كرهت المجتمع بسبب التصنع والمظاهر الزائفة

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

كرهت البشر بسبب التناقضات الغريبة التي تحصل فمثلا يستشرفون ويتمسكون بالحشمه والحلال وفي الزواج يتحدثون بكل جرأه وامام الجميع اليس من المفترض ان تبقى هذه الأمور في الخفاء بعيدا عن المجاهره بها وايضا النفاق والتصنع والمجاملات تحدث في مجتمعنا العربي يظهرون بوجه ويخفون حقيقتهم القذره وكل مره اكره البشر كلهم وعندما انظر الى المرآه اكن كل الحقد لأمي وابي لأنهم اوجدوني في هذا العالم القذر والمليء بالتناقضات ولانهم ايضا غير صحيين وقبيحين للغايه وفاشلين مما سببوا لنا المعاناه والالم على مدار السنين فهل انا اعاني من مرض نفسي ارجوا الرد مع عدم التجريح
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • صورة علم Bahrain
    صورة علم Bahrain
    مجهول
    كل هذه الأمور، لأننا وللأسف غير مرتبطين بالله عز وجل وثم بذواتنا .. كل مابتعد الإنسان عن ربه ، وقلت محبته لذاته فهو بالتالي يسكب امراضه ونقوصاته في الآخرين .. ويخفي حقيقته ويهايط لأنه ببساطة لايشعر بالثقة ولا بالنجاح ..
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    ضعي خطة لحياتك وجدول يومي، املئي وقت الفراغ حتى تتجاوزي الحاجز النفسي مع نفسك والمجتمع، ابحثي عن عمل او هواية او مشاركة في نشاط اجتماعي واختلطي مع الناس وستجدين الحب الي تبحثين عنه

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    نهايتنا جميعا للتراب والدود ، ولا نأخذ معنا سوى العمل الصالح،  ومن قال ان المجتمع طبقات عادية وطبقات عليا ؟ انما هذه أشياء ورثتموها عن آبائكم وأجدادكم وقد ذمها القرآن وهي أشياء جاهلية

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    كل شخص في الدنيا يعاني من هذه المشكلة، لا تكبر الموضوع، انا في حوليي نفس النوعية، ثق بفسك ، امشي صح، والمثل يقول: امشي صح يحتار عدوك فيك

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    انت ضحيه لظروف اجتماعيه نشاتى بها وام واب لا يعرفون قيمه الولد لذا لا تسمحى لهم ان يضلوا طريقكك وتاكدى ان العالم الخارجى به نماذج من الخير والفضيله كثيرة وايضا به الخبائث ولكن علينا ان تختار الخير والفضيله ونتمسك بهم حتى يكون للحياه معنى ونشعر بقيمتنا فى الحياه

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    لا تشغلى حالك بما يحدث حولك اكثر من اللازم  وانما فكرى بنفسك انتى وسلوكك وتصرفاتك ولا تعينى حالك قاضى على العالم وانما حاولى ان تنمى شخصيتك وان تتعلمى الصواب والخطا ولا تنظرى الى من حولك وكل ما يتصرف به الانسان ينم على بيئته النهم ان تفعلى ما يتفق مع مبادئكى 

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    ان العالم ليس بالسؤء الذى تفكرين به وانما انتى تبالغى لانك لا تستطيعى ان تغفرى لوالديكى بعض الاشياء وهذا يؤلمك ولكن تحررى منهم ومن سلوكهك وانظرى الى العالم بنظرة مختلفه وانه من الممكن ان تقابلى اشخاص ذوى اخلاق وكرم لا تفقدى الامل ان الخير موجود حتى يوم القيامه

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    ابنتى اهدئى وفكرى بشكل منطقى نحن نعيش بالدنيا اى هناك البشر وفى البشر الخير والشر اى لا يوجد انسان كامل وانما هو مزيج من العيوب والمميزات لذلك لا تنظرى الكمال لان الكمال لله وحده عز وجل فتعاملى من خلال هذا التفكير وان تتقبلى الانسان بعيوبه ومميزاته كجمله واحده ولكن المهم ان يكون خيره اكثر من شره

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    انتى مشكلتك ليست بالعالم الخارجى وانما مشكلتك فى عالمك الداخلى اهلك من الواضح ان بيتك غير سوى وهناك مشاكل من والدك ووالدتك لذلك انتى تكرهى العالم  لان اول عالم تعرفتى عليه كان بشع فبالتالى انتى لا تعرفى المجتمع الخارجى الا من خلال حكمك من الداخل ولكن ليس كل العالم مثل والديكى وانما هناك الجيد والسئ

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا