بسببها أعيش في الجحيم مع زوجي

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

ارجوكم اريد حلا لمشكلتي انا متزوجة منذ 6سنوات ولدي بنت وولد سكنا في بيت اهله 3سنوات ثم طردتنا حماتي وطردت اخو زوجي وهو كذلك متزوج حماتي ذات شخصية قوية ومتسلطة وتغار جدا وزوجي ضعيف الشخصية حتى مع استقلالنا ببيتنا الخاص الا انها تتدخل بكل صغيرة وكبيرة بحياتي وهو بدوره ينقل لها جميع تفاصيل حياتنا حدثت مشاكل كثيرة بيننا بسبب تدخل والدته وهو ابنها الأكبر وأقربهم لها لانه حنون ويطيعها في كل شيئ حتى لو كان على حسابنا وقد طلقني مرة بسببها لأني قصصت شعر ابنتي فغضبت عليه فطلقني انا لا اريد خراب بيتي وتشتيت اولادي حاولت ان اكون قريبة منها لكنها متسلطة وتجرحني دائما بكلامها وتكره اهلي لأنهم ميسوري الحال وتحرد زوجي علي وعلى اهلي حاولت معه هو ايضا يسبني دائما ويضربني احيانا ثم يندم لكنه يعاود الكرة ارجوكم حلوها بدأت أمرض ودخلت في نوبة اكتآب لكثرة المشاكل و كذلك يمعني من المناسبات العائلية الخاصة بعائلتي مثلا الأعراس ولمة الاعياد وزيارة جدتي الوحيدة إلخ ابي واخوتي كرهو كثرة المشاكل معه وهم غاضبون جدا لا اريد اخبارهم لان الامور ستأوول الى مالا يحمد عقباه يثور علي لاسباب تافهه واليوم تشاجر معي لاني طلبت منه ان يأخذني للطبيب وقال انه لا يهمه امري ودعا على بالمرض وعدم الفرح ما حييت وانه كرهني ولا يريد ان ينفق علي وعلى اولاده وقال لي ان اذهب الى بيت اهلي وان اذهب الي المحكمة اطلب الخلع وارد له مهره وكل شيئ صرفه على صدمت من كلامه بكيت وتشاجرت معه لكنه اعتذر وقال انه لا يقصد ثم اخذني للطبيب كل هذه الافكار والمشاكل من أمه فهي تكرهني وتكره اهلي ارجوكم حلوها
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده
    خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده verified_userاهلا بك يا سيدتي ولا تطلبي الخلع لتتنازلي عن كل حقوقك، بل دعيه يعلم ان الطلاق ليس حل وان كان حل هو اخر الحلول، يجب ان تتحدثي الى زوجك بحزم وبدون شجار وخلاف وتوضحي له بعض الامور، امه هي امه وهي خط احمر في علاقته بها وبرها وودها واكرامها ولا تتدخلين بهذا الأمر ولكن لا يخلط بين بر الأم وحق الزوجة، وانت لا الزام شرعي ولا مسؤولية عليك بالتعامل معهم الا بالأمر بالمعروف لذا انسحبي من التعامل معهم، وقرري البقاء في بيتك وقولي لزوجك انكم عائلة وان هؤلاء الاولاد مسؤولين منكما وان الزواج والطلاق ليس لعبة، ويبدو ان زوجك واقع بين المطرقة والسندان كما يقول المثل فامه تضغط من جهة وانت تضغطين من جهة اخرى وانت وهي في خلاف وشجار ولهذا كوني حازمة ولكن ارحمي الرجل قليلا، ولا تتشاجري مع امه فهو لا يستطيع تركها، وواضح هذا من انه ازعلك ثم اعتذر واخذك للطبيب، لا تضعيه في هذه المواقف ولا تتكلمي عن امه واهله بل كوني رقيقة ولطيفة وطيبة وحبيبه وتقربي منه فانت تزوجته هو لا امه، حاولي ان تغيري طريقة تعاملك معه بالحب والمودة وصدقا احذفي سيرة امه من تعاملك وكلامك، وسترين الفرق وربي يوفقك.
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    من وجهة نظري ان زوجك أظنه يدرك الامور ولو على نحو نسبي، ولكنه يرى ربما حال أمه ويسمع كلامها . لكنك لست مجبرة على تحمل كل ذلك. اتركيه يبتعد، لأن تعلقك به وبأسرته يشجعه على معاملتك كذلك. خليه يحس انه سيخسرك، وأنك لا تبالين بالابتعاد عنه، واتركي له الاولاد واذهبي لبيت اهلك كي يعلم بانه بالفعل سيخرك ان بقي على هذا الحال 

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    كان الله في عونك يا اختي على ما تمرين به انت الان لسى عندك امل والله ما اعرف شو مصبرك على هالحياة اهمليه واهتمي باولادك ولا تكوني حساسه وتركزي على كل شي عيشي على شان نفسك ولو يوم واحد وما تخلي ضعف شخصية زوجك او حتى حماتك المتسلط تأثر عليك ابدا 

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    انتي لديكي اهلك وعليكي ان تخبريه ان اهانك او قام بضربك مره اخرى فان اهانك فردي الاهانه فهو ليس افضل منكي في شيئ لينهينك وانتي تسكتي له فردي الاهانه وان تطاول بضربك فاذهبي لاهلك واخبريهم بكل ما حدث هذا هو الحل الوحيد

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    يا ابنتي العزيزه يجب عليكي ان تعرفي قيمتك وان لا تسمحي لاي احد بان يهينك ابدا مهما حدث فلا تجدي لزوجك اعذار غير مبرره وليس لها اي فائده على الاطلاق عليكي يا ابنتي ان لا تسمحي لاي احد بان يهينك ابدا حافظي على كرامتك وان لم يمتنع عن ما يفعل فاتركيه

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    عليكي ان تطلبي الطلاق من زوجك فهو لا يستحقك ابدا يا ابنتي فان كان لن يهتم بكي ولن يقدرك فلا يجب عليكي ان تكملي معه ابدا فضربه لكي لا يمكن ان يغفره اعتزاره ابدا فاعتزاره غير كافي باي شكل من الاشكال فلا تجدي له اعذار غير موجوده

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    عليكي ان تعلم يان كل النساء المتزوجات تعاني من المعاملة السيئة ولكن مع الوقت بتغير كل شيء ان شالله .. ربنا يوفقك ويصبرك على ما ابتلاكي وانت اصلحي زوجك وحاولي انت تكسبيه لصفك لكي يتغير 

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم اختي العزيزة ما عليك الا ان تصبري وان تتحملي كل ما تعانية من عاملة سيئة .. استثمري وقتك ووقت زوجك بما يصلح عائلتك اشغلي تفكيرك وتذكري ان تحملك وصبرك له اجر عظيم عند الله

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، اختي العزيزة ما عليكي الا ان تحاولي ان تحسني علاقتك مع ام زوجك وتكسبيها الى صفك صدقيني حتتقربي من زوجك وتنهي الخلافات والمشاكل ان وجد الحب بينكم

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    كان الله في عونك يا اختي الغالية على ما تمرين به انت الان مثل هذه الناس  الي تكون الشر و الأذى بدمها يجب ان تحذري منها بدل المرة ألف مرة , أنا نصحك ات تحمي نفسك و أولادك و بيتك وزوجك وحاولي ان تكوني قوية والمراة الشاطرههي الي تعرف كيف تتقرب من زوجها 

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا