الرئيسية / قضايا اجتماعية / حماتي تكرهني وعلي أن أنفذ أوامرها فقط!

السؤال

صورة علم France
مجهول
قبل 9 يوم (17 اجابه)
17 اجابه

حماتي تكرهني وعلي أن أنفذ أوامرها فقط!

مشكلتي أنني لست على علاقة جيدة بأهل زوجي. أنا من مدينة و زوجي من مدينة أخرى ريفية، طبعهم جاف و صارم جدا، جديين و لا يعرفون الكياسة و الايتيكيت في التعامل مع الاخر. حماتي لا أطيقها، لا تعاملني ببشاشة و لا تسأل عني و لا تتودد إلي كما أرى الحماوات، أراها فقط ترسل الأوامر و تتدخل في أبسط الأمور مثلا اطبخي كذا اجلسي هكذا.. نحن نعيش ببلد أجنبي و عندما نعود في إجازة نبقى عندهم ، أصبحت لا أحب الإجازات و أشعر بالضيق بمجرد مرور يوم واحد عندهم. ماذا أفعل و كيف أتعامل مع هذا الضيق؟


قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

صورة علم United States
أخصائية نفسية ميساء النحلاوي
قبل 7 يوم

أهل زوجك أصبحوا أهلك بعدما تزوجت من إبنهم وعليك أن تتقبليهم كما هم ، حماتك تنصحك بحكم خبرتها ورغبتها في أن تتعلمي كل ما ينقصك . كل أم تحب أن تطمئن على إبنها خاصه في طعامه ، فهي التي ربته وتعرف ما يحب وما يقربك إليه فخذي نصائحها بروح طيبه وبإيجابيه . أنت الآن الإضافه الجديده في عائله زوجك ، حاولي أن تتقربي منهم وأن تدخلي إلى قلبهم . كوني دائمه الإبتسامه ، واسأليها رأيها في عده أمور ، تفرح وتفتح لك قلبها . ابحثي عما تحبه لتتحدثي إليها فيه وتقوي علاقتك بها ، كل سيده في عمرها تحب أن تعطي النصائح بحكم خبرتها في الحياه الزوجيه وهذا ليس عيبا بل على العكس استفيدي منها وتعلمي ما ينقصك . أنت من تستطيعين أن تتمتعي بإجازتك مع أهل زوجك بحسب الطريقه التي تتعاملين بها معهم فلا تنغصي على نفسك وزوجك وتغاضي عن المشاكل.

صورة علم Tunisia
مجهول
قبل 9 يوم

لازم تحتولي تستقلي عنها انت و زوجك تبتعدوا شوية منها

صورة علم
مجهول
قبل 9 يوم

حماوات الايام هذي غير مدركات ان عندما يتجوز اولادهم سيتغير لانه دخلت زوجة حياته و هي ستكون ام اولاده لذلك فهم غير مستوعبين هذا التغير

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

 


احجز استشارة أونلاين

اختر الخبير الأنسب لك واحجز معه جلسة استشارية خاصة على الإنترنت في الوقت الذي يناسبك.

احجز الآن