هل أقبل بالزواج لأنه طيب وسيوفر لي حياة كريمة فقط!!

قضايا اجتماعية
animate

تقدم لي شخص يعيش في اوروبا .. تعارفنا ولم احس من ناحيته بالارتياح بعد ان رأيته كان يبدو شخصا طيبا ولكن لا يعرف كيف يتصرف يتحدث كثيرا دون تفكير ويضحك في المواقف الجدية الشيئ الذي زاد من عصبيتي .. كما اننا عندما تناقشنا في امور العرس والزواج احسست انه بخيل وترددت كثيرا .. هو متشبت بالزواج بي لكنني لحد الان وبعد مرور شهرين على تعارفنا لم احبه ولم اعجب بشكله .. الشيئ الذي جعلني افكر هو شكر عائلتي له.. سؤالي كيف اعرفه بشكل واضح وهل اقبل بالزواج بحجة انه شخص طيب وسيوفر لي حياة كريمة ؟

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي ومن شروط الزواج الموافقة والقبول عند كل من الطرفين، وربما لانه عاش في الغربة ولم يتطبع بطباع البلاد وجد بعض السلوك السلبي ولكن اعلمي انك بالزواج منه ستبعدين عن اهلك وتذهبين للغربة وستكونين وحدك في السراء والضراء ولا يوجد من تشتكي له وعليك التعامل جيدا لانه سيذهب للوظيفة وتبقين انت في البيت فهل انت قادرة على اشغال ذاتك وقضاء كل هذا الوقت وحدك دون نكد او مشاكل، وان شعرت انه بخيل يجب ان تساليه عن مسكنك ومصروفك واحتياجاتك فهم في الغرب لا يتكلفون كثيرا في العرس ويعتبرونه هدر للمال لذا اريدك ان تكوني ذكية وتستفيدي من هذا المال لمستقبلك افضل، هل يملك بيت وما طبيعة عمله وهل سيقدم لك على الجنسية وهل تهمك الجنسية وهل هو معه جنسية وهل تزوج سابقا، وحددي ما معنى حياة كريمة ان لم يتق الله بك ويصرف عليك ويحبك، لك مطلق الحرية ان تعطي لنفسك بعض الوقت لتتواصلي معه وتنظري في امر القبول، ولكن لا تتسرعي والامر يعتمد على حاجتك من هذا الزواج فبعض البنات تقول وساتزوج واخذ الجنسية ثم ابحث عن مستقبلي والبعض الاخر تقول مال الدنيا لا يكفيني بدل غربتي وابتعادي عن اهلي واخرى تقول هو مملكتي وحياتي واينما ذهب اذهب، لذا حددي من اي نوع انت وما هي حقا غايتك من الزواج وبناء عليه ستقررين وربي يوفقك واي مساعدة لا تترددي بالتواصل معي.
  • علم
    علم
    من مجهول
    لا تغصبي نفسك على الزواج من شخص انتي غير مقتنعة به أنا تطلقت بسبب زواجي من شخص الجميع يرى انه الأفضل ولكني في الحقيقة غير متوافقة معه وفشلت في كل الطرق ان انجذب له
  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول
    أنا زوجي الذي اموت عليه الآن كان لقائي به الأول لا اطيقه اطلاقا، وهذا يا حبيبتي بسبب الخجل شعور أن هناك رجل سيدخل حياتك وهو غريب عنك تماما، اعطي نفسك فرصة تعرفيه فيها وبعدها قومي بالحكم على العلاقة
  • علم
    علم
    من مجهول
    شوفي أختي الكريمة أنا مؤمنة بشئ أن العلاقات الزوجية مبنيه على القبول وهذا القبول يقع من النظرة الاولى فهذا القبول مثل الكمياء أما أن يحدث في البداية أو انه لن يحدث أبدا، لذلك اظن انك فعلا اعطيتيه فرصة و هذه الفرصة خلصت فحاولي ان ترى نصيبك مع شخص اخر
  • علم Bahrain
    علم Bahrain
    من مجهول
    عزيزتي ، اسالي نفسك كيف سيوفر لك حياة كريمه وانت تقولين عنه أنه يبدو لك بخيل
  • علم
    علم
    من مجهول
    الطيبة ليست كل شيء ... عليكي أن تنظري له من جميع الزوايا لتعرفي عيوبه قبل مميزاته لأنك ستعيشين معه طول عمرك مش مجرد مقابلة أو زيارة معه. وإذا كنتي غير مقتنعة فغلقي الموضوع وانسيه.
  • علم
    علم
    من مجهول
    يجب أن تنظري للموضوع بعقل أكثر وتفكري بطريقة صحيحة لذا أنتي إذا كنتي غير مقتنعة به فرفضي الزواج منه لأن ببساطة شديدة أنتي التي ستعيشين معه وليس أهلك.. حيث حتى إذا كانوا يرتاحوا له فهذا لن ينفعك أبدا.
  • علم
    علم
    من مجهول
    ان كنتي غير مقتنعة حقاً ونظرتك له نظرة اخرى من جانب اخر يعني تنظري للمستقبل معه وكيف حياتك معه هل ممكن يكن مثل ما هو ام يتغير .
  • علم
    علم
    من مجهول
    عزيزتي كل هذه العيوب التي ذكرتيها كافية لتكون سببا لرفضك من الزواج منه ... وأولهم البخل لأني مررت بهذه التجربة وتزوجت شخصا بخيلا ولكن لم أرى مآساة الموضوع إلا بعد الزواج حيث كانت حياتنا كلها مشاكل ومشادات بسبب مصاريف المنزل.
  • علم
    علم
    من مجهول
    نصحية لك اياكي ان تتزوجي بشخص انتي غير مقتنعة فيه .
  • علم
    علم
    من مجهول
    فكري بمستقبلك فقط واياكي تنجري ورا قلبك فكري بعقلك .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟