صديقي المفضل صدمني بكلامه الجارح

الصداقة
animate

السلام عليكم. أنا شاب عمري 19 عاما لدي صديق عمره 22 سنة. توطدت علاقتنا منذ شهرين بالرغم من قصر المدة الا أننا أصبحنا مقربين بشكل كبير. هو يدرس معي في نفس الفصل. نتقابل كل يوم و نمضيه في الحديث و الضحك لدرجة أنه يخبرني باسراره و اخبره انا ايضا باسراري. عائلته اصبحت تعرف عائلتي و كما قلت توطدت العلاقة و تعودنا ان نخرج كل يوم او ان ابيت احيانا في منزله او العكس. صار سوء تفاهم منذ خمسة أيام. الحادثة الاولى كانت عندما قررنا الذهاب للمقهى و في طريقنا اخبرته انني ساشتري "سندويتش" لانني جعت فطلبت منه لو يقبل ان يدفع ثمن قهوني لانني سادفع نقودي لقاء ال"سندويتش" فقبل بترحاب لا سيما واننا متعودون على ان نقرض بعضنا البعض النقود. بقي من نصيبي بضعة مليمات فدخلت و نحن في طريقنا محلاّ آخر لشراء مناديل ورقية و هو لم ينتبه لي فواصل طريقه اخبرني البائع أن نقودي ناقصة فاخبرته انني سأتسلم من صديقي البقية فخرجت و ناديته فجاء و قال لي لم تركتني انتظر قلت له اعطني 50 فرنكا (عملة) لاكمل للبائع فاعطاني و عند خروجي من المحل لاحظت امتعاض صديقي قال لي لماذا انفقت مالك على المناديل و نحن متوجهون للمقهى فيه مناديل مجانية و انت اصلا لم يعد.لك نقود حتى تدفع ثمن القهوة و الآن ابحث عمن يدفع لك ثمنها فاستغربت ذلك و استنكرت حديثه و قلت له انني عائد لبيتي فتركني و ذهب ثم اتصل بي في المساء و كان يمزح و كأن شيئا لم يكن. الحادثة الثانية حدثت قبل يومين طلبت مني اختي ان نذهب للتنزه فاقترحت ان نتصل بصديقي فوافقت ذهبنا ثلاثتنا للتنزه و امضينا يوما كاملا خارج البيت و في المساء اوصلنا اختي للبيت ثم اقترحت عليه ان نذهب انا و هو للمقهى لنكمل لعب لعبة تعودنا على لعبها فهي تشتغل بالانترنت فقبل لاحظت انه امسك هاتفه و بدأ بالتحدث مع شخص ما على الفايسبوك و بما انن امضينا يوما كاملا مع بعضنا لم اجد موضوعا معينا اتحدث فيه فوضعت سماعاتي الي حين نصل للمقهى لكن لاحظت في منتصف الطريق انه نزع سماعاتي و قال لي أنه ذاهب لأمه ليتحدث معها بخصوص أمر ما و قال لي لماذا لا تعود لبيتك سنلعب اللعبة عن بعد دون الذهاب للمقهى فوافقت. من غد لم يتصل بي فاتصلت به فقال انه مشغول و انه خرج مع صديقة له و هما في المقهى فقال لي هل تحتاج شيئا قلت أجل اتصلت بك لأنني شعرت بالملل فقال عندما تشعر بالملل المرة المقبلة ضع السماعات و انصت للغناء فعلمت فورا انه غضب مني لانني وضعت السماعات البارحة لكنني استغربت فانا لم اقصد ان اتجاهله و كانت نيتي صافية اصلا امضينا يوما كاملا مع بعضنا فلماذا ساتجاهله و هو ايضا منشغل في هاتفه. قلت له اترك لي مجالا لاوضح الامر فرفض و قال كف عن الكذب فعلت ذلك عمدا كنت تسير و تنصت للغناء و لم تعطني اي اهمية و كأنك تسير وحدك فقلت و الله ما قصدت هذا لكنه اغلق الخط ارسلت له عديد الرسائل فقال لي كف عن مراسلتي على الاقل هذان اليومين اريد ان أريح أعصابي منك سأتصل بك عندما أشاء ذلك لقد اصبحت تغضبني ابحث ان أمر آخر تتسلى به أليس عندك شخص آخر في حياتك الا أنا و كانت هذه آخر كلمة يقولها الى حد اللحظة لا استطيع ان انسى الموضوع او ان اتجاوزه و ام افهم ما اذا كان مجرد غضب و سيتصل مرة اخرى أم أنه لم يعد يريد مخاطبتي بعد الآن. هل أنا مخطئ ؟

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ولدي وصدقني هذه الأمور تحدث كثيرا بين الاصدقاء وخاصة في هذا العمر، والحقيقة يجب ان لا يكون لك صديق واحد مقرّب وفقط لأنه ان حصل اي امر ستشعر بالتعب والضياع والقلق ولن تتوقف عن التفكير وتعتقد ان حياتك توقفت فهذا درس لك ليكون لك عدة افراد واصدقاء حولك وتتعامل مع الجميع بمحبة، والمواقف التي حصلت هي مواقف عامة تحصل مع اي شخص، وفي موقف القهوة الأول الذي ذكرته لا بد وانك تعلمت درسا مهما وهو امر اقوله دوما للشباب لا تتعامل بالمال مع صديقك الا لحالات طارئة، وارعف انك قلت ان بينكما امور مالية سابقة ولكن لا تكرر ما حدث وتعلّم درسا، وكان بإمكانك الاختيار اما الساندويش واما القهوة ولا تثقل على زميلك فربما لم يكن يحمل مالا اصلا. اما الموقف الثاني وهو امر لا احبه ابدا ان تكون بصحبة شخص وينشغل احدكما بالهاتف والاخر بالسماعات على اذنيه حقا انه امر مزعج في موضوع الصداقة واريد منك ان تتعلم درسا من هذا انه مهما حصل لا تفعله وان اردت فعله لان الاخر مشغول استأذنه وقل له بما انك مشغول بأمر ولأعطيك وقتك هل تمانع لو وضعت السماعات لاستمع لأمر ما، لعله ينتبه ويترك ما بيده ويقول لك لا باس انا هنا معك، او يقول لو سمحت ان تعطيني دقيقة لأنهي ما بيدي ولكن هذا التجاهل ليس من اصول واتيكيت التعامل مع الاصدقاء، اما موضوع انه انزعج ولا يريد الكلام معك، اعطيه يومين ليرتاح ولا تفكر كثيرا بالأمر ولا تضغط عليه بالرسائل وبعد عدة ايام من الان ان لم يتواصل معك فقط راسل له رسالة كيفك يا صديقي وفقط، لا تعاتب ولا فتسر ولا تبرر موقفك، فهذه امور اعتيادية وتمر، وفي هذه الاثناء اشغل نفسك بدراستك وتقابل مع اصدقائك بشكل طبيعي وربي يوفقك.
  • صورة علم Tunisia
    صورة علم Tunisia
    من مجهول
    صديقك حساس بعض الشيء و انت كذلك الحادثة الاولى جتني عادية ربما هو يلومك على التبذير لا اكثر الحادثة الثانية اظنه تقلق من مجئ اختك و حس بالملل الشديد .. المهم نصيحة لا تحصر علاقاتك في صديق واحد و لكن الغريب انو علاقتكم غريبة بعض شيء المهم انصحك لا تتصل عليه و لا تكلمه و لا تتعلق بالاصحاب لانهم يتغيرون دائما و لا تظهر تعلقك لصديق و تعرف على اصحاب كثيرون و ليس واحد فقط
  • animate

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟