أعرا ض مرض الزهايمر عند المسنين

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

ما أعراض مرض الزهايمر عند المسنين؟ ما هي أعراض الزهايمر المتأخر الذي يبدأ بعد سن 65؟ هل أعراض الزهايمر عند كبار السن تختلف عن أعراض الزهايمر المبكر عند الشباب؟ 
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • فريق حلوها
    فريق حلوها verified_userأعراض الزهايمر عند المسنين بعد سن 65 عاماً تتشابه مع أعراض الزهايمر عند الشباب ولكن الفرق يكون في السن الذي تبدأ به الأعراض بالظهور.إليكم أعراض الزهايمر المتأخر عند كبار السن:1. يبدأ مرض الزهايمر عند المسنين ببطء، ويتمثل بداية بفقدان بسيط للذاكرة، من خلال نسيان بعض الأحداث القريبة، ونسيان بعض أسماء الأشخاص المقربين، ونسيان أسماء الأشياء، كما قد تصبح بعض العمليات الحسابية البسيطة معضلة.2. ثم يبدأ مرض الزهايمر بالتطور، لتزداد الصعوبات التي يواجهها المريض، حيث نجده غير قادر على ممارسة بعض الأفعال البسيطة، مثل تنظيف الأسنان أو تمشيط الشعر أو انتعال الحذاء.3. من أعراض مرض الزهايمر عند كبار السن عدم القدرة على الكلام وتجميع اللغة، حيث يبدأ المريض بنسيان بعض الكلمات البسيطة.4. الحيرة والارتباك وعدم القدرة على اتخاذ القرارات أو إصدار الأحكام.5. يفقد مريض الزهايمر الإحساس بالوقت والمكان، فمن الممكن أن يتوه في الشارع، ولا يستطيع العودة إلى منزله، كما يمكن أن يخطئ في وضع الأشياء في أماكنها الصحيحة، فقد يضع المكواة في الغاز.6. لا يدرك مريض الزهايمر المعنى الحقيقي للمال، فقد يصرف مبالغ طائلة من المال بدون إدراك أو معرفة.7. تحدث لمريض الزهايمر العديد من التغيرات المزاجية، لنجد أن سلوكه يتغير من الهدوء إلى العصبية والتوتر الشديد، بالإضافة إلى البكاء من غير سبب.8. ومن أعراض مرض الزهايمر عند المسنين، حدوث بعض التغيرات في الشخصية، كأن يصبح المريض شكاكاً أو خائفاً، كما أنه يفقد الحماس لأي شيء، لتجده يجلس لساعات طويلة أمام التلفزيون أو ينام كثيراً.9. يعاني العديد من مرضى الزهايمر من مشاكل خاصة بالأكل والتغذية، بسبب طقم الأسنان، أو مشاكل في البلع، كما قد يعانون من فقدان الشهية.10. لا يستطيع مريض الزهايمر إدراك الجوع والعطش، كما أنه يفقد مفاهيم سخونة الطعام أو برودته، لنجده يتناول طعاماً شديد السخونة، وقد يحرق فمه، كما أنه في مراحل متأخرة من المرض نجد المريض يأكل أشياء غريبة، مثل أوراق الشجر أو الصابون السائل.11. يفقد المريض القدرة على التمييز بين الجو الحار والبارد.
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول

    والدتي  توفت بمرض الزهايمر او مرض شبيه له منذ شهرين كانت امرأة صالحة نحسبها و الله حسيبها وكتتييييير اتعذبت ادعولها بالرحمة

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    عامل السن :يعد أحد أهم العوامل التي تؤدي للإصابة بهذا المرض، فقد أثبت الأبحاث أن نسبة الإصابة بمرض الزهايمر ترتفع إلى 5% في سن الـ 65 ثم تستمر في التضاعف كل خمس سنوات حتى تصل لـ 50% عند سن 85
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    تراجع القدرة على القيام بالأعمال الروتينية اليوميةفي المراحل المتقدمة من مرض الزهايمر يجد المريض صعوبة بالغة في القيام بالأعمال اليومية الطبيعية كالطبخ وتنظيف المنزل، يستمر الأمر في التطور حتى ينسى الأمور الأساسية كتناول الطعام والقضاء الحاجة وغيرها.يعاني المريض أيضاً من بعض الأعراض الأخرى كالعزلة الاجتماعية وفقدان الثقة بالغير ونوبات اكتئاب وتقلبات مزاجية حادة.
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    صعوبة في تذكر أسماء الأشياء والغرض منهامن الطبيعي أن تنسى أين وضعت مفاتيح سيارتك أو نظارة القراءة الخاصة بك نتيجة ضغوطات الحياة المستمرة، أما مريض الزهايمر فينسى ما هي السيارة وما هو الغرض منها، كما ينسى أسماء أقرب الأشخاص إليه كأولاده وزوجته.
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    يبدأ الزهايمر بأعراض طفيفة قد لا تكون ملحوظة أو يعتبرها المريض طبيعية كنسيان بعض المواعيد أو الأشخاص الذين قابلهم من قبل، مع حدوث ارتباك وتشوش حتى تتدهور الحالة لخلل ملحوظ في قدراته الإدراكية .
صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا