أبي يضربني ويحرمني من المصروف لأترك الدراسة

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

أبي يضربني ويحرمني من المصروف لأترك الدراسة
انا شاب في في ال١٦ عشر من عمري وابي يضربني ويشتمني ويضغط علي ويحرمني من المصروف لاجل ان اتخلى عن دراستي وانا لا اريد ذلك لان الدراسة مهمة جدا وخصوصا في هذه الوقت وحاولت اقنعاه كثيرا ولكن بدون جدوى فاريد نصيحتكم كيف استطيع اقناعه لانني تعبت من كثرة الكلام معه واخاف ان يجبرني على ان اترك المدرسة وسبب انه يريد ان اتخلى عن الدراسة هو باعتقاده انني عندما اكبر ساكون فاشلا وقال لي ان الدراسة لن تفيدني بشيء بل علي الذهاب للعمل الشاق ارجوكم ساعدوني لا اعلم ماذا افعل
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده
    خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده verified_userاهلا بك يا ولدي واعلم ان طلب العلم فريضة ملزمة علينا ومن المهد الى اللحد، ويجب ان تتفوق وتبدع في دراستك وتظهر لابيك تفوقك في الدراسة والاهم ان تنظم وقتك وتشغله بالكامل في الدراسة وان كان لديك وقت فراغ عليك بالبدء بالعمل ومساعدة ابيك وتشعره انه يمكنك ان تتعلم وتدرس وتعمل وتساعده، تقرّب منه ونحدث اليه بطريقة مثقفة وواعية وان هذا بسبب الدراسة وساعده على حل بعض المشكلات واره كيف ان التعليم منفعة ولا يستوي المتعلم مع غير المتعلم، كن ايجابيا وتجنب اغضاب والدك والجدال معه، ولا تتنازل عن حقك في التعليم ويجب ان يشعر ابوك انه فخور بك بسماع كلام طيب عنك دوما والابتعاد عن المشاكل وربي يوفقك.
  • صورة علم Morocco
    صورة علم Morocco
    مجهول
    أسعد الله صباح الجميع .وبعد...اخي الكريم أعلم جيدا ان ما تمر به ليس سهلا ومع ذلك انصحك ان تتابر في دراستك ولا تستسلم مهما تجبر عليك والدك لا تجادله او تغضبه وحاول ان تتقرب منه وساعده في وقت فراغك وبين له أنك قادر على النجاح في حياتك وأعلم اخي ان والدك مهما أساء معاملتك فهو يحبك واعذره فربما لم يعي بما يفعله معك ومع الأيام حينما تتفوق في دراستك سيعرف حينها أنك ناجح وغير فاشل ولن يتحقق كل ذلك إلا إذا كافحت وصبرت وفي حالة إذا ما تمادى في اذيتك أعثر لك على عمل بسيط يعيلك على نفقات دراستك واقعد عند أحد اقرباءك او عند شخص مقرب جدا اليك حتى يهدء والدك وأن شاء الله ربي يسهل امورك وهكذا ....!
  • صورة علم Qatar
    صورة علم Qatar
    مجهول
    يا بني أعرف شخصا" كان في مثل وضعك أبوه يطرده من البيت وزوجة أبيه تحرمه من الطعام كان يدرس تحت لمبة الإنارة في الشارع وهو الآن من أشهر وامهر الأطباء .. تحدى ظروفك ووالدك بتفوقك وحاول أن تجد عملا" إلى جانب دراستك وفي العطلة الصيفية لتدخر لنفسك ما يعينك على مصاريف الدراسة ارسم هدفك ولا تسمح لأحد أو لأي ظرف أن يمنعك من تحقيقه فأنت شاب قوي الشخصية وثقتك بنفسك وبقدراتك واضحة أدعو الله أن ينير دربك ويعينك على تحقيق كل ما تتمناه ويهدي والدك
  • صورة علم Kuwait
    صورة علم Kuwait
    مجهول
    خليك معاه بالهدوء والراحة وان شاء الله تعالي يتفهم
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    ابني العزيز؛ الدراسة مفتاح السعادة حتى إن لم تشتغل بالشهادة أو فب تخصصك لكن تمنحك سعة للتفكير وتنير بصيرتك وتمنحك الموضوعية والوعي اللازم لمواجهة الحياة وتحدياتها إذن لا مساومة على دراستك. أنت أمام تحدي كبير وستخرج منه أكثر نضجا ورجولة إن استطعت الصمود، حاول أن تتفاهم مع والدك بهدوء وإن بقي على عناده أطلب من أحد يثق به والدك ويستمع إليه أو من أحد أساتذتك أن يحدثه في الأمر وثابر واجتهد لتبرهن له أنك لا تضيع وقتك وليرى النتيجة بأم عينه وثق أنه في النهاية أنت الرابح ولا بد له أن يعترف أنك كنت على صواب. المهم لاتنازل عن الدراسة وإن كان والدك يمر بضيقة ويحتاج مساعدة يمكنك في فترات العطل أن تعمل بنصف الدوام وتساعده غير ذلك لا.

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    اذا كنت جاد ومجتهد ومتفوق بالدراسة ما عليك الا الذهاب للمرشد التربوي في مدرستك وتعرض عليه المشكلة وهو بدوره وبأساليبه الارشادية سيستدعي والدك الى المدرسة وسيقنعه بإكمال دراستك.واذا لا يوجد في المدرسة مرشد تربوي اذهب الى المدير.فعندما يسمع والدك من المرشد او المدير بأنك مجتهد ويسمع مديحهم لك سيقتنع وسيغير اسلوبه معك.

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    يا بني أعرف شخصا" كان في مثل وضعك أبوه يطرده من البيت وزوجة أبيه تحرمه من الطعام كان يدرس تحت لمبة الإنارة في الشارع وهو الآن من أشهر وامهر الأطباء .. تحدى ظروفك ووالدك بتفوقك وحاول أن تجد عملا" إلى جانب دراستك وفي العطلة الصيفية لتدخر لنفسك ما يعينك على مصاريف الدراسة ارسم هدفك ولا تسمح لأحد أو لأي ظرف أن يمنعك من تحقيقه فأنت شاب قوي الشخصية وثقتك بنفسك وبقدراتك واضحة 

    أدعو الله أن ينير دربك ويعينك على تحقيق كل ما تتمناه ويهدي والدك

  • صورة علم Germany
    صورة علم Germany
    مجهول
    يا حبيبي سايره ولا تدرس أمامه يمكن والدك عنده عقده من الصغر . سايره حتى تثبت له نجاحك وتفوقك. تحاشى الحديث معه بخصوص العلم . تحاشى اي شجار ممكن يحدث معه في اوقاتات يلي والدك ما يكون موجود بالبيت ادرس ولما بطلبك لاي شي لبيه اصبر فما صبرك الا لله .. وربي يكون معك. ربي يوفقك وينور دربك.
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    يا ابني في اباء وجودهم كارثه على ابناءهم لما الله يعطيهم اولاد زي الورد وما يقدروا النعمه واحيانا بصير يتعامل مع ابنه كإنه عدوه .. أملك الوحيد هو النجاح والتفوق لانه نجاحك في هيك ظروف مش راح يكون نجاح عادي بل نجاح مبهر وراح يصير عندك شخصيه تواجه اصعب الظروف وهيك بتتحول النقمه لنعمه دائمه ولما تنجح اول واحد راح يفتخر فيك هو ابوك الله لا يجبره بس

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    اخي الكريم أعلم جيدا ان ما تمر به ليس سهلا ومع ذلك انصحك ان تتابر في دراستك ولا تستسلم مهما تجبر عليك والدك لا تجادله او تغضبه وحاول ان تتقرب منه وساعده في وقت فراغك وبين له أنك قادر على النجاح في حياتك وأعلم اخي ان والدك مهما أساء معاملتك فهو يحبك واعذره فربما لم يعي بما يفعله معك ومع الأيام حينما تتفوق في دراستك سيعرف حينها أنك ناجح وغير فاشل ولن يتحقق كل ذلك إلا إذا كافحت وصبرت وفي حالة إذا ما تمادى في اذيتك أعثر لك على عمل بسيط يعيلك على نفقات دراستك واقعد عند أحد اقرباءك او عند شخص مقرب جدا اليك حتى يهدء والدك وأن شاء الله ربي يسهل امورك وهكذا ....!

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا