بالهاتف معه ؟ أرجوك أفيدني لأني أب لأربع أطفال و لا أريد أن يضيع أبنائي

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا سيدي ولا تملك لادليل بيدك على خيانتها وربما كانت فعلا تشاهد فلم وتبتسم، ان بعض الظن اثم، وان لم تجد دليل ولجأت الى الملاعنة فهذا امر صعب وبغيض، ولهذا ارى ان عليك ان تستعيذ بالله من الشيطان الرجيم وتعيد احكام قبضتك على بيتك بالمحبة والحنان والاحتواء وان تنظر في حالكما وتكون صادقا مع نفسك وتسأل حالك ما الذي ينقص زوجتك ولا تعطيها اياه لتدفعها للخيانة! يا سيدي وفي امر الخيانة دوما أقول انالخيانة  من احد الزوجين أي كان لا تحدث الا لسببين اثنين لا ثالث  لهما: الأول هو سوء سلوك وسوء تربية وقلة اخلاق ودين من الطرف الخائن ومهما قدمالاخر له فهو لا يقنع ولا يشبع ويريد الخيانة. اما الثاني فهو تقصير من احدالزوجين بحق الاخر في حاجته الغرائزية والجنسية والعاطفية وتقصير في الرعايةوالاهتمام والحب والغزل واحيانا المال فيدفع بالخائن صاحب الارادة الضعيفة والميلللانحراف بالخيانة.  اماالزلة او الهفوة، فهي امر طارئ وليس صفة مكتسبة وهي خطأ عابر يمر به شخص مثل القولولكل فارس سهوة، فكل منا يخطأ وخير الخطائين التوابون. ولهذا يجب ان تشجعها على التقرب الى الله وتتوب توبة ضمنية وان تحتويها وتعطيها ما تحتاج وتذكرها باولادها وبيتها وحياتها وسمعتها،  عندما يتمالتغاضي  عن موضوع الخيانة بعد المسامحةالأولى يصبح الأمر اسهل لأن الخائن يعتبر ان الطرف الآخر يقبل وصامت وهو الحلقةالاضعف في العلاقة، ولهذا صمتك وخوفك وترددك سيفتح لها المجال لتتمادى لا سمح الله، لهذا عليك ان تعيد ترتيب امورك وبالنصح والارشاد والحوار والاهتمام بدون اتهام حتى لا تجرح العلاقة بينكما، يجب ان تركز في اعادة بناء الحياة مركزا على وجود ابناء وان سمعتهم من سمعة امهم، وانها اينة على تربيتهم، هذه الحلول افضل من الشك وترك عقلك بيئة خصبة لوسوسة الشيطان، فاستغفر الله وقم بوضع خطة محكمة لتعيد السيطرة على بيتك واهلك وتضمن حياة امنة لاولادك واي مساعدة نحن بالخدمة وربي يوفقك.
  • علم Iraq
    علم Iraq
    من مجهول
    أسحب الهاتف منها فليس للنساء حاجة بالهاتف الذكي ، وهكذا تطمأن نفسك 
  • animate

  • علم Turkey
    علم Turkey
    من مجهول
    إذا لم يكن لديك أدلة على خيانة شريكك، فالافتراض بالسلبية قد يكون مؤذيًا. إذا كانت شريكتك كانت تشاهد فيلمًا وتبتسم، فالشك بدون دليل يمكن أن يسبب المشاكل. من الأفضل أن تستند إلى الثقة وتحاول البحث عن حلول تقوية العلاقة بدلاً من الشك. قد تكون هناك أسباب أخرى لعدم الرضا في العلاقة تحتاج إلى مناقشة صريحة وصادقة. تذكر أن الخيانة غالباً ما تكون نتيجة لأسباب محددة مثل قصور الاهتمام أو الرعاية. من الأفضل دعم الشريك وتشجيعهم على التقرب من الله والعمل على تحسين العلاقة بحب واهتمام ودعم.
  • علم Algeria
    علم Algeria
    من مجهول

    تأكد و بعدين كل شي سهل 

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    لا تبني حياتك على شك واوهام .. والله يقول ان بعض الظن اثم هذه اعراض مو لعبةبما انك حاليا غير متأكد فالافضل ان تتريث طالما سألتها وجاوبت بالنفيبالنسبة لي كإمرأة بالواقع (حطيت نفسي مكان زوجتك) اذا كنت اكلم حدا من اهلي او صحباتي او معارفي فيديو اول ما يدخل زوجي ارتبك واقفل الخط لان مكالمة الفيديو الصوت عالسبيكر يكون وممكن نكون بنضحك ولا حتى بنتكلم عادي .. ما يجوز يسمع  ما عدا طبعا انو اي حركة منها للجوال  ممكن يبينو عليك وتشوفهم وهذا طبعا حرام 

  • علم Oman
    علم Oman
    من مجهول

    لا تتعب نفسك اخي ٩٥٪ من المتزوجات يخونن ازواجهن اما عاطفيا او جسديا بسبب انشغال الزوج وقله الاهتمام. تجاهل الامر . 

  • علم
    علم
    من مجهول

    انا لا اعلم هل اول مرة تقوم زوجتك بفعل ذلك وتتجه إلى الخيانة ام سبق لها ذلك فأنا أعلم شعورك ولكن لا تتصرف الا عندما تتأكد اجعل الأمور تسير كما هى الآن وكان شيئا لم يحدث ولأجل أبناءك أيضا واعرف سبب الذى جعل زوجتك تلجأ إلى هذه الخيانة وحاول أن تعالجه لا تتركها لكى تتمادى أكثر تعامل معها بذكاء كانك لا تعرف اى شئ ولم تشك بأى شئ تحدث معها وتقرب منها وساعدها بان تتقرب الى الله بالصلاة والذكر والعبادة حاول أن تجعلها تنشغل بشئ مفيد ينفعها وحاول أن تشبعها عاطفيا دائما تحدث معها واعرف احتياجاتها وأكثر من الدعاء لها بالهداية والصلاح والبعد عن اى شئ يغضب الله.

  • علم
    علم
    من مجهول

    من الممكن أن لا تكون تتحدث مع رجل وانت من تعتقد ذلك وممكن أن تكون تحاول أن تتحدث مع صديقة تعرفها وعندما دخلت أغلقت معها للانه لا ينفع أن تراها على العموم انت تحدثت معها وهى أنكرت فثق بأنها اذا كانت تخونك مع شخص فسيكشف أمرها حينها تتصرف بما تحب وما تريد لكن حاول أن لا تتجسس عليها لكن انتبه لها هذه الفترة بما انها تفعل شيئا يثير الشك فيها انتبه لها جيدا وحاول أن تتحدث معها بطريقة غير مباشرة مثلا تعطى لها أمثلة لأشخاص ولو كنت مكانهم ستفعل كذا لكى ترى موقفك عند حدوث الخيانة وتخاف وتتراجع .

  • علم
    علم
    من مجهول

    بالنسبة لسؤالك كيف اتعامل مع زوجتى التى تنكر خيانتها فأنت مع الاسف ليس عليك التعامل الان لانك لم تثبت دليل على خيانتها لك لكى تتصرف وفقه لكن ماعليك فعله الآن بما انك شعرت أن زوجتك ستميل إلى شخص ما فربما هذه إشارة لك أن تنتبه إلى زوجتك أكثر بأن تحاول أن تتقرب منها وتهتم بها أكثر وتبادلها الحب أكثر والكلام الطيب فإذا انت تفعل ذلك أكثر منه وزده فى هذه الفترة تحدث الليها كثيرا لا تتركها حتى وإن كنت فى الخارج راسلها لكى تنشغل بك انت أكثر لعلها بذلك وهى فى بداية الأمر تراجع نفسها إذا كانت بالفعل تخونك .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟