لن أنسى موقف عائلتي طوال حياتي ومساندتهم في رحلة علاجي

قصص النجاح
لن أنسى موقف عائلتي طوال حياتي ومساندتهم في رحلة علاجي

قلة ثقتي بنفسي تسببت بتعرضي لأمراض جسدية عمري ليس بصغير عندي 29 عام ولكن طوال الوقت أشعر وكأن العالم كله أفضل مني أخوتي وأصدقائي وفتيات عائلتي لم يكن لدي ثقة بالنفس نهائيا هناك فقط سخط شديد على الحياة مهما حدث حتى في المناسبات السعيدة أو الأخبار المهمة أشعر وكأنها ستمر مرور الكرام لا جديد ولا أهمية كنت أنظر للجميع نظرة يملؤها الغيرة فلا أعرف كيف يعيشون حياتهم بهذه البساطة رغم أنها لا تستحق من وجهه نظري أتابع الجميع في صمت ودون التدخل حتى عندما انتهيت من جامعتي كنت لا أرغب في العمل فقط الجلوس بالمنزل ومعظم الوقت وحدي بحثت عن السبب وراء ذلك وجدت أنها طبيعة شخصيتي ويمكن لأني فعلا ثقتي في نفسي منعدمة جسدي منفوخ ووجهي ليس بالجمال مثل أخوتي دراستي كانت عادية بدأت وانتهت بدون أي تفوق أو إنجاز يذكر حاولت أن أغير من شكلي لكن كنت أقول من يحبني هكذا لم أبذل حتى مجهود يستحق لكي أشعر بالتحسن اتجاه ذاتي أرى الجميع وأقول يعيشون فرحين ويستطيعون التعامل مع مشاكلهم الخاصة وطبيعة حياتهم إلا أنا ولن أفعل حتى أصبت بمرض جلدي يدعى "الارتكاريا" هو مرض يجعل الحبوب تنتشر في جسدي بشكل كبير ووجهي وأصبح شكلي أسوأ ولا حتى أرغب في التعامل مع أي بشر مهما كان كنت انعزل بعيدا عن جميع الناس حتى أهلي وبالرغم من مساعدتهم ومحاولتهم المستمرة بأن أكون في حال أفضل فقد ذهبوا معي إلى جميع الأطباء المختصين في الأمراض الجلدية ولا يجدي الأمر نفعا كنت أمر بحالة نفسية سيئة ولا أرغب حتى في العلاج حتى تحدث معي أحد الأطباء وقال هذه الحالة هي فقط نفسية عليها أن تعالج نفسيا وسيصبح المرض بلا وجود الأمر لا يحتاج إلى أطباء جلدية أو مراهم وعلاجات لا حصر لها بدون جدوى وسيستمر طلما لم تكن في حالة نفسية أفضل حاول أهلي أن أذهب إلى طبيب نفسي بشتى الطرق ولكن كنت أرفض في البداية حتى أصروا ووقف بجانبي أخوتي كثيرا ولن أنسى لهم موقفهم طوال حياتي وبالفعل ذهبت لطبيب نفسي وبدأت رحلة العلاج مع النفس وكيف أصبح لدي ثقة بذاتي حتى وإن لم يكن لدي قدرات خاصة للتعامل مع المجتمع وتعلمت كثيرا أن الإنسان يمكنه العيش وسط المجتمع بدون معاناة إذا رغب في ذلك وكل منا لديه قدرات خاصة جدا لكن مختلفة عن الآخرين محتاج يكتشفها في نفسه وبتعامل مع ذاته بكل حب وألا يحبط من أي مطب أو مشكلة يقع بها في حياته كنت أتحسن كثيرا واكتشف في نفس الكثير من المميزات والهوايات ونظرتي حتى لأهلي وأخوتي اختلفت وللبشر أجمع فلم أعد أنظر إليهم بذلك السخط والحقد ولكن هناك حب أصبح يملأ قلبي حتى مرضي الجلدي بدأ في الاختفاء بالفعل وأصبحت أنظر للمرآة وأرى شكلي وأعجب ببعض التفاصيل التي كنت أريد أن أخفيها فترة علاجي أوشكت على الانتهاء ومن أهم الخطوات المقبلة هي العمل عمري ليس بصغير ولكن ليس لدي أي خبرات سابقة فحاولت البحث عن عمل يكون في البداية سهل تعلمه ولا يجعلني أشعر باليأس إذا لم استطع النجاح خلاله فقررت الاستعانة بإحدى صديقاتي صاحبة محل تجاري للوقوف معها لم يكن مهم المرتب لكن التعامل مع أشخاص مختلفة وزيادة الثقة بالنفس إني استطيع النزول والعمل والخروج ورؤية الحياة بشكل مختلف لذا أنصحكم ألا تستلموا لتلك الفكرة وتسخطوا على مجتمع لم تتعاملوا معه وتجعلوا من أنفسكم صندوق صغير مغلق لا أحد يعرف ما بداخله ولا يسعى أن يكون وسط الجميع ودائما منفرد بذاته حزين نحن نستحق أن نعيش الحياة بحلوها ومرها مهما كانت ونتعامل مع أنفسنا أنها قادرة على أن تسعد نفسها

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • علم
    علم
    من مجهول

    هم العائلة السند الأول و الداعم الدائم لنا في الحياة ,, من الأفضل لك أن تكوني واثقة من نفسك بسبب هذه النعمة العظيمة التي هي محروم منها الكثير ,, بما أن عائلتك في ظهرك اعلمي أن هناك الكثير من الخير القادم بالنسبة لك ,, يا عزيزتي ان من الأفضل أن تحاولي أن تكوني جريئة أكثر لأن الحياة تلغي كل من يختبئ خلف الكواليس 

  • علم
    علم
    من مجهول

    ان الله لم يخلق الانسان سدى يا عزيزتي و لابد و أن تعلمي أن لكل منا دور في الحياة و لابد و أن نؤدية أنا أؤمن أن الله خلق في كل شخص فينا ميوة هي التي تخدمه في تأدية رسالته من الأفضل أن تحاولي أن تكوني الأقرب لأهلك و أخوتك و من ثم حاولي أن أن تتقجمي في عملك بعيدا عن الحساسة تجاه الناس و ردة فعلهم تجاهك لأنه لاابد من الثقة و الكثير من التجاهل كي تستمري

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    ان ما مررتي به بالتأكيد كان صعب وقاس عليك ,, ولكن بداخلك فتاه تحارب وترفض الاستسلام ,, فقد تعاونتي مع اهلك لكي تنجي بحياتك ولكي تغيري من نفسك وتري المميزات التي اعطاها الله لك ,, وتحبي نفسك وتستمري في حياتك وتري الحياه من حولك بصوره مختلفه ,, وسوف تكون حياتك افضل ان شاء الله ,, ايضا ان اهلك يتسحقوا منك الحب والامتنان دائما لانهم خير عون وسند لك في الحياه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    بالفعل يا ابنتي انتي قلتي جمله مهمه واشارتي الي موضوع مهم ,, وهي ان الحياه يجب ان تستمر ويجب ان نعيشها بحلوها و بمرها ويجب ان نتقبل فيها كل ما الامور ونواجهه كل مخاوفنا ونغير من انفسنا حتي نستيطع الاستمرار فيها ,, ايضا يجب ان نبحث حولنا فكل انسان لديه نعمه واشياء ايجابيه في حياته ,, ولقد اعاطي الله نعمه الاهل حافظي علي الترابط الموجود بينك ويبنهم واستمري في التقدم في حياتك حتي تسعديهم ويكونوا فخورين بك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    سوف تكون قصتك محفزا لكل من يقرأها لانك لم تستلمي الي حاله الاكتئاب التي انسحبتي اليها ، بل اعطيتي اهلك فرصه لكي ينقذوكي منها ,, وايضا عاونتيهم علي النجاح ,, واعطيتي نفسك فرصه لتقبل العلاج ولكي تري الحياه بشكل آخر ولكي تحب نفسك وتحبي من حولك ,, الحياه مليئه بالتجارب التي يجب عليك خوضها والفرص لازالت امامك وواثقه ان الله سوف يعوضك بافضل مما تتمني وتريدي لانك تستحقي حياه كريمه و تستحقي كل خير .

  • علم
    علم
    من مجهول

    لقد اعاطي الله نعمه كبيره وهي نعمه الاهل يا عزيزتي ,, وعليك ان تشكري الله دائما علي تلك النعمه التي يفتقدها الآخرين ,, فالاهل دائما يكونوا هم السبب في نجاه ابنائهم او غرقهم ,, ولقد كانت عائلتك نعمه العائله ,, واستمروا في محاوله علاجك والوقوف بجوارك رغم كل العوائق ,, حفظهم الله لك وجعلك مصدرا فخرا لهم في الحياه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    لقد اشارتي الي نقطه مهمه يا ابنتي وهي عدم الاستسلام ، والاستمرار في تلك الافكار او في تلك الحاله النفسيه السيئه وتدمير حياتك ، بل يجب علي كل انسان ان يكون صاحب عزيمه واصرار وان يخرج من حالات الاكتئاب التي تأتي فجأه ويغير من الامور التي لا يرغب بها او يحنسها ولكن لا يستسلم ويضع نفسه في قوقعه ولا يتمتع بالحياه من حوله ,, فالحياه مليئه بالتجارب التي يجب علينا ان نخوضها .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اشكرك علي ارسال تلك القصه الرائعه التي سوف تكون مصدر الهام لكل من يقرأها يا ابنتي ، فانتي لم تستلمي لكل ما مررت به بل حاولتي ان تغيري من نفسك وتركتي اهلك يعاونوكي علي ذلك ,, وبالفعل تغيرت واصبحت انسانه مختلفه وعرفتي قيمه نفسك ,, فلا يوجد انسان يستحق ان لا يعيش حياته بطريقه سليمه او يستحق ان يدخل في حاله اكتئاب لا رجعه فيها .. ادعو الله ان يوفقك فيما هو قادم وان يحقق لك كل ما تتمني .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اهنئك يا ابنتي علي ثقتك بأهلك وعلي رغبتك وقوتك في التغيير من نفسك ,, استمري في تغيير شخصيتك الي الافضل و عززي من ثقتك بنفسك دائما ,, ايضا حبي نفسك وحبي شكلك ختي يحبك كل من حولك ,, اذا رأيتي نفسك جميله رئاكي كل من حولك جميله ,, واعرفي ان لديك ما يميزك سواء في شكلك او في شخصيتك ولكن عليك ابراز ذلك الجمال حتي يراه الآخرين .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ان عائلتك كانت اليد التي انقذتك من حاله الاكتئاب التي وضعتي نفسك بها ,, وكانت السبب في ان تطردي كل تلك الافكار السيئه التي كانت تملأ راسك وعقلك وتبدليها بافكار اخري اكثر تفاؤلا واشراقا ,, وتنظري الي الحياه بشكل اخر وتعززي ثقتك بنفسك ,, فعليك ان لا تنسي فضلهم عليك ابدا وان تساعديهم في كل العوائق التي يمروا بها كما وقفوا بجانبك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    انك فتاه قويه وتتحلي بالعزيمه والاصرار .. فكل ما مررتي به في الماضي كان مجرد فتره في حياتك عابره .. اما انت بداخلك قوه كبيره تستطيع تجاوز اي ازمه او اي عوائق .. وبداخلك فتاه صاجبه شخصيه قويه وقلب طيب ومحب .. تمسكي بصفاتك الجميله يا ابنتي دائما .. واعلمي ان لكل فتاه ما يميزها عن غيرها وهي الوحيده التي بإمكانها ان تبرز تلك الصفات الحسنه لكل من حولها .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ان جيش المرء الحقيقي هم عائلته .. فقد رزقك الله بأسره جميله ومحبه و مترابطه ببعضها وتستطيع التكاتف حتي تمر بأي ازمه بكل يسر وسلام .. وكانوا عونا لك وسندا لك حتي استطعتي الخروج من حاله الاكتئاب والنجاح في العلاج .. ادعو الله ان يحفظ عائلتك وان يديم عليكم الحب والترابط يا ابنتي وان يعوضك بالخير في حياتك ويمدك بالقوه دائما .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اهنئك يا ابنتي علي ما وصلتي اليه ، وعلي انك فتاه قويه وصاحبه عزيمه واصرار ، فقد استطعتي اعطاء نفسك فرصه لكي تعيشي حياه سعيده ولكي تخرجي من تلك القوقعه التي كنتي فيها في الماضي ، فالحياه مليئه بالاختبارات الصعبه ولكن الحكمه والذكاء هي كيفيفه التقدم وتجاوز تلك الاختبارات بكل قوه وصبر .. وفقك الله فيما هو قادم وملأ حياتك بالخير والسعاده .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟