يحاول ويحاول ولكنه غير قادر على ترك الحشيش

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

السلام عليكم الرجاء المساعدة اخي يدخن الحشيش لمدة ٥ سنوات وهو الان يحاول تركه ولكنه غير قادر على تركه الرجاء المساعدة وتقديم النصائح لكي اعالجه فهو شاب صغير فالعشرينات وامي وابي يعلمون بحالته ويضربونه ويصرخون عليه فهو يعتذر منهم ويشعر بالذنب من فعله ولكنه بعد فترة يرجع ويدخن الحشيش ونحن كاهل الشب لا نعلم ماذا نفعل ارجو المساعدة
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده
    خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده verified_userاهلا بك يا سيدتي ولا بد ان يتم علاجه تحت اشرافي طبي ليتمكن من تركه تماما ولا بد ان في بلدك مركز لهذا وعليك ان تبدأي من هناك، ولكن يجب ان تعرفي ان الحشيش يحتاج الى مال ويحتاج الى مصدر تمويل وممول ان قطعنا المال وابعدنا الممول ووجد امره مضطرا ان لا يدخن قد ينسحب ولكن ان كان مدمن سيعاني الكثير ولهذا يجب ان يكون تحت اشراف طبي، وحتى لو تم حبسه في البيت مثلا ولكن في كل الأحوال يجب ان تكون قناعة داخلية ورغبة اكيدة وربط فائدة ترك الحشيش مع امور حياته وتفوقه او عمله او مستقبله، لذا حاولوا ان تظهروا له سوء ما يفعل واثره عليه وانه ضحية هذا السم، واخبروه بامر سيتم تحقيقه له ان هو تركه يعني الترغيب، وان شعرت بازمة كبيرة بلغي عنه لان هناك مراكز امنية متخصصة بالموضوع، وانت وحدك من يمكن ان يعمل دراسة للمنطقة ويرى ايهما افضل مركز امني بالتبليغ او مركز طبي خاص وانتم تدفعون ثمن العلاج، وان شاء الله الأمور تكون بخير معه وربي يوفقك
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    ممكن واجهته مشكله صدمته المهم استشيروا واحد مثل طبيب نفسي لان محتار ما بين مشكلتين عنده واذا عنده ادوية يستخدمهم لان لو ما استخدمها راح يسبب مشاكل وبعدين لا تشوفونه من جهه شوفوه من جهة انه عنده مرض او مشكلة نفسية وتحتاج علاج
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    للاسف وضعه لا يمكن السكوت عليه يجب متابعته ومراقبة سلوكياته هو محتاج الى رجال يوضعه عند حده
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    لازم توعووه انو هذا يؤثر عليه ويسبب له أمراض في الرئة و الإصابة بسرطان الرئة ، و التهابات حادة في القصبات الهوائية . يضعف جهاز المناعة لدى الشخص المدمن .
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    لازم يترك رفقاء السوء ، ويبتعد عنهم .حتى تبدؤوا معه بالعلاج
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    عليكم اللجوء إلى المختصين بعلاج الإدمان، وذلك لأنهم يمتلكون المهارات والقدرة على التعامل النفسي الجيد معهم.
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    وجود الدافع القوي لعلاج المدمن وعدم اليأس من محاولات علاجه المتكررة، فيجب التأكد من عدم إمكانية علاج المدمن من المحاولة الأولى، لأن علاج الإدمان ليس بالأمر السهل.
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    يجب أن ننظر إلى المتعاطي على أنه ضحية للإهمال والظروف الصعبة، ومعاملته بهدوء وحذر وعدم التعامل معه على أنه مجرم أو يشكل خطراً على المحيطين ويجب عدم استخدام العنف والقسوة معه، حتى لا يرفض العلاج ويستجيب له ويتقبله.
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    انصحك البقاء إلى جانبه وخصوصاً من قبل الأشخاص المقربين له، مما يزيد ثقته بنفسه وبالتالي زيادة فرص علاجه وتعافيه من الإدمان.
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    لا بد من التعامل في البداية مع المدمن بلطف وطيبة، حتي يكسب ثقته وبالتالي يمكن تقديم النصائح له بسهولة وبطريقة غير مباشرة.
صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا