أعيش في صراع نفسي ولست قادرة على نسيان ما حدث

قضايا نفسية
animate

السلام عليكم ورحمه الله. ارجوكم ساعدوني حياتي تعيسه وقلبي مليان بالهموم والتعب النفسي. انا انسانه متعلمه ولله الحمد درست وتعبت في حياتي حتى وصلت للجامعه وحصلت على الشهادة الجامعيه كا معلمه للمراحل الاساسيه. تعرفت على زوجي كان اخ صديقه لي. وطلب مني الزواج من اول مرة شفته فيها. وهاي أكثر شيء عجبني في أنه ما عندة لف ودوران. بس رفض والدي الخطبه لأنه مش متعلم. وبعد فترة مرض والدي وحس بالندم لأنه رفض خطبتي وقال لي انه موافق على الزواج وبالفعل تزوجها وكنا اسعد زوجين بالعالم كنا مثل الأطفال نلعب ونرقص لايوجد هموم. وانا انسانه الحمد لله اعتني بنفسي واحب الجمال وجميله وزوجي يحبني جدا. لكن للأسف بعد فترة من الزواج اكتشفت انه بحب يحكي تلفونات مع النسوان وكان يجيب خطوط بالسر أو تلفونات ويحكي مع أكثر من وحدة مع اني مش مقصرة معه نهائيا بشهادة منه. وأنه بس بيحكي حكي وكنت اترك البيت واطلب الطلاق لكن مجرد تركي للمنزل بينجن ويحاول ينتحر وبصير يبكي مثل النساء عشان ارجع ويدخل الناس عشان ارجع. وبيحكيلي آخر مرة ولكن للأسف بيرجع لنفس القصص. ولكن سنه لازم اترك البيت مرتين وثلاث من ورا هيك قصص. والمشكله انه برجع لأنه انسان طيب وكويس معي ومع اولادي وكريم وانا بحبه. وبرجع من خاطر اطفالي. وآخر مرة رجعت حكالي وحلف انها اخر مرة فعلا لاني تعبت انا وأطفال من المشاكل. ولكن للأسف بعدها بفترة اكتشفت انه على علاقه للأسف بفتاة للأسف على علاقه بأكثر من شب وشهادة على الإشارات وعلاقته معها لما اكتشفها إله سنه معاها وكان يعاملها معامله الازواج من نوم وصرف عليها وطلعات ومتزوجين بعض بالكلام. وكان يضحك على أنه بالشكل وما يرجع على البيت ودايما معاها ويأخذ على الشغل معة. مع انه على علم انها على علاقة بأكثر من شب بصرفو عليها. انا اكتشفت من تلفون كان مخبي بالسيارة وعلى أشياء مقرفه للأسف. تركت البيت وأخذت أطفال وابعدت عنه انا عندي 3 اولاد وتركت له مجال انه يتزوجها لأنه حرام الي عمله. أو يتزوج غيرها ويبعد عني وعن اطفالي لأنه انسان زاني وخاين. لما اكتشفت ضربني وسجني بالبيت وترك الشغل عشان ما اترك البيت. لكن هربت انا وأولاد بليل ورجعت عند اهلي لمدة طويله. وهو بهاي الفترة حبس باحدالمساجد وربه لحيه وترك الدخان وترك الشغل وتاب وسار دايماً مع شيوخ. حاول ارجعي لكني رفضت حاول ينتحروتدخل شيوخ له واقنعو والدي بتوبته لله واعترف بالخطأ. ورجعت انا للبيت انا وأطفال با إجبار من والدي واطفالي. والآن هاي القصه الها 2 سنتين زوجي مستقيم معي وطيب لكن للأسف الشديد مدمرة نفسيا وما عندي ثقة في وحياتي من يوم اكتشاف خيانته انقلبت رأس على عقب ما بحبه وبكرة يقربلي وعايشه صراع داخلي مع نفسي كثير دموعي بتنزل كل ما اذكر اني كنت بحبه واثقه منه وهو بخوني وانا متحمله كل شيء لأجله وهو كان مع غيري يطلع ويحب والمشكله انه يعترف انة ما بيعرف ليش بيخوني مع اني مش مقصرة معه وطيبه. ساعدوني كيف اعيش مرتاحة حاولت انسى لكن للأسف ما قدرت صعب صعب جدا انسى الغدر والخيانه صعب وتعب انه في حياتي. اسفه على الأطفال سامحوني ارجوكم

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري السلام عليكم سيدتي،، نعم انها حكاية مؤلمة لانها انتقلت من الجمال والمثالية الى عكسها تماما وهذا هو الذي يؤلمك،،، واضح ان زوجك يحبك ويحب بيته واولاده ولكنه ضعيف امام النساءويحب اللهو ولا يمكن اعتبار هذه خيانة وانما ادمان علاقات واستهتار والدليل انه حاول تماما ان يتوب من اجل ان يعيدك وهو قد تاب ويحاول ان يتغير ،، لا اقدر ان اقول لك عودي كما كنتم لانك لا تستطيعي ولكن اقول بما انه تاب ويحاول ان يسعدكم ويحبكم حاولي ان تتاقلمي مع الوضع الجديد وثقي به الى النصفواحبيه الى النصف فهذا هو استحقاقه الان. واعتبري انها حياة جديدة مع انسان جديد وان ماكان جميلا لكن لم يكتب له الدوام ،، ابذلي جهدك للحفاظ على بيتك واسرتك ولا تسمحي له بالعبث بمقرراتها من جديد ،، هداه الله
  • علم Algeria
    علم Algeria
    من مجهول
    سلام عليكم ورحمة الله وبركاته. أختي الكريمة. ان الله غفور رحيم كيف انسان ميسمح انسي موضوع لقد تاب إلى الله.
  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول
    التسامح والغفران عاملان اساسيان لتخطي الم الخيانة التي تعرضت لها. في الواقع، من الصعب كثيرا ان نسامح على الخيانة ولكن هذا هو الامر الوحيد الذي سيمحو غضبك والحقد الموجود في قلبك كليا. فالحقد والعداء هما مثل الشوك الذي سيعكر صفو حياتك حاضرا ومستقبلا.
  • علم
    علم
    من مجهول
    لا تفكري للحظة ان سبب خيانة زوجك لك هو لانك شخص سيء بل فكري انك انسان رائع ولا ينقصك شيء ولا تجعلي ثقتك بنفسك تهتز. تذكري كل الايجابيات الموجودة فيك وكل الانجازات في حياتك وفكري بان زوجك الذي خانك هو من خسر. الثقة بالنفس ستقتل كل المشاعر السلبية في داخلك وستجعلك تحل مشاكلك بشكل اسرع.
  • علم
    علم
    من مجهول
    كوني هادئة وبسطي الامور واعلمي ان هذه الخيانة ليست آخر الدنيا، الهدوء والتروي يسهل عليك التفكير بوعي دون ان ترتكبي اي خطأ قد تندمي عليه في وقت لاحق.
  • علم
    علم
    من مجهول
    تقبلي عواطفك واحاسيسك في حالات الخيانة، تكون نفسية الانسان الذي تعرض لها مدمرة ومحطمة ومليئة بالكثير من المشاعر السلبية مثل الحيرة والغضب والحزن. عليك ان تتقبل هذه المشاعر والانفعالات لا ان ترفضها وتكبتها. اغضب، احزن، اخرج ما في داخلك فهذا سيساعدك على تخطي الم الخيانة اسرع واعادة النظر في مشاكلك وحلها.

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟