الرئيسية / قضايا اجتماعية / أمي تغار من زوجتي وتدقق على كل تفاصيل حياتي

السؤال

صورة علم Saudi Arabia
مجهول
قبل 4 يوم (15 اجابه)
15 اجابه

أمي تغار من زوجتي وتدقق على كل تفاصيل حياتي

أمي تغار من زوجتي وتدقق على كل تفاصيل حياتي

أنا شاب وحيد عند أهلي, لدي أخت وحيدة أيضا, متزوجة ولديها أولاد. تزوجت حديثا بعد قصة حب جميلة. والدي متوفي منذ كنت صغيرا. في البداية كانت أمي متحمسة جدا لزواجي, لكن بعد الزواج, أصبح لديها غيرة كبيرة من زوجتي وعائلتها, مع أنني ولا يوم قدمت أحدا منهم عليها. بالنسبة لزوجتي, الغيرة بحدود المقبول, خاصة أن زوجتي تعاملها بشكل ممتاز, لدرجة أنها أصبحت أقرب اليها من أختي. لكنها تستاء إذا عرفت أننا ذهبنا الى مكان معا دون أن نأخذها. تريد أن تعرف إذا جلبت لزوجتي هدية, ما هي, وكم ثمنها,... وتستاء اذا لم أجلب لها هدية أيضا أغلى ثمنا! أما فيما خص أهل زوجتي, فهنالك المصيبة. إذا اتيتهم بأي شيء, حتى لو كان مجرد دعوة على الغداء في المنزل, وكأنني طعنتها بسكين. تبدأ بالإستياء والإمتعاض وافتعال المشاكل, واتهامي بأنني أؤثرهم عليها, مهما كان الأمر بسيطا وتافها. مع أنني لم أدعهم يوما الا ودعوتها معهم, وطبعا, لها دعواتها الخاصة وهداياها الخاصة التي لا يشاركها بها أحد. من ناحيتهم, لم أر منهم أي خطأ بحقها, ولا هي لديها أي مأخذ عليهم. في إحدى المرات, لأنني أعطيت حماتي قطع تذكارية صغيرة, لا يبلغ سعرها بضعة ريالات, أقامت أمي الدنيا ولم تقعدها, واتهمتني أنني اهملها وأؤثر حماتي. ثم أبرزت لها قطع مثل التي أعطيتها لحماتي, بل وأكثر منها (قطع إضافية) وأريتها أنني جلبت لها نفس القطع وآثرتها بالقطع التي لم أجد منها نسختين, لكنها أصرت على عنادها وبقيت لعدة أيام لا ترد على اتصالاتي ولا تفتح لي الباب إذا زرتها... ولم تكلمني الا بعد ان سافرت بعمل وعدت. اظن أنها تراجعت قليلا لأن خالي تحدث اليها وقال لها أنها قد بالغت بالأمر. أصبح الأمر مزعجا جدا, فإما على أن أخبئ عنها أي شيء أقوم به مع أهل زوجتي, أو أن أنتظر أن تبدأ المشاكل بيني وبين أمي بعدها. كما أنها أيضا تتعامل بنفس الطريقة مع أختي, لكن بدرجة أقل. أختي لا تأبه كثيرا, فإذا غضبت أمي تتركها حتى ترضى بنفسها, ولا تكترث. أرجو من أهل الاختصاص إرشادي كيف أقلل من غيرة أمي, مع أنني أؤثرها بكل شيء, وقمت بعمل توكيل لها لتتصرف بأملاكي لو شاءت, ودائما أقدمها وأقدم لها اكثر من أي أحد.


قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

صورة علم Jordan
خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده
قبل 5 يوم

يا سيدي بارك الله بك وبصحتك واعانك على البر بامك رغم صعوبة ما تمر به، اولا قم بسحب التوكيل فلا تعلم كيف تدور الايام وما الذي قد يحدث، اسحب التوكيل وابق حقك لك. بر امك واجب وهي بعد ابيك وزواجكما انت واختك تشعر بالوحدة، الامر فيه عدة نقاط ساذكرها لك ولك ان تختار منها ما يناسبك: الاول ابقاء امك مشغولة لان الفراغ والوحدة تزيد من تفكيرها السلبي بان لا احد يهتم بها، حاول ان تجد لها امر تحب فعله واشغلها به كلفها بمهمة مثلا او دعها تشارك في اي نشاط اجتماعي تحبه او تمارس اي مهارة كانت تتقنها في السابق. الامر الثاني يجب ان يكون لكل امر حد وحتى للام فلا يجوز ان تتمادى كثيرا لان حياتك البيتية امر خاص بك لذا التغافل تسع اعشار حسن الخلق، تغافل ومرر وتغاضى ولا تقف عند كل كلمة فتشعر انها امسكت من يدك التي تؤلمك وتبدأ برفع عيار الزعل والعتب، عليك برها وتكريس وقت لها وتقديم الحب والطاعة وهذا امر اجباري وخاصة في حالتها ولكن لكل شيء حدود، الامر الثالث نعم ليس بالضرورة اعلامها عن كل صغيرة وكبيرة في حياتك، يمكنك ان تفعل ما تشاء لانك لا تحتاج طلب الاذن منها انت حر في كل افعالك ولك ان تشاركها مرة وتعمل بدون اخبارها مرات اخرى فزوجتك واهلها لهم حق عليك كذلك. الامر الرابع حاول ان تتحقق ان لامك علاقات مع العائلة مثل ان تزور اهلها واخوانها واخواتها او تسافر او تزور صديقاتها وقريباتها لان العلاقات مع الاخرين تملأ الفراغ في قلبها فلا تكون انت وحدك فقط تحت المجهر، والامر الاخير هي امك واحق الناس بصحبتك داريها كما دارتك وانت طفل، وتحملها كما تحملتك وانت طفل، فاليوم هي هنا وغدا الله اعلم اين تكون هي واين نحن نكون. وربي يرضا عنك ويسعدك.

صورة علم Saudi Arabia
مجهول
قبل 1 يوم

انا اشعر بشعور امك لان ظروفي متشابهه هي افنت حياتها وضحت من اجلكم وذهب العمر لاجلكم هي تخشى ان تخسركم ويقتلها الوسواس انكم. اصبحتم لغيرهاحاول ان تتقرب منها كثيرا دائما اشعرها انها الاهم وان رضاها المقدم حاول ان تشغلها بعمل ما كمشغل او كوفي نسائي تديره من مالها الخاصان كانت ترغب بالزواج فما المانع والمؤلم انها تعيش لوحدها هذا ما فهمتصدقني انتم زراعتها وحصاد عمرها وهي تغار عليكم قهرا انها ربت وذهبتم لغيرها شعور قاتل بعد كل هذه التضحيهحاول ان تتعايش مع الامور واجعل امك في مقدمة اولوياتك ولا تقدم احد عليها وان كان في الخفاء فهي احق الناس بصحبتك

صورة علم Germany
مجهول
قبل 1 يوم

حاول انك ترضيها و تكسب رضاها و خبي عنها أي شيء ممكن يزعلها ..و حسسها أنها مهمة عندك و انو رأيها مهم عندك و انو ما في حدا راح يأخذ مكانها في قلبك و حياتك مع الوقت لما تتعود على هاذ الوضع و تتأكد ان زوجتك ما أخذت مكانها عندك و بس يصير عندك أولاد راح تكون تغيرت و تكيفت عالوضع. .يعني الحكاية بدها شوية صبر وسعة الصدر و البال..اصبر عليها و برها و لا تنسى رضاها سبب لدخولك الجنة..أما بالنسبة للتوكيل حاول إنك تلغيه بأي حجة لا تعمل توكيل لأي أحد و انت عايش.. ما في شيء مضمون بالحياة ..

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

 


احجز استشارة أونلاين

اختر الخبير الأنسب لك واحجز معه جلسة استشارية خاصة على الإنترنت في الوقت الذي يناسبك.

احجز الآن