أعيش كالمشردين أنا وأطفالي الخمسة والسبب...

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

متعبة جدا من الحياة انامطلقة عمري 33 ام لخمسة اولاد عانيت الامرين في زواجي وبعده فقد تطلقت بسبب رغبة زوجي في اسقاط الجنين ورفضي للموضوع ولكن نفسيتي لا تزال متعبة لان الظروف تزداد قسوة يوما بعد يوم فأهلي الذين رموني وزوجوني بهذا الرجل الذي يكبرني ب17سنة واهملوني اهمالا كليا فقد كان يضربني بل ويعذبني ولكنهم لا يحركون ساكنا استمر الامر الى ان انجبت اربع اولاد رغما عني فقد كان يجبرني على كل شيء وكان امره مطاعا لان ليس لي مكان اذهب اليه اما الحمل الخامس فقد كان يعذبني حتى تقبلت وحملت مرة اخرى وبعدها طلب مني الاجهاض فرفضت واخذت اولادي وهربت من البيت لانه قام باحضار طبيب ليجهضني بالقوة بقيت في الشارع لمدة ثلاث ايام لان اهلي يرفضون استقبالي وبعد معاناتي تطلقت منه بصعوبة وانا الان مقيمة بيت احد المحسنين ولكن اواجه صعوبات كبيرة وامي ترفض مساعدتي فهي جد قاسية وانا لا اعرف ماذا افعل كيف استمر واواجه الحياة وحيدة
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده
    خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده verified_userاهلا بك يا سيدتي وربي يسترها معك واحسنت بعدم الاجهاض واحسنت بالطلاق، واعتقد ان اهلك رموك منذ بادئ الأمر ولن يتقبلوك الان وانتم ستة والسابع على الطريق، انا ارى ان تساعدي هذا لامحسن في خدمة بيته ورعايته وان تهتمي باولادك وتربيهم تربية صالحة، ولك ان تطلبي كمن هذا المحسن ان يساعدك باخذ حق نفقة الاولاد من ابيهم لتعينك قليلا فهم خمسة أو اطلبي مساعدة من الشؤون الاجتماعية او من كفالة الاسرة في منطقتك وتستري على نفسك الى حين الانجاب، وبعد الانجاب يجب ان تشمري عن ساعديك وتبحثي عن فرصة عمل، واعتقد انه يمكنك التواصل مع اهل زوجك واعطائهم الاولاد ليربونهم فهم اولادهم ان ضاقت الدنيا عليك، ولك ان تطلبي من ابو زوجك ان تبقي على رعاية الاولاد مقابل اقامتك عندهم دون ان يتدخل احد بك، او لك ان تتركيهم وتذهبي الى مكان تبحثي عن عمل وتشتغلي قليلا ريثما تقوين على فتح وبيت اعادة اولادك، او عندك حل اخر وهو ان تذهبي الى احد جديك من اهلك او اعمامك وتدخلي عليهم بطلب المساعدة وانك ستقومين بنفسك واولادك وتخدمينهم وتبحثي عن عمل مقابل ايوائك، يا سيدتي انت ما بين نارين ضيق ذات اليد والاولاد بين يديك ولا معيل لك سوى الله سبحانه وتعالى، وان تبحثي عن عمل وتعملي على دعم ذاتك ومن ثم اولادك وتطلبي حقهم الشرعي، لا تكوني ضعيفة فهذا قرارك انت بالانفصال وانقاذ نفسك ولا ادري ان كان يضرب الاولاد ام يحبهم، فان كان يحبهم دعيهم في رعايته وانت ستبقين امهم، اهتمي بتفكيرك الايجابي وفكري بطريقة تنقذي فيها كل ما يمكن انقاذه، وربي يوفقك.
animate
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    يا عزيزتي أنا مطلقة ولدي اولاد ولكن الفرق بينا اني اجلس في منزل عائلتي ولكن معاملتهم لي سيئة واشعر اني عبئ عليهم ولا اعرف ماذا افعل وأولادي يتحسسون حتى اخبرني ابني الصفير أن يذهب ليبحث عن عمل ولكني رفضت لانه عمره صغير ١٢ سنة ولكن أفكر ان ابحث عن عمل لي لكي احمي اولادي ولنا الله.
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    أنا مريت بنفس تجربتك ولكن أنا ام لثلاث اولاد واعمل واسعى جاهدة كي اوفر لهم حياة كريمة دون عناء لانهم ليس ذنبهم انهم ينسبون لهذا الأب.
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    اترك الأولاد ليعيشوا مع والدهم وابحثي انت على عمل حتى تتمكني من تجهيز منزل خاص بك ثم إذا ارادتي تاخذي اولادك مرة اخرى افعليها.
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    الله يكون في عونك ولكن لماذا تخليتي عن مستحقاتك المالية من زوجك؟! أنت الأن لديك حضانة خمسة اولاد والقانون يتيح لك ان تطالبي زوجك بمأوى ومصروفات لأولادك ما دامه معك.
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    تحدثي مع طليقك بهدوء وأخبريه بانه يأخذ أولاد ليراعيهم لانك ليس لديك اي إمكانيات لتربيتهم حتى ولا منزل يأويهم وإذا رفض اخذهم اخبريه بان تحتاجي إلى منزل صغير يجمك باولادك الخمسة.
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    يا أختي الكريمة أنت من حقك ام يكون لك سكن خاص انت وأولادك حتى يساعدك على المعيشة فالزمي طليقك بالقانون أن يلبي احتياجاتك انت وأولادك.
صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا