هل أتخلى عن صديقتي المقربة لأن أمي تكرهها أم لا؟

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

لا اعرف ماذا يحدث لي امي غير راضية علىما اصبحت عليه تقول انني كنت افضل قبل ان التقي بصديقتي المقربة تقول انني اصبحت اهمل واجباتي الدينية مع العلم انني لا طالما اهملتها(اللهم اغفر لي و انني اصبحت اهتم باللباس اكثر (الشيئ الذي لا تحبه امي مع انها سبق و ان اخبرتني بانه اصبح للمظهر اهمية لا اعرف ماذا افعل ، ماذا يجب ان اكون ،من علي ان ارافق ، هل اصبح وحيدة و ابتعد عن الناس كي لا احصل على صديقة قد لا توافق عليها امي ام ماذا هل اتخلى عن صديقتي التي تفهمني لدرجة لا تصدق(مع انني اشعر انها تغيرني شيئا فشيئا للأسوء و لكن كيف ابتعد عنها ? انا حقا جد تائهة ،اقترب موعد الامتحان الجهوي(السنة التالثة اع و ما ان اشرع في المراجعة حتى اجد نفسي شاردة افكر في و ماذا افعل??
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده
    خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده verified_userاهلا بك يا ابنتي والان يجب ان يكون تركيزك على الامتحان بشكل رئيسي وتتوقفي عن التفكير بكل الامور وتقللي من التواصل مع صديقتك بحجة الدراسة، فالمرحلة التي انت بها الان تقرر مصيرك وحياتك كلها ولا يجب العبث في اي دقيقة، وامر الصديقة موضوع ثانوي جدا مقابل هذا الأمر الجلل في حياتك وهو الامتحانات الثانوية، وهذا درس لك لتعرفي ترتيب امور حياتك. لذا قولي للوالدة انه لن يحصل الا ما يرضيها واطلبي رضاها ودعائها، ومن ثم ركزي في دراستك وتأملي الخير واحسني الظن بالله، ثم نفكر بامر هذه الصديقة التي تسحبك للسوء حسب قولك وما ترديدين بها؟؟ وما حاجتك لكل تفهمها لك وهي تؤذيك وتبعدك عن دينك وحياتك العائلية ورضا امك، ومن احق الناس بصحبتك سوى امك ثم انك ثم امك، وبعد ان تنتهي الامتحانات في انتظار رسالتك لتطمأنيني كيف قدمت بها ونتابع بخصوص امر الصداقة بشكل عام وليس فقط هذه الصديقة وبانتظارك وربي يوفقك.
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    انا لو كنت مكان من دون تردد من المؤكد ابتعد عن هذه الصديقة لانه اكيد بتكون الام شايفة شي على هذه البنت وما بدها يكون تواصل بيني وبينها فكري بالموضوع واسمعي كلام امك وركزي على دراستك احسن من كل علاقات الصداقة 

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    من الافضل ان تستمعي للكلامك امك وما تهتمي العلاقات بتروح وبتيجي ، ركزي على امتحانك الى رح تقدميه وبعدين بتنحل المشكلة وسوء التفاهم الي من الممكن ان امك تغير نظرتها لهذه الصديقة 

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    القرار يعود لك بس صديقيني ما دام امك غير مرتاحة لهذه الفتاة انصحك بالابتعاد عنها  لان اكيد امك هي اوعى واكبر منك واكيد بتشوف علاقة الصداقة بينكما من منظور انت لا ترينه 

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    يا ابنتي عليكي ان لا تتبعيها في الخطأ بل اجعليها هي تتبعك وتكوني قدوهولها باخلاقك وبتمسكك بها وقدرتك على ان تستطيعي التفريق بين الخطا والصواب فاجعليها هي تعجب بكي وتتبعك ولكن لا تتركيها ان كانت تفهمك وانتي تفهميها

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    عزيزتي انتي تعرفين اين الفعل الصواب الحلال واين الفعل الخطأ المحرم فليس عليكي ان تتركي صديقتك لكن يمكنك ان لا تتبعيها في اي شيئ بل ان تحكمي عقلك معها فان كانت ستفعل شيئ خاطئ فحذريها ولا تشاركيها بما تفعله وحاولي ان تجذبيها انتي لكي وليس العكس اثري انتي عليها وليس العكس

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    يا ابنتي لا مشكله في اهتمامك بشكلك او بملابسك فاهتمام الفتاه بهذه الاشياء امر ضروري اهتمامها بجمالها شيئ مهم جدا وليس بخطأ ابدا ديني او دنيوي لذلك ان كان هذا هو التغير فقط فلا مشكله في ذلك لكن ان كان هناك تغيير غير هذا التغيير فيجب عليكي ان تراجعي نفسك في هذا الامر

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    ان دائما اهلنا لهم نظره صحيحه نتاج خبرتهم في الحياه وما مر عليهم طوال عمرهم من مواقف او ما رؤوه امام اعينه من تجارب لهم او لاناس اخرون فكما يقول المثل من هو اكبر منك بيوم يعرف اكثر منك بسنه لذلك عليكي ان تثقي بكلام امك وخاصه انكي تلاحظي ايضا انها تغيرك للاسوء لذى عليكي ان تتركيها

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    يا اختي العزيزه انتي تعرفين قيمك واخلاقك وماهو الخطأ وما هو الشيئ الصحيح لذلك لا يجب عليكي ان تخافي من ان تغيرك صديقتك فان كنتي واثقه في ما تعتقدين به اذن لا يمكن لاي احد ايا كانت علاقتك به ان يغير معتقداتك ابدا

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    اذا صديقتك عاقله وتتفهم وضعك بلغيها وخليها تخفف زيارات وبنفس الوقت خليها تتقرب من امك حتى لو امك مو متقبلتها يعني تجلس معاكم وانتوا تسولفون عادي مره مرتين راح تقتنع .. حتى الهدايا قولي مافي داعي تكلفي ع عمرك وبلاش هالرسميات .. الله يهديها ويسخرها لك بس نصيحة لا تعاندينها كل شي ب التفاهم ينحل

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا