الرئيسية / مدارس وجامعات / خسرت دراستي بسبب اهمالي

السؤال

صورة علم Saudi Arabia
مجهول
قبل 8 شهر (6 اجابه)
6 اجابه

خسرت دراستي بسبب اهمالي

انا طالبة جامعية ادرس الطب وفي سنوات دراستي فشلت وحملت مواد اعدت سنتين وانا الان في السنة الثالثة ودفعتي خريجة هذه السنة الدفعة التي كان من المفترض اذا لم احمل مواد كنت تخرجت معهم الان اصابني اكتئاب بسبب ماحدث وايضا اشعر نظرة الناس تغيرت اتجاهي كنت مجتهدة في الثانوية وفي سنوات الدراسة قبل الجامعة ونسبتي اهلتني لادخل هذا التخصص ولكن بعد ان دخلته الان اشعر بان ليس لدي رغبة فيه ليس لدي شغف وميول له وانا في السنة الثالثة وبقي لي سنتين واتخرج اذا استمريت فيه .. كثيرا افكر بان اغير المجال ولكن ظروفنا العائلية لاتسمح لان اعود وادرس من جديد انا حقا لااعرف ماذاا افعل ضائعة بين رغبتي في التخرج فقط والعمل لمساعدة اهلي وبين عدم رغبتي في هذا التخصص والبدء من الصفر لكن في مجال ابدع فيه ماذا افعل افيدوني


قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

صورة علم Jordan
خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده
قبل 8 شهر

يا ابنتي لا يهمك كلام الناس ولا تفكيرهم بل المهم انت وحياتك وسنين عمرك، يعني صار لك خمس سنين بالجامعة ما بين سنوات نجاح واعادة، والطب امر ليس بالسهل وفيه مسؤولية خطيرة وما زال لديك هذه السنة وسنتين على افتراض انك نجحت ولم تحملي اي مادة يعني 3 سنوات، وان قررت التحويل لدراسة اي تخصص اخر تحتاجين ان اجتهدت الى 3 سنوات ونصف الى اربعة، يعني هناك فارق زمني مقداره سنة واحدة او اقل حسب اجتهادك. مما يعني ان السنوات متقاربة ولكن السؤال الاخطر!!!!! انت ماذا تريدين؟ انت قرري ما ترغبي به، والتحويل سيكون سهل لانك من ذوي المعدل العالي، هذا قرارك لا يخص اي انسان بل انت، وهل انت قادرة على اتمام 3 سنوات في الطب بتفوق واجتهاد؟ وبدون حمل اي مادة؟ وتتابعي؟؟ هذا امر انت من يقرره، فلا تجدي حجج ولا شماعات لتعليق الامر عليها، فكري بالمنطق واتخذي قرارك.

صورة علم
مجهول
قبل 8 شهر

اقرئي سورة البقرة أو اسمعيها يوميا وافتحي الرقية الشرعية في البيت ،، لا تفكري بكلام الناس وفكري بمستقبلك انتي

صورة علم
ليان
قبل 8 شهر

السلام عليكم بداية ممكن انتي قصرتي بحق نفسك وهذه النتيجة ولكن الان توكلي على الله وداومي على الذكر والصلاه واستعيني بالله في دراستك صدقيني ستري الفرق الكبير وستشعري براحة كبيرة

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

 


احجز استشارة أونلاين

اختر الخبير الأنسب لك واحجز معه جلسة استشارية خاصة على الإنترنت في الوقت الذي يناسبك.

احجز الآن