غير مقتنع بهذه الخطوة التي أجبروني أخوتي عليها، ساعدوني

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

غير مقتنع بهذه الخطوة التي أجبروني أخوتي عليها، ساعدوني
أنا شاب ولي بنت عم وجيران بنفس العمر وهي زميلتي في المدرسة ذاكرت معاها واتبادلنا المعلومات وحل المسائل و حين وصل عمرنا 17 انخطبت وعقد قرانها و أقيم حفل الخطوبة والخطيب من منطقة بعيدة و أنا ما كان لي شعور غير أني حزنت لأنها ستبتعد عني بعد زواجها وبالأصل أنا ما كنت أفكر بالإرتباط ولا بالزواج ومضى فترة بالشهور تركت الدراسة و سافرت أشتغل بمكان بعيد عن بلدنا وليا في الشغل أربع سنين وبنت عمي لازالت مخطوبة ولم تتزوج بعد و أتصل بي أخوتي يخبروني عن عداوه وقعت بين أسرة الخاطب وعمي و عملو على أقناعي بأن عمي في ظل هذه الظروف سيوافق على فسخ الخطوبة و ما يمنعه هو المال الذي يلزم رده للخاطب وأن بنت عمي جميله وأخذو يذكرو لي صفاتها الحسنه وأنه أنا أحق بها من غيري المهم أنهم حاولو يدفعوني ويقنعوني بكل الطرق و أنا كنت رافض بالبداية لأن بنت عمي مخطوبة ولا أريد أن أدخل بعداوة مع الخاطب وأسرته ولم يكن بيني وبينها ذكريات أو علاقة حب من الطرفين وأنا بالأصل غير متأكد من مشاعرها تجاهي لكن أخوتي تظاهرو أنهم حريصون على مصلحتي و كل ساعة يأتيني اتصال من أحدهم و أنا بصفتي الأصغر سنا علي أستمع لنصائحهم فقلت لهم إفعلو ما ترونه مناسبا وأنا كان بإعتقادي أن عمي سيرفض فسخ الخطوبة من أجل أن يقبل بي بديلا على الخاطب إن طلبو منه ذلك والذي حصل هو أنهم ذهبو إلى عمي وأقنعوه بأن يفسخ الخطوبة و أنا سأدفع كل الفلوس الذي أنفقها الخاطب في الخطوبة وخلال فترة الخطوبة وكل الخسائر والتعويضات و أي مبلغ يلزم و عمي وافق على الفكره و طلب منهم أولا أن أهاتفه أنا شخصيا فأخبرني أحد أخوتي بما حصل وأن أهاتف عمي شخصيا بأسرع وقت فهاتفته ولم نتكلم على موضوع الخطوبه وبعدها هاتفني أخي و سألني هل أتصلت بعمك وماذا دار بيننا من حديث و سألني هل الفلوس جاهزة قلت له إنتظر أفكر أسبوع و أجمع المبلغ المطلوب والحقيقة أنني من الداخل غير مقتنع بهذه الخطوة التي دفعني أخوتي لأخطوها
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده
    خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده verified_userاهلا بك يا ولدي والحقيقة الأمر غريب ومريب، وما ذنبك انت لتدفع كل هذه المبالغ ومقابل ماذا؟؟ لم اشعر بالراحة وهذه ليست طريقة للزواج، شعرت وكأن هناك مأرب لأخوتك عند عمك، ولكن المهم انت، هذه حياتك وهذا مستقبلك، هل ستحب بنت عمك؟؟ هل ترغب بالزواج بها، اغلق عينيك لحظة وتخيلها معك زوجتك بالبيت وما شعورك؟؟ هذه امور حياة ابدية وزواج وليس لعب، والمهم فكرة المال هل سيعتبر عمك هذا المال مهر ومتقدم ومصاريف زواج؟؟ وهل انت مقتنع بان هذا المبلغ معقول، وهل تشعر ان البنت لن تقبل بك؟؟ يا ولدي قيل ما خاب من استشار وها نحن نعطيك المشورة بان تتريث وتفكر ولا تقبل اي قرار تحت الضغط وحتى لو انت الاصغر وحتى لو هم اخوتك هذه حياتك وهذا مالك. وما ضل من استخار، فبيت نية القرار في بالك بالقبول او الرفض واستخر الله ليهديك للحل الصواب، ولكن قلبي لم يشعر بالراحة ولو كنت ولدي لن اوافق على ما يحدث، شعرت وكان الأمر تلبيس طواقي كما يقول المثل، وطمني عنك الله يرضى عنك ويوفقك.
animate
  • صورة علم Iraq
    صورة علم Iraq
    مجهول

    يااريت اتزوج ابن عمي بس احنا بعائلتنا ما عندنا تقاليد بنت العم لابن عمها ☹

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول
    تأكد هل ابنة عمك تقبل فسخ الخطوبه والاقتران بك ؟. فاذا قبلت هذا فعليها ان تكلم ابوها لفسخ الخطوبه ، وهل انت مقتنع بها ان تكون زوجة المستقبل !؟. اذا كان كل ذلك بالايجاب فتوكل على الله ،
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول
    لا توافق ادا كنت غير مقتنع
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول
    نظامك ( اغصبوني واتغيصب )
  • صورة علم Jordan
    صورة علم Jordan
    مجهول
    لا تعمل شيء مش مقتنع فيه
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول
    لا يخطب احدكم على خطبة أخيه حديث عن الرسول صلى الله عليه وسلم . ما يصير وحرام وربنا رح يعاقبك بلعبكم بخطيبها اترك الامر لله وربنا يعوضك احسن منها
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    عليك ان ترهن موافقتك على معرفة الحقيقة من اخوتك لماذا يقنعوك بهذه الطريقة .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    عليك ان تهتم بنفسك اولاً ثم ان تفهم من اخوتك لماذا يصرون على اقناعك الا هناك شيء من طرفهم ، حاول تفهم الحقيقة .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    يا عزيزي فكر بعقلك وليس بقلبك اذا كانت بنت عمك بنت حلال ولا يعيبها شيء فتوكل على الله .

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا