كنت أنوي أن أفعل المعروف مع صديقتي لكنها انقلبت ضدي

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

سويت معروف وانقلب علي ساعدوني السلام عليكم عندي صديقة بلجامعة صداقتي فيها عاديه تشكيلي واشكيلها وبينا اتصال هي معي في الجامعه البنت حالتها صعبه ما اطرق لضروف اهلها لكن صعبه جدا حسب كلامها هي من نوع ( كثيرة الشكوى يعني مثلا ماعندها ثقة بنفسها ع طول تقول انا موحلوة انا كذا وكذا ودايما كنت بساعدها ماحب احكي عن نفسي او امدحها بس بطبعي احب اغير ناس واساعدهم رغم اني اكثر بنت تحتاج مواساة وعندي هموم بس افرح لما افرج هموم غيري المهم كنت اعلمها كيف تحط مكياج كيف ترتب نفسها كيف تثق بنفسها وماتخلي شخص ينتقص منها لانها كانت تتعرض للتنمر شجعتها ع العمل شفت لها شغل اكثر من مره بس ماصار اتفاق وما كان في نصيب تشتغل رغم اني يكفي حاولت اغير حت لوماغيرت الا القليل كنت اقولها دايما انتي حلوة جمالك مختلف ارفع معنوياتها ومن كل قلبي اقولها لها كانت تتعرض لتنمر وتسكت علمتها ترد خليتها بكل معنى تثق بنفسهاا بعد ماكانت تخجل تلتقط صوره وكل كلمه وثانيه وقالت انا قبيحة كانت تختار ان تكون حزينه لانو وضعها صعب واخوها ضالم وانا كنت جمبها هي مواليد١٩٩٣ وما تزوجت كانت تجي تشكيلي ليش ماتزوجت كنت اقولها زواج مونهايه عالم وتقدري تنجزي اشياء كثيره في يوم دخلت لي قالت بنت اخوي مواليد٢٠٠٥ بكرا زواجها ويسخرون مني لاني ماتزوجت وابغى اكون انيقة بلحفلة وقعدت تشكى ان الفساتين غاليه وانها شرت فستان حق العرس بس ماعندها امكانيه تشتري فستان ثاني هيك شي هي شايفه صوري بجهازي بحفلات اني البس فساتين غاليه وحلوة للعلم اني بلحفلات اخذ فساتين من زوجة خالي لاننا مثل الاخوات وفساتينها غاليه وحلوة اقول ليش ابذر واشتري عشان يوم واحد ف هي كانت تضن هذي فساتيني ملاحضه صداقتي فيها موقويه يعني فقط اسمعها انصحها امشي معها احيانا بجامعه المهم انا قلت لها لوتبغين اعطيكي من فساتتيني تلبسين عادي لانها فوق الساعه تشكي لي من سوء حالها وحزنها ولاحظت انها مضايقه ليش انو تزوجت بنت اخوها وهي لسه بس ما بينت هشي بطبيعة الحال البنت تتمنى يكون عندها اسرة وزوج الله يرزقها بزوج صالح ع عموم قلت لها بعطيكي من فساتيني وارسلهم لك بس بيتها بعيد عني قلت لها انتي شوفي سايق يجي ياخذهم لاني ماعندي سايق وهي شافت سائق طلبت مني صور فساتين بس ماصار وقت اصور لها قلت لها عندي ملابس كمان حلوة لو تبغين اخليها لك بس انا لابستها وضحت لها اني لابستها وقلت لها لو تبغينها اعطيها لك ولو ماتبغينها صديقتي ثانيه تريدها لانو غاليات بس مو قياسي لان وزني زاد بلفترة اخيرة هي جلست تدعيلي وتقولي اي خلي كل شي عندك وعادي وفرحت اساسا وطارت من الفرح لما قلت لها وقالت اي شي عندك حطيه انا كنت ابغى اساعدها بطريقة غير مباشرة لانو مايهون علي صديقتي وماعندها تلبس لاني ملاحضتها بجامعه تعاني من سالفة الملابس وملابس الي خليتها لها كانت فستان من دبي حلو كثير وصديقتي الثانيه تعرف وضعها قالت بحط لها بنطرون ع قميص حلوين كثيرر وحطت لها فستان ثاني طويل واسوود يعني فساتين ٣ وقميص وبنطرون هي طلبت اني احطلها فساتين من عندي ومن عند صديقتي ييعني وافقت وراضيه انا حالتي حاليا ماسمحت اشتري لها جديد لكن الي خليته لها اقسم بالله لبسته مرتين فقط وجديد كانو ويجنن هي الي بغت اخلي لها وجلست يومين تشكي لي من الحال وهلامور وكيف يتنمرون اقاربها وماعندها فلوس صالون وانا ساعدتها بلاقدر عليه كوني صديقتها المهم رسلت سايق واستلمت الاغراض انصدمت لما دخلت لي ع واتس قالت فين الفساتين!؟؟؟ الاغراض مافيها فساتين قلت لها حبيبتي في فستانين اسود والثاني حق تخرجي طويل وصورتهم لي قالت هذول تحسبيهم فساتين؟؟؟ انتي من جدك تحكي؟؟؟ هذي اسمحيلي بس مافيها اي ذوق ومو حلوة وجلست تستهزء وتتنمر وتسفل فيني وانتي ماتستحي حاطة لي هذي ملابس وانا مو متسولة قدامك اقسم بالله انو فستان ماخذته غالي وصورت فيه والكل تجنن عليه والثاني من دبي وانيق كثير قعدت تقول ايش هذوق وماتوقعتك كذا وانتي حطيتي لي اشياء غير الي تلبسيها واسمحيلي بس هذا مو لبسك في جامعة !! حاسدتني ع ملابسي بجامعة تخيلوو ومرة شافتني لابسه بصورة فستان غالي كثير ماحطيته لها لانو سعره كثيييير غالي وما اثق فيها لهدرجه وكنت ناويه ابيعه ف خفت احطه ويتمزق او يصير فيه رقعة اوشي وحطيت لها فساتين حلوة بشهادة الكل وماركة وجلست تقول انتي ماعندك ذوق وهذي مستحيل انا البسها وش هذا الذوق واساسا حرام الفلوس الي عطيتها لسايق عشان هلملابس ورح ارميها لو تجي تاخذيها ما ابغاها انا مو متسولة وقالت لي حتى امي عصبت قالت هذي تضحك علينا وتبغى تجيبهم لي لجامعه عشان كل ضنها رح تحرجني فوق ماسويت لها معروف وقالت لي بستهزاء( تعالي خذيهم اخاف تصير لكم مناسبة وتنحرجون وماتعرفون شتلبسون لانو ضاهر ماعندكم تبغى تقول وقالت ضغطي صعد لما شفتهم ومستحيل اعطيهم لغيري تخيلو وقالت خسرت فلوس توصيل على ولا شيء وجرحتني بكلامها قلت لها خلاص بجي اخذهم منك لما يصير عندي مجال هل انا غلطانه وليش كذا عاملتني خلتني احس اني جرحتها اقسم بالله لسه مقهورة وانصدمت انها حذفتني فوق كل هذا ولله اني حبيت اساعدها وهي الي جلست تشكى وتطلب وتتوسل وتقولي ماعندي وفرحت يوم بغيت اعطيها اساسا من كثر شكاوي حرجتني عشان اقولها اني اعطيها وحت لو ماعجبتها مفروض ما تجرحني بهطريقه انا عطيتها اغله فستان الي هو فستان تخرجي قيمته معنويه عندي كثير وحلووو وهي تقولي هذي اخجل حتى اعطيها لغيري هل برأيكم انا غلطانه ام هي ولله اني مقهورة كثير وش اتصرف معها
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده
    خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده verified_userاهلا بك يا ابنتي وفي موضوع اللباس بالتحديد هي اذواق وما ترينه انت جميل وانيق راته هي بسيط ولا قيمة له، ولهذا انت قررت فعل الخير في سبيل الله وحسب نيتك وهي لم يعجبها الامر ،لو انها اخذتها وسكتت وتصرفت بها كما تشاء لكان خير ولكان ردها عليك بسوء يدل على سوء نيتها تجاهك، ولهذا اعتقد ان المعروف لم يثمر معها وانها كانت تريد غير او اكثر ولا تدرين ماا كان في نفسها، لهذا هذا درس لك اولا ان لا تضعي جهدك ومعروفك في غير محله، وفري طاقتك وجهدك لامور افضل، وهي فتاة بالغة وعاقلة وراشدة ولها اهل مسؤولون عنها وتدبر راسها، انسحبي من هذه العلاقة وتابعي حياتك وتعلمي درسا ان تضعي جهدك في علاقتك بامك واوخواتك واقاربك فهم علاقات ثابتة ابدية وتؤجرين عليهم، ركزي في دراستك وفي نفسك وتغافلي وتجاهلي وابق شعرة معاوية بينكما وتابعي حياتك ولا تفكري بالامر اكثر من هذا فهو لا يستحق، ولا تبداي بجلد ذاتك وتسقطي في براثن التفكير السلبي وتفقدي ثقتك بنفسك والا ستصبحي مثلها، ابق قوية واطو الصفحة وانسحبي من علاقتك بها ولا تفكري في اي امر الا في اصلاح حالك والتركيز في دراستك وشغلك وربي يوفقك
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    أنا أفضل أن تحاولي أن تستمري في أن تحسني اليها في النهاي هي فتاة محرومة ,, ان عليك أن تعليم أن الفضل لا يمكن أن يؤخذ الا من الله فان نويتي الخير لا تنتظري الرد 

  • صورة علم Algeria
    صورة علم Algeria
    مجهول

    هي عم تستغلك مو اكثر مو اقل و هي انسانة لئيمة  فيقول المثل ان اكرمت الكريم ملكته و ان اكرمت اللئيم تمرد استرجعي فساتينك و اقطعي علاقتك فيها لانها علاقة سامة و هي لعبتلك بنفسيتك مشان تدمرك 

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    اهتمي لنفسك يا صغيرتي ولا تعقدي الحياه بدون اي معنى على الاطلاق فانتي يجب ان تفكري في نفسك قبل كل شيى وان لا تفكري في اي انسان اخر فهي ليست صديقتك بل هي انسانه احتاجت لمساعده وانتي كنتي متواجده لتساعديها وانتهى الامر عند تلك النقطه ولا داع للتفكير في الامر اكثر من اللازم 

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    لا تهتمي لما حدث ولا يجب ان تفكري في الامر اكثر من اللازم فعلى ما يبدو انه قد تم احراجها من ما حدث ولا يجب ان تهتمي للامر اكثر ولا ان تفكري به اكثر فاهتمي فقط لنفسك ولحساتك ولا تعقدي الوضع بالتفكير اكثر من اللازم في امور لا داع لها فانتي يجب ان تهتمي لنفسك فقط لان هذا هو كل ما يهم 

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    هي ليست صديثتك وانتي مدركه لهذا جيدا ويجب ان لا تعقدي حياتك بسببها فلا تفكري في الامر اكثرزمن ما يجب بل اهتمي لنفسك فقط وحاولي ان تفهمي انكي فعلتي ما يجب عليكي وماددمتي قد فعلتي ما يجب عليكي فان الامر قد انتهى عند تلك النقطه ولا معنى للتفكير في الامر اكثر

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    ما فعلتيه لصديقتك هو كل ما يمكنك ان تفعليه لها وان لم يعجبها ما فعلتيه فتلك مشكلتها هي وليست مشلتك انتي على الاطلاق فيجب ان تدركي هذا جيدا وان لا تعقدي حياتك بدون داع بالتفكير في رظ فعلها لان رد فعلها غير مهم على الاطلاق وا اهميه له 

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    انتي فعلتي ما يمليه عليكي ضميرك وهذا هو ما يهم في النهايه فلا يجب ان تفكري في اي شيى اخر على الاطلاق ولا في ما فعلته فانتي فعلتي ما تريدي ان تفعليه لتساعدي من حولك وهذا هو كل ما يهم الان ولا يجب ان تفكري في اي شيى اخر 

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    حاولي ان لا تهتمي لها اكثر من ما يجب فانتي ساعدتها بما تستطي يولا يجب ان تعقدي الوصع اكثر فهي ليست صديقتك وعليكي ان تدركي هذا جيدا فالصداقه لا تعتمد على المصلحه والفائده فقط لهذا انسي امرها ولا تهتمي للامر كثيرا بدون اي داع على الاطلاق 

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    الامر بسيط في النهايه وهو سوء تفاهم بينك وبينها وكان يمكن ان يحل بطريقه افضل فيبدو انها حساسه من نقطه المال كثيرا وانها تشعر بالنقص لهذا تعاملت بتلك الطريقه لكن انتي لا يجب ان تفكري في الامر اكثر من اللازم ابدا بدون داع وانسي امرها ولا تفكري اكثر من ما يجب 

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا