أريد ان أبتعد عن صديقتي التي لها علاقات كثيرة مع الشباب

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

صديقتي لها علاقات مثل العلاقات الشائعة في هذا الزمن يعني ارتباط وترك وارتباط وترك يعني متل لي صاير بالمجتمعات هلا والمشكلة انها ماكانت هيك ابدا كانت بنت تحب الدراسة ومحترمة لكن تغيرت كليا انا تقريبا درست معها عامين و هذا ثالث بس هاذ العام تقربت مني كتير وهي بتسكن قريبة مني فبنروح سوا ونجي سوا بس انا مو عاجبني امرها انها بتعمل علاقات مع شباب المدرسة وتترك بانها تتبع تقاليد المجتمع الخبيث هاد بس انا بحبها كتير لاني كنت اكلمها دايما وكانت بنت تحب دراسة وكذا بس صارت بنت اخرى وتتكلم اشياء على اساس تورجي نفسها وانها بتعرف انا قررت اقعد معها على انو اجلبها واوريها الطريق الصح هيك وانصحها بس دايما ارجع واقول مالي دخل فيها مع انو نصف بنات مدرستنا هيك بس مرات اقول خليني ابعد عنها بس صارت هي تجذبني الها ولما تقول لي تعي نروح ولا شيء مبقدر اقولها لا كتير مرات مابروح معها لكن ما اثر لانو دايما يقولو صاحب ساحب فانا خفت انها تسحبني عطريقها بدل اني اسحبها وبدون ارادتي فقررت ابعد عنها بس مش عارفة كيف الا انو بحبها والله وبعرفها انها فيها الخير وكذا بس لما تورطت فهيك اشياء ماعادت تهمني والله لكن نيتي حسنة جربت انصحها مرات بس الله اعلم انا بدي بس انو ما اتورط ومالي دخل فها الامور بدي يكون لي صاحبة جيدة تجذبني للاشياء الجيدة اتمنى تقولولي شاعمل لحتى خليها ترجع او انا ابتعد عنها ؟
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده
    خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده verified_userاهلا بك يا ابنتي والصداقة امر هام وخطير في ذات الوقت فالصاحب ساحب والخل على دين خليله، واعلمي ان هذه الفتاة ليست من العلاقات الثابتة في حياتك والتي لا يمكن الانفصال عنها مثل الوالدين والاخزوات والاقارب بل هي علاقة متغيرة، واعلمي ان لها عليك حق النصيحة بما انك تعتقدين انها صديقتك لذا انصحيها واخبريها عن الحلال والحرام وعن الصواب وعن الخطأ وان هذا قد يؤثر على سمعتها وثقة اهلها بها واخبريها عن كل عواقب الأمر ومن بعد ذلك اتركي لها حرية التصرف فان انصاعت وابتعدت عن الخطأ خير وبركة وان رفضت قولي لها صراحة وبكل حزم انك لن تبقي معها فانت تخافين على سمعتك وتهتمين بثقة اهلك بك وودعيها وغادري بكل هدوء ولا تتكلمي في امرها وربي يوفقك
  • الخبيرة النفسية سراء الأنصاري
    الخبيرة النفسية سراء الأنصاري verified_userالسلام عزيزتي.  اولا انت حاولت معها كثيرا وهذا طريق الفتنة ممتع وساحب وانت ناضجة كفاية لتدركي هذا،،هذه الفتاة لم تعد تنفعك ولن تكون يوما ابدا كما كانت فقد تفتحت عينيها على امور اخرى قضت على براءاتها انت تحبين من كانت وليس من هي الان ،،الافضل ان تبتعدي قبل ان تقعي في المشاكل فقد يكون تقربها منك لتحمي نفسها او تدعي انها معك وهذا سيجلب عليك المشاكل والكذب،،، الكلام الذي سينالها سينال منك ايضا لانك صديقتها فان لم يعجبك هذا الحال وهو الصحيح فبالتاكيد لن يعجبك ما ستسمعين به عنك لاحقا ،،، ممكن ان تخبريها بكل حزم ووضوح انك لن تستطيعي البقاء معها كصديقة فالطرق قد تفرقت بينكما وممكن ان ترتبطي مع صديقة جديدة وتندمجي معها وتقضي وقتك معها فتنسحب تدريجيا من حياتها وكلما كان اسرع كلما كان افضل 
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول

    يقول المثل قل لي من تصاحب أقل لك من أنت ،ما كان للصحابة رضوان الله عليهم اسم الصحابة ولا هذه المنزلة الرفيعة لولا مصاحبتهم ومرافقتهم لسيد البشر صلى الله عليه وسلم ، مما لا شك فيه أن الإنسان يتأثر بمن يجالسه ويخالطه ويكلمه وقد شبه رسولنا الأكرم صلى الله عليه وسلم الجليس الصالح ببائع العطر الذي تصدر من الروائح الطبية وكذلك الصديق الصالح لا يصدر منه إلا كل خير وفضل يقربك لله ، وشبه الصديق السيئ بمن ينفخ النار ويعمل بالحدادة فهذا إن لم يحرق ثيابك بناره تأثرت برائحته الكريهة وبسوء سلوكه ، جاء في الحديث الشريف ( إِنَّما مثَلُ الجلِيس الصَّالِحِ وَجَلِيسِ السُّوءِ: كَحَامِلِ المِسْكِ، وَنَافِخِ الْكِيرِ، فَحامِلُ المِسْكِ إِمَّا أَنْ يُحْذِيَكَ، وَإِمَّا أَنْ تَبْتَاعَ مِنْهُ، وَإِمَّا أَنْ تَجِدَ مِنْهُ ريحًا طيِّبةً، ونَافِخُ الكِيرِ إِمَّا أَن يَحْرِقَ ثِيابَكَ، وإمَّا أَنْ تَجِدَ مِنْهُ رِيحًا مُنْتِنَةً ) ولما كان الأمر كذلك فواجب عليك هجرها ما دامت تقيم على المنكرات والمعاصي ،  إن خفت على نفسك التأثر منها ، أما لو كنت ثابت ولم  تخافي وكنت واثقا من نفسك فاستمر ي بمحادثتها ودعوتها للخير لقد كنت نعم الأخت والصديقة لها بنصحك وتذكيرك ، أدعي لها الله عسى الله أن يتقبل منك ويكون في صحيفتك ، وأعلمي أنك بهذا  تكونين متبعة للرسل الكرام الذين جاؤوا ليبينوا للناس الحق من غيره ،  أبحثي عن أصدقاء صالحين يعينونك على الخير ويحثونك عليه ، فالصديق الحقيقي من نبهك على خطائك ، وأرشدك إلى صوابك خوفا عليك من غضب الله ، تواصلي مع عائلتها بشكل سري وأخبريهم لعلهم يدركونها قبل أن تسوء حالتها

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    الأمر يعتمد على شخصيتك أنت ,, ان كنت لا تتأثري بما تفعل و لا يضرك العلاقات التي تقوم بها مع الشباب فابقي معها لنصحها و محاولة ابعادها عتن هذا الطريق و لكن ان منت تشعري بسلبية كبيرة و أنت معها من الأفضل أن تتركيها لأن اصلاحها لن يكون بيك أنت و حسب 

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    ربما هي لن تتغير يا عزيزتي و لن تكون ما تريدينها لأن هناك الكثير من الأمور التي تتحكمي بها و أنت لا تعلمي عنها و الأفضل  لحالتك أن تكوني بعيدة عنها الان و لمن بقدار بحيث تسألي عنها بين الحين و الاخر و أن تسألي عن أحوالها و تنصحيها 

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    ان كانت صدييقتك المقربة و تحبينها و تتمني لها الخخير الحل هو أن تتحدثي مع أهلها ان عليهم أن يحرصوا عليها حتى لو تسببت لها بأذية سيكون أسهل مما تفعله مع نفسها الان ,, ان من الأفضل أن تفكري في طريقة تبعدها عن هذا الطريق

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    ان صحبتك كعها يا عزيزتي ستعرضك للكثير من المشامل و الأمور السلبية و أولها أخلاك و سمعتك و علاقتك بأهلك و دراستك و غيرها ,, لأنك فقط بمجرد التفكير بها تستائي فكيف بالعلاقة بها و أن تينها يوميا ,, أنا أرى أن من الأفضل أن تتكلمي معهها النصح و حسب و أنت انسحبي من حياتها يكون أفضل لك

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    حقا يا عزيزتي ان الصاحب ساحب و عليك أن تكوني أمثر حذر منت هذه الفتاة اليت عليك من الان أن لا تعتبريها صديقة أبداً أنا برأيي أن عليك أنى تحاولي أن تقللي من العلاقة معها بالتدريج و من الأفضل أن تنصحيها  ابقي على السلام و السؤال عن الحال بينكن و لكن لا تخرجي معها و الا انجرفت خلفها 

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول

    الصاحب ساحب.وش منتظره. ابعدي فورا بدون تردد قبل تتعودي ع الوضع وتجي رجلك في الوحل 

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    يا عزيزتي يرلسنا الله بعضنا لبعض رحمات .. فقد تكوني انت من ارسلك الله الي هذه الفتاه لكي تكوني عونا لها و لكي تشجعيها علي الرجوع عن هذا الطريق و لكي تكوني السند لها .. فاعتقد ان الافضل ان تحلي انت هذا الامر فمثلا يمكنك اخبار والدتك بكل ما تمر به صديقتك و تجعليها تتحدث معها و توجهها و تكون لها اما فوالدتك سوف تعرف الطريقه المناسبه لارجاعها من هذا الطريق بحكمه و عقل .. وسوف يجازيكي الله خيرا و فيرا انت و والدتك ان شاء الله .

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا