صديقتي ابتعدت عني بسبب خطيبي

الصداقة
animate

صديقتي منذ الطفولة ابتعدت عنى وخاصمتني بسبب خطيبي. تقول لي انه شاب غير جيد وانني سوف اندم على قراري بالارتباط به مع العلم انه شاب جيد واخلاقه عالية والجميع يشهد باخلاقه وتدين عائلته. حاولت ان افهم منها ما الذي يجعلها تتكلم عنه بهذه الطريقة لكنها رفضت وقطعت اتصالها معي نهائيا.

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده يا ابنتي اولا الله يبارك لك فيه ويجعل ارتباطك به سعد، ولكن لأن صديقة عمرك من اخبرتك بالاتهام، ولان موضوع الفتيات وخطبة احداهن تفتح الكثير من الابواب، ولكن يجب قطع الشك باليقين. يجب ان تجدي شخص ثقة بالمعنى الحقيقي وتطلبي منه ان يتقصى عن خطيبك بعيدا عن دائرة اهله، وتتأكدي تماما من صدق اخلاقيات لارجل، لان العيار الذي لا يصيب يدوش، ولتقطعي الشك باليقين هذا من جهة، من جهة ثانية يجب ان تذهبي الى بيت صديقتك وتخبريها ان الأمر الذ تكلمت به خطير وانكما صديقات طفولة ومن حقهك عليها ان تخبرك بالتفاصيل وتعطيك الدليل، وبعدها لك ان تقرري مدى خطورة الموضوع، او انها مجرد معجبة به وكانت تريده لها... الخ من قصص الفتيات، في جميع الاحوال كوني عقلانية لا عاطفية، ولا تنفعلي مهما كانت القصة لانه يجب ان تعرفي الحقيقة من الطرفين، ولا تغادري بيتها الا وقد اخبرتك حتى لو دخلت امها في الموضوع واخبريها ان حياتك على المحك وعليها ان تقف معك وتخبرك ولا تكتفي بتوجيه اتهام وانت لا تعرفين جذوره. هناك وجه ثالث وهو ان تذكري اسم الصديقة وما حدث امام خطيبك وتراقبي بدقة ردة فعله وتخبريه ان كان له قصة معها، وان ما سمعتيه ازعجك ولان العلاقة بينكما يجب ان تبنى على الصراحة والثقة فانت اخبرته سر عندك وعليه ان يفسر لك الموضوع.صدقيني يا ابنتي ما خاب من استشار وسال، ان كان الشيء قديم وهفوة تجاهلي واغفري لان لك مثلها ولكل واحد فينا له هفواته ولا شخص معصوم، وان كانت قضية كبيرة، تحققي ولا تتسرعي وكوني عقلانية لا عاطفية. وان لم تتحدث الصديقة ولم يجبك هو واستغرب، وسالت عنه ولم تجدي ما يسيء بمعنى اساءة اخلاقية، استخيري بالله وتوكلي على ربك وان شاء الله يكون سعدك.
  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول
    الله اعلم انها تغار منك وماتبغاك ترتبطين قبلها علشان ماتنشغلين عنها
  • animate

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول
    لعلها لا تريد منك الارتباط به وتفعل هي او انها تعرف شي لا يعرفه البقية عنه
  • علم
    علم
    من مجهول
    صديقتك تغار منك فلا تشغلى تفكيرك فيها وعامليها بالمثل وطنشيها وخلى اهتمامك منصب مع خطيبك
  • علم Germany
    علم Germany
    من مجهول
    عزيزتي إذهبي لزيارة صديقتك في بيتها و تحدثي معها حاولي ان تضغطي عليها لتعرفي سبب هذا الاتهام اخبريها أنها زرعت الشك بقلبك وأنك يجب ان تعرفي ما تخفيه عنك و اذا كانت كما تقولين وتعرفينها منذ الطفولة لابد ان عندها سبب لهذه النصيحة فقد مرت علينا من قبل قصص مختلفة ولا نستطيع ان نحدد الدافع لمثل هذا الاتهام فقد تكون صديقتك محقة.... أو احتمال آخر ربما تكون مجرد رد فعل نحوك و صديقتك مخطئة أو نوع من الغيرة وحب التملك خاصة كونك صديقتها منذ الطفولة و شعرت بأنك تغيرت من ناحيتها و ابتعدت عنها كما يحصل مع العديد من الفتيات بعد الارتباط..
  • علم
    علم
    من مجهول
    اطلبي منها هذه الأدلة حتى تثبت حبها وصداقتها لك . ولو لم تقدم شئ تكون لا تخرج من نطاق الغيرة
  • علم
    علم
    من مجهول
    هذا حال معظم البنات للاسف، بعد الزواج تتغير ، وكأن سحراً أصابهم بسبب زواجه صديقة لهن .. تتخلى بعضهن عن اهلها ايضا وليس فقط صديقاتها
  • علم
    علم
    من مجهول
    تقربي منها وتكلمي معها بكل هدوء وحنان واستوعبيها وحاولي ان تسمعي منها وادفعيها لترتاح لك في الكلام وتفضفض لك كل شئ
  • علم Egypt
    علم Egypt
    من مجهول
    بسم الله الرجمن الرحيم حبيبتى لا تظلمى صديقتك يالتأكيد لديها ادلة على ان خطيبك ليس تمام وممكن جدا يكون حدث منه افعال مشينه معها او مع احد من البنات هى تعرفها جيدا اما من ناحية التدين ياما ناس تتظاهر بالتدين وهى لاعلاقة لها بالدين لايغرك المظاهر لان انا اعرف ناس متدينه لكن للاسف متدنيه خلقا وأكيد فى سر صاحبتك تعرفة لكن تخاف تقولك لعدم حدوث مشاكل لها وأكتفت بتحذيرك منه لابد ان هناك شئ ممكن جدا اذا لم تكتشفى الامر قبل الزواج سوف يظهر لك بعد الزواج لابد من التحرى ومعرفة ايه اللى مخبياه صديقتك عنك

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟