الرئيسية / الضغوطات المادية / يضغطون علي لانجاب الولد لكن ظروفي لا تسمح

السؤال

صورة علم Saudi Arabia
مجهول
قبل 6 شهر (12 اجابه)
12 اجابه

يضغطون علي لانجاب الولد لكن ظروفي لا تسمح

أنا عمري 45 سنة ومتزوج من 20 سنه وعندي 5 بنات طبعا العدد كتير جدا ولكن رزقنا الله بعد الزواج ب سنه بنت والبنت دي طلعت معاقه طبعا الحمد لله على كل حال بعدها ب 4 سنوات رزقنا الله ببنت تانيه حتي سار عندنا 5 بنات وفي كل مره يكون فيه ضغوط من اهلي واهل زوجتي لازم ننجب تاني عشان يمكن ربنا يرزقنا بالولد وحتي يومنا هذا فيه ضغوط كثيره من الأهل والأصدقاء والأقارب والجيران علي أن ننجب تاني حتي يرزقنا الله بالولد وأنا لا أريد الانجاب مره أخري لأن أنا ظروفي الماديه صعبه جدا ماذا أفعل أنا في حيره شديدة.


قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

صورة علم Jordan
خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده
قبل 6 شهر

يا سيدي رب العالمين يهب لمن يشاء الذكور ولمن يشاء الاناث ويزواج من يشاء ذكورا واناثا ويجعل من يشاء عقيما، يا سيدي ان ربيت البنات ورعيتهن كما يجب يكن لك سترا وعتقا، وقد كتبت في هذا المقال ما احب ان اشاركك به لتعرف رأيي لاشخصي في موضوع انجاب البنات او البنين:جنسُ الجنينِ ذكرٌ أم أنثى؟ ليسَ هو الفارقُ، بلْ كيفَ ننشئُ هذا الوليدَ الذي قدرَه اللهُ ـ سبحانَه وتعالى ـ لنا لنربيَه تربيةً صالحةً ليكونَ الولدُ الذي سيدعو لنا هو الفارقُ، أنْ يدركَ دورَه في الحياةِ هو الفارقُ، أنْ يمتلكَ القدرةَ على تركِ أثرٍ هو الفارقُ، أنْ يكونَ لهُ القدرةُ على إحداثِ فرقٍ هوَ الفارقُ.فكمْ منْ أنثى تركتْ بصمتَها، وغيّرتِ الكثيرَ إنْ لمْ يكنْ في محيطِها أو مجتمعِها، بلْ كانَ ذلكَ التغييرُ في العالمِ كلّه؟ وكمْ من ذكرٍ أدّى بمنْ حولَه إلى الخيبةِ والدّمار؟ فالمهمُ أنْ يكونَ المرءُ إنسانا صالحًا ذكراً كان أم أنثى .نعم المهم ان تكون اب صالح لبنات صالحات فالحات يكن ولد صالح يدعو لك، وكل مولود ولد ذكر كان أم أنثى. ارى ان لا تهتم لكلام الناس الذي يتنافى مع الايمان، ون تحفظ بيتك وزوجتك من هذه التعليقات السلبية، وان شاء الله لك ان ترزق بذكر سيأتيك ولو بعد حين، فلا تفكر في الموضوع واستمتع في شبابك وبناتك، فهن زهرات حولك وفراشات يحلقن بسعادة من دلالك ورعايتك لهن.

صورة علم Iraq
مجهول
قبل 6 شهر

بسيطة اذا قالوا لك هالكلام مره أخرى قل لهم، هل انتم ستصرفون على أطفالي؟!!!!!!

صورة علم Saudi Arabia
مجهول
قبل 6 شهر

لو سمحت اخوي انا أخوي الكبير عنده سبع بنات والله والله انه يشوف السعاده بعيون بناته وينسي تعبه بعيونهم لو بغينا نفرح اخوي بما ان اخوي عمله مايسمح وبينهم مسافه 12 ساعه بالسياره ناخذ الولده وزوجت اخوي والبنات ونسافر له والله. اخوي مطنش كلام الناس ولا تنادوني بأبو احمد أنا أبو حنان انا مرتاح ويردع الي يتكلم هما رزق من الله

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

 


احجز استشارة أونلاين

اختر الخبير الأنسب لك واحجز معه جلسة استشارية خاصة على الإنترنت في الوقت الذي يناسبك.

احجز الآن