الرئيسية / الضغوطات المادية / أتمنى أن أجد وظيفة وأنشىء أسرة وأعيش بسلام

السؤال

صورة علم Iraq
Marwan
قبل 6 شهر (13 اجابه)
13 اجابه

أتمنى أن أجد وظيفة وأنشىء أسرة وأعيش بسلام

السلام عليكم اني شاب عمري 28 عام احمل شهادة بكلوريوس وليس لدي وظيفة ولا املك اي فرصة عمل وحالتي المادية جدا ضعيفه وبسبب الوضع المتردي في العراق اجد صعوبة في البحث عن عمل حتى اصابني اليأس.. مشكلتي اني بحاجة لشريكة اود ان اعيش واتزوج وانجب اطفال وافرغ طاقتي الرومانسية كل ليلة لا استطيع النوم بسبب التفكير في ذلك اتمنى ان انشئ اسره واعيش كما يعيش الاخرون بسلام وهدوء.. اتمنى ان اجد مصدر رزق حلال لكي انشئ اسره كما احلم بها منذ سنين.. انني محطم ومهدود هل هنالك حل لهذه المشكله؟؟


قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

صورة علم Jordan
خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده
قبل 6 شهر

يا سيدي كان الله بعونك ولا تغرق في احلام اليقظة وانت تعرف ان الحل الاساسي يكون بايجاد مصدر دخل وثابت فالزواج ليس علاقات جنسية وتقبيل وحضن وتفريع رومانسيات، الزواج التزام ومسؤولية ويحتاج للكثير من العمل وبذل الجهد لابقاء البيت عامر، لا ادري كيف تبحث عن عمل او ما الذي تريده من كان شاب مثلك يعمل في اي شيء ليعيل نفسه ويحقق احلامه وحتى لو عملت بالبناء وماذا يعني تحمل شهادة بكالوريوس هل تبحث فقط عن عمل في منصب مدير وفي شركة، ابحث عن اي عمل وفي اي مكان واكسب رزقك بتعبك ولو في تقطيع الحطب ،، عمرك 28 عام ولم تجد مصدر رزق بعد، اعتقد ان هذه هي المشكلة ان تجد مصدر رزق ولا تتشرط في الوظيفة ملايين يعملون في غير تخصصاتهم ولا في شهاداتهم، فكر بالعقل ايجاد عمل يعطيك دخل يعني فلوس حلال هو الحل الوحيد امامك للزواج وشهادتك في الحفظ والصون ويمكنك ان تخبر اهل العروس انك مثقف والجميع يعرف ظروف البلد وان الشاب يعمل في اي شيء لكسب عيشه، وفقك الله وحقق احلامك.

Marwan
5 شهر

اولا انا بنيتي ضعيفه ورجلي بلاتين يعني لا استطيع ان اعمل هكذا اعمال التي ذكرتيها اعلاه.. ثانيا الشهاده ذكرتها للاستأناس لا اكثر لاني اعرف انها لاتجدي ولاتغني من فقر.. ثالثا بحث طوال اعوام ولازلت ابحث عن عمل ولا اجد فهل المشكله في انا؟؟


صورة علم Iraq
مجهول
قبل 6 شهر

السلام عليكم، أخي لا تعتمد على شهادتك فالكثير من امثالك متخرجين ويعملون في المطاعم أو في الحلاقة أو اي عمل المهم انهم لا يبقون بدون عمل ومثلما قالت الدكتورة سناء عبدة فالجميع يعرفون بظروف البلد ولكن الأهم من ذلك أن لا تبقى بدون عمل ،فلا تخف سوف يقبلوا بك عندما تخطب فتاة بما انه لديك شهادة ولكن يجب أن يكون لديك مصدر دخل أي كان، فأنا اعرف بنات متخرجات تزوجن شباب متخرجين ولكنهم يعملون كاشير أو يعملون في المرطبات أو كاسب، المهم أسعى وحاول أن تجد عملا بدل الجلوس وان تلعن حظك، البنات يدرسن بالمدارس بالمجان في سبيل أن يثبتهم الحكومة في المستقبل

مجهول
5 شهر

عزيزي اني ضعيف البنيه ومصاب بكومة امراض منذ الطفولة ولازلت اعاني وحتى قدمي بلاتين ورغم هذا كنت ولازلت ابحث عن عمل ولا اجد..


صورة علم
مجهول
قبل 6 شهر

اعقد النية على العمل والله سوف يرزقك المهم ان تسعى وتحاول قدر استطاعتك باذن الله سوف تجد النتائج ايجابية

مجهول
5 شهر

كنت ولا ازال متوكلا على الله والى الان لانتيجه ولم يتغير شيء..


المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

 


احجز استشارة أونلاين

اختر الخبير الأنسب لك واحجز معه جلسة استشارية خاصة على الإنترنت في الوقت الذي يناسبك.

احجز الآن