وجدت حشيش في غرفة أخي

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

السلام عليكم والرحمه ضاقت بي السبل وليس لدي سواكم لإستشارته ، أنا البنت الكبرى لعائلتي لدي أخ عمره 17 سنه ابتلاه الله بالدخان رغم محاولاتنا مراراً وتكراراً في سبيل أن يتركه لكن بلا جدوى ، اكتشفت منذ مده وجود قطعة حشيش في غرفته ولا أعلم ماهو الحل !! لا استطيع اخبار والدي لأنه عصبي جداً ولن يقوم بإحتواء الموقف بل سيزيده سوءاً فوق سوئه لذلك لايمكن أبداً ان اقوم بإخباره ، أخي انسان لطيف ذو شخصية محببه من الجميع وحنون القلب ولله الحمد ويقوم بأعمال المنزل بلا كلل ولاملل ولله الحمد ، اخي لديه صحبه سيئه ولكنه ذو عقليه جيده يحب العمل والاجتهاد شخص مميز ولكن الصحبه أثرت عليه ، حاولنا عزله عنهم مراراً ولكنه دون اقتناع ، أرجوكم أريد الحل احترت أنا وامي كثيراً وليس لنا سوا الله عز وجل ثم أنتم ، لا أعلم إن كان اسلوبي واضحاً ولكن الصدمة فوق مستوى تحملي
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • الخبيرة النفسية سراء الأنصاري
    الخبيرة النفسية سراء الأنصاري verified_userاسلوبك واضح كمعاناتك ،، اخيك يعتبر الان متعاطي وليس مدمن عليك بتوعيته وتوجيهه واهم شيء ان الكثير يظن ان الحشيش عادي ولا يعتبر مخدر وهو كالسيجارة وهكذا يقنع الشباب ولكنه سبب اساسي لامراض الذهان واضطرابات الذهان واضطرابات الضلالة مما يخلق له المشاكل مستقبلا في حياته ونكرر هذه المعلومة باستمرار لان مع الاسف المجتمع احيانا يتهوان في هذا الامر وامر اخر يجب توعية اخيك الحنون الطيب ان لا يحاول ان يجرب بكل المساويء تاتي من التجريب ويظن ان لديه سيطرة عليه واذا به يقع في المحضور،، ساعديه لترك التدخين لانه احد الاسباب للجوء الى الحشيش معه،، اذكري مخافة الله فهو حرام لانه مؤذي،، وايضا ابحثوا عن الاسباب التي تدفعه للمخدرات هل تي مشاكل عاطفية اجتماعية اكتئاب ماهي الاسباب النفسية لتعلقه بصحبة السوء هل ممكن تعويضها. هل ممكن اشغاله بعمل مفيد بهواية بتشجيع لانه لازال في ابدايات
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول
    أفضل حل إخبار الوالد لأن هو الوحيد إلا يقدر يوقف في وجهه ويعالجه ويقدر يبعده عن رفقاء السوء ... صحيح انت في نظرك راح تكبر المشكلة وراح تكون فضيحة أو أن والدك سيسيء التصرف معه ... لكن يقول المثل الم ساعة ولا الم كل ساعة ... يمكن بعد اخبار الوالد تعلا الأصوات ويكون يوم سيء ويمكن يكون الجو مضطرب لأشهر لكن في النهاية يتعالج أخوك ويبدا صفحة جديدة وترجع حيأتيكم الطبيعية وتصبح هذه المشكلة من الماضي ... اما السكوت والتكتم على الموضوع يزيد الطين بله وربما اخوك يوصل لمرحلة صعبة أو يتأثر عقله فتصبح مشاكلكم مالها نهاية ..... ادري كلام صعب عليك جدا لكن تحتاجين تقوين نفسك وتحكمين عقلك وقبلها تثقين بالله وتحسنين الظن به
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    عليكى بتذكيره ووعظه بالله وخطورةالحشيش اما اذا استمر بتعاطى الحشيش اخبرى الوالد حتى تعرضوه على المستشفيات التي تهتم بعلاج المدمنين
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    انصح بان تتقربى منه اولا او تجعلى واحد من اصحابه تثقى فيه ويثق هو فيه يشعره بالامان اولا ثم يتحدث معه بصراحه ويقنعة بالاقلاع عنها
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    حاولى تتقربى منه أكثر فأكثر وتعرفى الأسباب إلي خلته يوصل لهذي المشكله وبعدين هذا يحدث خاصة إذا كان في سن المراهقة
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    بصراحة انتى مخطئة فلا يفل الحديد الا الحديد ويجب ان تخبرى الوالد حتى يضعه عند حدوده
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    ما تياسى منه تكلمى معه وسانديه فى التخلص اولا من صحبته السيئة استخدمى الكلام الحسن والاقتناع معه حتى ما يعند
صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا