الرئيسية / الصداقة / للأسف جميع العلاقات البشرية مؤقتة وزائفة

السؤال

صورة علم United Arab Emirates
مجهول
قبل 7 شهر (9 اجابه)
9 اجابه

للأسف جميع العلاقات البشرية مؤقتة وزائفة

انا بنت وبحياتي كلها ما عرفت ولا شب على أرض الواقع ، بإرادتي طبعا. لأنه مشاعري غالية أكيد ما بعطيها لأي شخص . لكن من 3 سنين كنت عاملة حساب فيسبوك بعرض فيه كتاباتي المختلفة ومن خلاله تعرفت على ناس كتير . وهالشي خلاني افهم طبيعة وتفكير الناس اكتر . لكن كان عندي دائما صديق ثابت معرفتي فيه من خلال الانترنت فقط . بحمل نفس افكاري وتوجهاتي وحتى سماتي الشخصية .في بداية معرفتي فيه كان يتقرب جداً وانا كنت أبعد اكتر .. وهكذا إلى ان اصبحنا اصدقاء ، كل واحد عايش ف بلد .. لكننا بنضل ع تواصل ولو انقطعنا اشهر .. مرة صار سوء تفاهم بيني وبينه ومن بعدها تصالحنا ورجعنا متل اول .. لكن وراها بكم شهر حسيت انو تغير وصار ينقطع فترات طويلة بلا حس أو خبر . سألت مرة ووقفت لانه شفت انو ما عاد الو نفس يتكلم متل السابق لهيك احترم قراره وانسحبت بهدوء من حياته .. ووراها تواصل معي مرتين كنت ارد طبيعي عليه لكن ما عدت اسأل وحسيت في اشي انكسر .وصرت ابتعد اكتر .. الى ان بعتلي كلام حزين بشكي فيه رديت ودعمتو بالكلام لكن كان يتأخر عمدا في الرد ومع ذلك سألتو عن سبب حزنه وبعدها تجاهل رسالتي بالكامل .. ما رد علي منذ تلك الفترة .. صابني انفصام ! وانا لو بموت مستحيل اسألو عمره ما اتصرف بهالطريقة معي .. وخصوصي انو ما في اي مشكلة بيننا. شو السبب ؟ وليه يبعتلي اذا كارهني لهذا الحد !؟ انزعجت كتير . اكتر شي زعجني اني حسيتو متل غيره متل كل الناس . وانا انسانة ما بثق بحد وما عندي اصدقاء ولا اي حد في حياتي وتواصلي محدود مع الجميع .. يمكن اكون بحكي قصة خيالية بنظر البعض وما فيها لا منطق ولا مستقبل.. مشكلتي اني ببحث على اي علاقة صادقة . كوني فشلت في تكوينها مع بنات جنسي . فلما كان عندي صديق شاب عوّض هذا النقص وكنت شايفتو أصدق وأنقى . لكن مع الاسف بمرور الأيام بتأكد انو كل العلاقات البشرية مؤقتة وزائفة .. سواء على الانترنت أو على أرض الواقع ! كل شي صعب عندي . بالرغم من قلة علاقاتي " صداقاتي" الا انها كلها بتنتهي رغم عشرة السنين بطريقة بشعة وقاسية وبنفس السيناريو المتكرر ...


قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

صورة علم Jordan
خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده
قبل 7 شهر

يا ابنتي في رسالتك الكثير من الامور التي تحتاج الى توقف وفيها الكثير من التناقضات والتعميمات الخطأ، واشكر لك ثقتك بنا لارسال ما في بالك حتى نتمكن من وضع الاصبع على الجرح ومعالجة القضايا، اولا واريد ان انصحك نصيحة هامة احذري التعميم، ولا يجوز ابدا التعميم فهناك الشواذ وهناك القاعدة العامة ولا نعطي الشواذ صفة التعميم، نعم بعض الناس تخون ولكن معظم الناس اصدقاء جيدون ولكن هي مشاغل الحياة ومعتركاتها، فانا لا اتواصل يوميا مع صديقاتي وربما لابعض اكلمهن بعد اشهر ولكننا صديقات، لان المحبة موجودة والتفاهم موجود وتقدير انشغالات الحياة موجودة، لذا لا تعممي وتقولي كل البشر وتقولي علاقات زائفة وبهذا سترتاحي عندما تعرفي ان هناك الكثير من الخير في الناس، فان عممت ستكونين انت من ضمن هذا التعميم وان علاقاتك مع البشر زائفة ومؤقتة وانك مثلهم!! ام تستثنين نفسك؟الامر الثاني تقولين مشاعري غالية ولا علاقة لي بشاب وها انت تتدمرين نفسيا وتحكمين على العالم كله بانه زائف، اذا انت اودعت مشاعرك في ذلك الشخص، والخطأ ليس عليه بل عليك لانك لا ترعفينه وهو مجرد شخصية وهمية على الانترنت له حياته الحقيقية وله اموره وقصصه وانت لا تعرفين عنه شيئا، فالخطأ كان منك انت والان تعانين من نتائج اعطاءك المشاعر لمن لا يستحقها.الامر الثالث انت لا تريدين علاقات مع بنات جنسك لانها فاشلة وتعتقدين ان البحث عن علاقة وهمية عبر مواقع التواصل الاجتماعي ستعطيك كل ما تفتقدين وهذا خطأ، لو كنت مكانك لاغلقت الفيس بوك وقررت مواجهة الحياة الحقيقية والخروج والحديث مع الناس ومناقشة اعمالك الادبية واللعب والضحك وممارسة الرياضة واستنشاق الهواء العليل، عيشي وقتك واستمتعي بحياتك ولا تلعبي دور الضحية وتكوني كئيبة وتقولي كلمات كبيرة لا تتناسب مع سنك، فالعالم جميل والناس بخير ولا يزال هناك الكثير من الاشياء الحلوة في هذه الدنيا، واي مساعدة لا تترددي بالتواصل معي فانا هنا لتقديم النصيحة لك. وفقك الله

صورة علم Egypt
مجهول
قبل 7 شهر

اهلأ يا اختي انا بنت مشكلتي مثلك تمام لا يوجد عندي احد يفهمني حتي صديقتي المقربة ماتت في حادث وال الان لم اجد مثلها .ان كنتي لا تمنعين ان نصبح اصدقاءوشكرآ.

صورة علم Saudi Arabia
مجهول
قبل 7 شهر

اختاه لا تعممى فى علاقات الصداقه وحتى هى تاخد وقت وتنتهى حتى الاقارب وقت ويبعدوا ده بسبب عامل الزمن

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

 


احجز استشارة أونلاين

اختر الخبير الأنسب لك واحجز معه جلسة استشارية خاصة على الإنترنت في الوقت الذي يناسبك.

احجز الآن