صديقاتي يبتعدن عني ولا أعلم ما السبب؟ (2)

الصداقة
animate

إلى خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده. انا من كتبت موضوع صديقاتى يبتعدن ولا أعلم ما السبب...؟. والان منذ بداية العام الدراسى ذهبت لأخذ درس مع استاذى الذى كنت اخذ معاه فى اعدادى. وأخذت انا ومجموعة من الولاد وبنتين وهتان البنتان ليسوا أصدقائى ولا يمكن أن يكونوا كذلك لأنهن غير محترمات فبيعدوا يضحكون كتير وبصوت عالى ويحاكون ولاد ويقفون معهم من مسافة قريبة وهم فشلة فى دراستهم وقلة ادب كتير فى الحصة والولاد بيهيصوا معاهم والأستاذ بيبقى مضايق بس بيستحمل لأن اكل عيشة ورزقة. ومن قبل ضرب مثل عليا انى محترمة واضحك قليلا وبصوت منخفض. وكمان هما يضعون الكثير من أدوات التبرج والمكياج.وبعد الدرس يتجولون مع الصبيان. واليوم لم اذهب للمدرسة لاكفى مهامى .ولكن امى ذهبت عشان تجيب اخواتى من المدرسة. فلقت هتان البنتان جالستان فى الحوش وكانت واحدة منهم فاتحة التيشرت من جه الصدر وكان صدرها كلة باين وكانت مائلة للامام.. فظنت امى بحسن نيتها انها مش واخدة بالها. فقالت لها أن تقفل الزرار والله يهديكى كل هذا بصوت منخفض. فصاحت تتخانق مع امى وتقلل من ادبها وقالت صاحبتها لأمى انتى يعنى اللى قدرتى تربى بنتك . فقالت امى:تحكى عن بنتى إذا اسكتى(اصمتى). فجاءت مجموعة من الولاد وتدخلت فى الموضوع لأن البنتان صاحوا بتخانقون واصروا يعرفون الموضوع فحكت امى يعنى تقول بتخانق لية. فقال لها صديق لأخى انه لم يرى تربية مثل تربيتى والحمد لله وقالت امى أن كل المدرسين يشكرون فيا وهذة حقيقة... ولكن صديقتى التى ((قامت بحظرى من الفيس بوك)). تدخلت وكانت تقوم تلك البنت على مامتى وتضحك بكل سخرية.... فهل انا المخطئ الان.. وهل انا السئ...ولماذا قالت تلك الفتاه انى غير متربية....... وهل نصيحة امى لها كانت خطأ. وماذا افعل حين التقى بهم فى الدرس. وإذا لم يأتوا بسببى هل سيكرهنى الأستاذ والجميع.... وماذا إذا اتخانقت معايا فى الدرس أو فى المدرسة. فلا اريد ان يصدر منى اى خطأ بسبب تعصبى ولأنى لست من مستواهم. الرجاء الرد بأسرع وقت.يا دكتور انا بحاجة لنصائحك. والرجاء قبول موضوعى ومشكلتى.

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده يا ابنتي لقد قرأت الرسالة كما وعدتك، وهؤلاء البنات يبدو انهم لا يهتمون بعلمهم ومستقبلهم وهم يقلدون تقليد اعمى لما يرونه في التلفاز، ووالدتك نصحتها لانها اعتقدت انها مثل ابنتها ولكن يبدو ان التدخل فيهم يتعب، واعلمي ان الحديث يقول: من رايى منكم منكرا فليغيره بيده، وان لم يستطع فبلسانه وان لم يستطع فبقلبه وذلك اضعف الايمان، يعني ماما حاولت نصحها ولكنها لم تتقبل لذا المرة القادمة عليها ان تدعوا لهم الله يهديهم، وبالطبع هي غيرة بنات وقلة حياء بعيد عنك ان ردت على ماما بقول يعني بنتك المتربية، وانت لا تحتاجين شهادتها ولا تحتاجين من يقول عن تربيتك طالما انت ضميرك مرتاح، وان جاءت للمدرسة لتتجادل معك، قولي لها ماما اعتقدت ان الامر سهوا، ولم تكن تريد ازعاجك، لذا لا تقلقي لن نتدخل بك مرة اخرى، وانسحبي وان بدات تصرخ او تقول كلام غير صحيح لا تقلقي ودعي افعالك تتحدث عنك باهمالها ومتابعة طريقك وعدم الرد عليها وصدقيني ستجدي الكثير من الاصحاب من سيقول لها ان تربيتك مفخرة، وان زادت في الكلام اذهبي للادراة وقصي عليهم ما حدث، ولا تسمحي لهن بتجاوز الخطوط الحمراء بالتعدي عليك، المهم ان تكوني انت هادئة وقوية وتتنفسي تنفسا عميقا وبهدوء وتتكلمي بهدوء وتظهري ثقتك بنفسك، وتقولي الله يسامحهم وتذكري الحديث اعلاه وان هذا مقصد الوالدة، وانها تعتبر بنات صفك مثل بناتها، وان حضرن للدرس اهلا وسهلا وتابعي درسك وان لم يحضرن لا علاقة لك انت بالامر والموضوع رزق بالنسبة للاستاذ وانت لا علاقة لك بقرارهن، وابق محافظة على اخلاقك واعمالك التي تظهر اخلاقك وحسن تربيتك، واعلمي ان هذا الجيل من المراهقات صعب السيطرة على بعضهن ولا تكوني مثلهن، وربي يوفقك.
  • علم Tunisia
    علم Tunisia
    من مجهول
    هذه المشاكل تبدو لكي كبيرة جدا الان و لكنها في الواقع مشاكل عادية و من الحياة الروتنية انو لازم يتعرض اي بشر لمثل هذه المواقف الا اذا كان حابس نفسه في اربع حيوط . انا انصحك ان لا تتعاملي بجدية مع هذه الخلافات و لا تهتمي و خاصة لا تحكمي على الناس و البنات صحيح انو قد يكون لباسهن غير محترم و الخ و لكن هذا لا يعني انهن لسن بشر و الحوار العادي معهن في ايطار الدرس لن يضرك .. الدنيا مليئة بناس مختلفين لا يمكننا ان نصنع محيط بناس مثل ما نحب و لكن يمكننا تقبل الاختلاف و نحن مجبورين نتقبل وجود اشياء غير مبادئنا و غير اصولنا حولنا و نتعامل معها و نحاول في ما بعد التغيير بالنصيحة و ليس بالنقد و النصيحة علم كبير و ليس اجبار .. خليكي منفتحة و كوني علاقات جديدة لا تحصري نفسك ببنت او اثنين اكيد في بنات محترمات يمكنك التعرف هليهن و لا تركزي على هذه الاحداث لانها سخيفة نوعا ما و طبعا لا تحتقري و لا تحكمي على احد حتى لا يحصل لكي نفس الشيء و من بعد الحياة تستمر و كل شيء يمر
  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول
    ابتعدي عنهم افضل لك من البقاء معهم... الرد على الاساءة الافضل هو السكوت
  • علم
    علم
    من مجهول
    ابتعدي عنهم افضل لك من البقاء
  • علم
    علم
    من مجهول
    يبدو ان تلك الصداقة كانت زائفة منذ البداية
  • علم
    علم
    من مجهول
    لا تحاولي انك تكلميهم اهمليهم ومثلما فعلوا افعلي ، لا تحزني بس انتي طيبة كثير وما تحملتي الصدمة ، لا تخليها تأثر عليكي
  • علم
    علم
    من مجهول
    لا ترمي نفسك عليهم هم ما بدهم تتكلم معك فلا تحزني بل كوني قوية وابدئي بعلاقات جديدة مع صديقات جديدة

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟